المربع نت – في إنجاز هام لصناعة السيارات الكورية؛ بعد أن حصدت سيارة الاس يو في الكهربائية بالكامل كيا EV9 2024 جائزة “أفضل سيارة في العالم 2024” ضمن جوائز “سيارة العام للسيدات لعام 2024”.

وتُعد هذه الجائزة مرموقة وتُمنح للسيارات التي تتميز بتصميمها المبتكر، وأدائها القوي، وتقنياتها المتقدمة، وأمانها ووسائل الراحة التي تتميز بها، وفي هذه المقالة، سنلقي الضوء على مميزات كيا EV9 التي نالت إعجاب لجنة التحكيم والمكونه من 75 عضو، ونستعرض أهم العوامل التي ساهمت في فوزها بجائزة أفضل سيارة للسيدات.

كيا EV9 2024 “تتوج بلقب أفضل سيارة في العالم للسيدات”.. خطوة نحو مستقبل أكثر أمانًا وراحة

كيا EV9 تفوز بجائزة أفضل سيارة للسيدات 2024

كيا EV9 2024 “تتوج بلقب أفضل سيارة في العالم للسيدات”.. خطوة نحو مستقبل أكثر أمانًا وراحة 1

بالحديث عن حصول كيا EV9، على جائزة أفضل سيارة للسيدات في العام هذا العام؛ فقد تم التصويت لسيارة كيا EV9 كأفضل سيارة في العالم لعام 2024 في جوائز WWCOTY، وذلك بعد تقييمات صارمة من قبل 75 صحفية متخصصة في السيارات من 52 دولة، وقد أشاد الحكام بتصميم EV9 المبتكر، والتكنولوجيا المتقدمة، وتعدد الاستخدامات، وعلى خطى كيا نيرو، يضيف إنجاز EV9 إلى قائمة جوائز كيا المتزايدة والمرموقة.

وحصلت سيارة كيا EV9 على لقب “أفضل سيارة في العالم لعام 2024” من قبل لجنة تحكيم مرموقة في جائزة أفضل سيارة عالمية للسيدات (WWCOTY)، وقد تزامن هذا الاعتراف مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة بتاريخ 8 مارس المنصرم، وبعد التقييمات المتعمقة التي أجرتها 75 صحفية متخصصة في مجال السيارات من 52 دولة عبر 5 قارات، خرجت سيارة كيا EV9 منتصرة من بين 63 متنافسًا.

ويؤكد الفوز التي حصلت عليه كيا EV9 ؛ على التنوع الذي لا مثيل له لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية بالكامل وقدرتها الاستثنائية على تلبية الاحتياجات المتنوعة للمستهلكين على مستوى العالم.

أعضاء لجنة التحكيم يشيدون بميزات كيا EV9

كيا EV9 2024 “تتوج بلقب أفضل سيارة في العالم للسيدات”.. خطوة نحو مستقبل أكثر أمانًا وراحة 2

ومن ضمن المميزات التي أكد عليها أعضاء لجنة التحكيم في السيارة؛ السعة والرحابة التي تتميز بها السيارة الكهربائية الجديدة، والتي تتسع لـ سبعة مقاعد، مع تصميمها المبتكر، وقد وضعت السيارة معاييرًا جديدة في فئة سيارات الدفع الرباعي الكهربائية، حيث تعرض التكنولوجيا المتقدمة والأداء الاستثنائي، وقد شملت الميزات الجديرة بالملاحظة (الشحن ثنائي الاتجاه، وقدرات الشحن فائقة السرعة)، والتي تضع معايير للراحة والكفاءة.

كما أشاد أعضاء لجنة التحكيم بـ سيارة EV9، باعتبارها إضافة رائدة لسوق السيارات الكهربائية، مشيرين إلى قدرتها على تحمل التكاليف وسهولة الاستخدام، فضلًا عن الجاذبية واسعة النطاق، وأيضًا ابتكار الصانع الكوري في تصنيع سيارة دفع رباعي كبيرة ذات ديناميكيات هوائية متميزة وتكنولوجيا متقدمة، بالإضافة إلى تنوع وأداء سيارة كيا، خاصة في ظروف الشتاء الصعبة.

مواصفات كيا EV9 وأسعارها

كيا EV9 2024 “تتوج بلقب أفضل سيارة في العالم للسيدات”.. خطوة نحو مستقبل أكثر أمانًا وراحة 3

والآن، دعونا نتحدث عن أبرز مواصفات كيا EV9 الكهربائية بالكامل، من حيث التصميم الخارجي المُبتكر، والمقصورة الحديثة والرحبة، والأداء المتميز من كيا، وأخيرًا عن أسعار السيارة في سوق الولايات المتحدة الأمريكية:

التصميم الخارجي لـ كيا EV9

تتميز كيا EV9 موديل 2024، بمظهرها العضلي وخطوطها الديناميكية بدقة سلسة تُحسن من مظهرها وأدائها على الطريق، فضلًا عن هوية تصميمية جديدة كلياً من كيا، مع واجهة أمامية وشبكة كيا المميزة (وجه النمر الرقمي).

بالإضافة إلى مصابيح أمامية تعمل بتقنية LED ذات تصميم نحيف وفريد، ويمكن للسائق تخصيص شبكة الإضاءة الرقمية ذات النمط الرقمي المتحركة بتقنية (Star Map LED) كجزء من خمسة تشكيلات لمصابيح الترحيب الديناميكية، وهي الأولى من نوعها لشركة كيا، مع مقابض أبواب ذات الفتح التلقائي، ومرايا خارجية بلون الهيكل، و إطارات هانكوك أيون إيفو iON evo تأتي مقاس 21 بوصة.

وعن التصميم الخلفي فهي تتمتع أيضًا بمصابيح خلفية LED ذات تصميم فريد تُلفت الإنتباه إلى زوايا جسم السيارة EV9، مع جناح خلفي يعطي انسيابية كبيرة للسيارة، مع وقضبان سقف مرتفعة، وفتحة سقف.

التصميم الداخلي لـ كيا EV9

أما عن مقصورة كيا EV9 موديل 2024، نجد التباين الإبداعي، والاستخدام المبتكر للمواد؛ حيث تأتي بـ ثلاثة صفوف و7 مقاعد، تم استخدام أسطح مقاعد غير جلدية من مادة البولي يوريثين، واختيار الديكورات الداخلية الخالية من BTX، واختيار الأقمشة والسجاد المكون من مواد معاد تدويرها جزئيًا، والمقاعد كهربائية يُمكن تعديلها في 8 وضعيات، تدعم خواص التدفئة والتبريد فضلًا عن التدليك مع مساند الأرجل التي تعمل كهربائيًا، وتتيح مقاعد الصف الثاني سهولة الوصول إلى الصف الثالث.

بالإضافة إلى منافذ USB-C متعددة داخل المقصورة، ومكيف هواء ثلاثي المناطق ويُمكن التحكم في درجة الحرارة في الأمام والخلف، مع الكونسول الوسطي العائم ثنائي المستوى من الصف الأول إلى الصف الثاني، مما يوفر مكانًا للتخزين أسفل الدرج للركاب الأماميين وحاملي الأكواب ووحدة تخزين منزلقة متاحة للركاب الخلفيين.

تقنيات مقصورة كيا EV9

  • نظام صوتي فاخر يتكون من 14 سماعة.
  • شاشة عدادات رقمية مقاسها 12.3 بوصة.
  • شاشة معلومات وترفيه لمسية مقاس مقاس 12.3 بوصة.
  • شاشة ثالثة إضافية مقاسها 5 بوصة فهي مُدمجة بين الشاشتين السابق ذكرهمها، حيث تُعرض
  • من خلالها عدة خيارات مُتنوعة لتحسين وسائل التحكم.
  • دعم أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.
  • نظام إضاءة محيطية.
  • شاحن لاسلكي للهاتف الذكي.

أداء كيا EV9

كيا EV9 2024 “تتوج بلقب أفضل سيارة في العالم للسيدات”.. خطوة نحو مستقبل أكثر أمانًا وراحة 19

تأتي كيا EV9 L,]DG 2024 بالعديد من الخيارات المختلفة للمنظومة الكهربائية، بداية مع النظام الأول المقدم ببطارية بسعة 76.1 كيلووات في الساعة مع محرك على المحور الخلفي بقوة 215 حصان، ومنظومة أخرى ببطارية 99.8 كيلووات في الساعة مع محرك واحد بقوة 201 حصان لتوفر مدى حركة يصل إلى 482 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

اقرأ أيضًا: كيا EV9 GT الرياضية الجديدة تظهر لأول مرة أثناء اختبارها في مضمار نوربورغرينغ الألماني بقوة تقترب من 600 حصان

فيما تعتمد كيا EV9 GT-Line الاس يو في العائلية الكهربائية بالكامل، على محركين بقوة إنتاجية تبلغ 379 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 700 نيوتن متر، وموجه للعمل بنظام الدفع الكلي للعجلات، ويمكنه التسارع من 0 – 96 كم/ساعة في 4.5 ثانية.

كما تدعم سيارة كيا EV9 GT-Line موديل 2024 الجديدة، تقنية الشحن السريع، مما يتيح للمستخدمين إعادة شحن البطارية بشكل سريع وفعال في وقت يبلغ 37 دقيقة.

أمان كيا EV9

كيا EV9 2024 “تتوج بلقب أفضل سيارة في العالم للسيدات”.. خطوة نحو مستقبل أكثر أمانًا وراحة 20
  • 10 وسائد هوائية.
  • مساعدة الحفاظ على المسار.
  • نظام المساعدة على تتبع المسار.
  • نظام مراقبة رؤية النقطة العمياء.
  • المساعدة الذكية في تحديد السرعة.
  • كاميرا رؤية بزاوية 360 درجة.
  • نظام المساعدة على ركن السيارة الذكي.
  • نظام مساعد تجنب الاصطدام الأمامي.
  • نظام المكابح التلقائية ومساعد التوجيه.
  • نظام مساعد القيادة على الطرق السريعة.
  • نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي.
  • مساعدة الخروج الآمن، وتحذير الخروج الآمن.
  • نظام اكتشاف المشاة وراكبي الدراجات أمام السيارة.
  • مراقبة المركبات القادمة عند الانعطاف في التقاطعات المرورية.
  • نظام المساعدة على تجنب الاصطدام بحركة المرور الخلفية.

فئات وأسعار كيا EV9

  1. كيا EV9 فئة Light: بسعر يبلغ 54,900.00 دولار أمريكي، (205,875 ريال سعودي).
  2. كيا EV9 فئة Light Long Range: بسعر يبلغ 59,200.00 دولار أمريكي، (222,000 ريال سعودي).
  3. كيا EV9 فئة Wind: بسعر يبلغ 63,900.00 دولار أمريكي، (239,625 ريال سعودي).
  4. كيا EV9 فئة Land: بسعر يبلغ 69,900.00 دولار أمريكي، (262125 ريال سعودي).
  5. كيا EV9 فئة GT-Line: بسعر يبلغ 73,900.00 دولار أمريكي، (277,125 ريال سعودي).

شاهد أيضًا: #سيارات_المستقبل كيا EV6 السيارة الكهربائية الذكية

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: اضغط هنا

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل