المربع نت – هل تتذكر بالضبط وقت إطلاق الجيل الجديد من السيارات العالية الأداء؟ ومن منا لا يذكر خصوصا طراز بي ام دبليو ام ثري الذي كان بمثابة نقطة تحول لـ صانعة السيارات الألمانية بي ام دبليو، وتم تطوير الطراز مراراً و تكراراً ولا يزال يحتاج المزيد من الوقت حتى ينزل بالضربة القاضية لمنافسيه الأخرين.

مقارنة بين “BMW M3 VS Cadillac ATS-V VS Mercedes-AMG C63 S”.

“مقارنة وتصويت” بي ام دبليو ام ثري M3 ومرسيدس سي 63 AMG وكاديلاك ايه تي اس في

وتم الإنتقال بناء على نفس الطراز من الجيل الجديد إلى نماذج إخرى مثل RS4 B7 او طراز بي ام دبليو boffins وعلى ما يبدو أن بي ام دبليو ليست الوحيدة التي سارت على معايير الجيل الجديد من السيارات، فهناك تشكيلة قوية من طراز صانعة السيارات الألمانية مرسيدس AMG وهو نموذج بلك صراحة جدير بالإعجاب خصوصاً طراز C63، فالطراز الذي قد يجعلك في حيره من الأمر خصوصاً اذا اتيح لك الإختيار ما بين سيارة بي ام دبليو او مرسيدس، ففي نهاية الأمر فإن الإعتقاد يكون أن المهووسين بصوت السيارة سينجذبون أكثر نحو سيارة بي ام دبليو.

ونفس السياق دائماً من سيارات الجيل الجديد وبالتوازي مع التنافس بين طرازي M3 من و AMG من مرسيدس تدخل صانعة السيارات الأمريكية كاديلاك أيضاً للمنافسة من حيث معايير الجودة والأداء المقدمان من الشركات المنافسة.

هذه الشركات المتنافسة، لكل منها مزايا قد تختلف من هذا إلى هذا، ولكن مع جودة متفق عليها لدى الجميع، فإن سيارة بي ام دبليو ام ثري طراز مميز لدى الشركة، ويتنج قوة 425 حصاناً، بمحرك توين تيربو سعة 3.0 لتر، مختلفاً عن طراز مرسيدس AMG  الذي ينتج قوة 516 حصاناً مع قدرة على الإنطلاق بسرعة تصل حتى 119 كلم في 12.2 ثانية، مقابل 118.1 كلم في 12.3 ثانية، في حين تتوفر سيارات AMG على محرك V6 سعة 3.6 لتر.

وتتنافس أيضاً كاديلاك بسيارتها ايه اس تي – في AST-V التي تنطلق بسرعة انطلاق تصل حتى 60 ميلاً في الساعة مايساوي سرعة سيارة فيراري 458، وعودة إلى الشركات الألمانية حيث لم تقف الشركة عند وضع الطراز فقط، بل وضعت رهن إشارة عشاقها العديد من الإضافات التي تبقى إختيارية عند الشراء.

الطرازات الثلاث هذه حاصلة على براءات اختراع من حيث ملحقات الأداء والأمان وقد تم تجربة الطرازات الثلاث على الطريق في كالفورنيا وحققو غالباً نفس الأداء وهذا قد يكون خبراً مفرحاً للجميع مع أن اغلب الآراء اتجهت إلى طراز كاديلاك AST-V الذي حصل على استحسان العديد من الخبراء بإعتباره افضل طراز رياضي من سيارات الجيل الجديد.

وعن نفس الطراز فهو ذو تصميم انيق من حيث الهيكل مع الإعتماد في بناء المحرك على مواد تجمع بين الجودة والفخامة، حيث لقي الطراز قبول واحترام العديد بالمحرك الأكثر هدوءاً وأداءاً ايضاً مقارنة مع طرازي بي ام دبليو M3 ومرسيدس سي 63 AMG.

وأما بالنسبة لشركة بي ام دبليو فطرازها ام ثري ينال رضى الشركة التي تشير إلى أنها واثقة في إمكانياته وثقة الجمهور فيه التي لايمكن أن يهزها أي عامل خصوصاً وأن الشركة تعمل دائماً على توفير أقصى درجات الجودة والأداء.

لايوجد طراز كامل على وجه التحديد ومع كل المواصفات التي قد تختلف من طراز لأخر بين الشركات العملاقة, يجب الإقناع بأنه لايوجد طراز كامل وبها المواصفات الكاملة، وتبقى امتيازات مختلفة بين الطرازات لتخلق جواً من المنافسة، فالتنافس يشمل الأداء والتصميم، والبرامج الإضافية والملحقات، والمحرك والتكنلوجيا الإضافية يبقى للجمهور الحق في الإختيار، ونطلب منك عزيزي القارى التصويت الأن لأفضل سيارة من وجهة نظرك:

التصويت:

[poll id=”28″]

صور من المنافسة :

2015-bmw-m3-mercedes-amg-c63-s-2016-cadillac-ats-v-sedan-front-top-view-in-motion-promo 2015-bmw-m3-mercedes-benz-c63-s-amg-2016-cadillac-ats-v-sedan-front-end-in-motion-07 2015-bmw-m3-mercedes-benz-c63-s-amg-2016-cadillac-ats-v-sedan-side-profile-in-motion 2015-bmw-m3-mercedes-benz-c63-s-amg-2016-cadillac-ats-v-sedan-rear-three-quarter 2015-bmw-m3-mercedes-benz-c63-s-amg-2016-cadillac-ats-v-sedan-rear-end-in-motion 2015-mercedes-amg-c63-s-front-three-quarter-in-motion-03 2015-bmw-m3-front-three-quarter-in-motion-02 2016-cadillac-ats-v-front-three-quarter-in-motion-03 2015-mercedes-amg-c63-s-steering 2015-bmw-m3-cockpit 2016-cadillac-ats-v-steering-and-center-stack

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل