تيسلا موديل 3

المربع نت – انخفضت مبيعات سيارات تيسلا الكهربائية بنسبة 8.5% في الربع الأول من 2024 بالمقارنة بالربع الأول من عام 2023، وبالرغم من الانخفاض الكبير في المبيعات، إلا أن تيسلا قد عادت لصدارة مبيعات السيارات الكهربائية العالمية بعد تفوقها على مبيعات بي واي دي الصينية.

كشفت تيسلا أنها قد تمكنت من تسليم 386,810 سيارة في الربع الأول من عام 2024، لتصبح هذه المرة الأولى التي تنخفض بها مبيعات العلامة الأمريكية على أساس سنوي منذ أوائل عام 2020، وبالرغم من هذا الانخفاض تفوقت تيسلا على بي واي دي التي تمكنت من بيع 300,114 سيارة في الربع الأول من 2024.

انخفاض مبيعات سيارات تيسلا وبي واي دي بالربع الأول من 2024 وتوقعات بتراجع عالمي للسيارات الكهربائية 1
سيارات تيسلا

بمقارنة مبيعات تيسلا في الربع الأول من 2024 بالربع الأخير من عام 2023 سوف نجد أن تيسلا قد شهدت انخفاضاً بنسبة 20.2% في عمليات تسليم السيارات، بالرغم من توقعات المحللين التي أشارت أن تيسلا سوف تتمكن من تسليم 455 ألف سيارة في الربع الأول، ولكن انتهى الأمر بتسليم نحو 387 ألف سيارة فقط.

انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية العالمية

بجانب الانخفاض الكبير بمبيعات السيارات الكهربائية لشركة تيسلا، فقد انخفضت مبيعات شركة بي واي دي الصينية بنسبة 43% بالمقارنة بمبيعات الربع الرابع من عام 2023، ليعد هذا مؤشر على انخفاض الطلب على السيارات الكهربائية في جميع أنحاء الأسواق العالمية المختلفة.

سيارات بي واي دي

ألقت العلامة الأمريكية اللوم على تجديد أحد مصانعها للسيارات الكهربائية وهو المصنع المسؤول عن تصنيع سيارة تيسلا موديل 3 فيس ليفت الجديدة، بالإضافة إلى التغيرات الكبيرة بطرق شحن السيارات الكهربائية بسبب المشكلات في طريق البحر الأحمر.

يشير خبراء السيارات الكهربائية أنه سوف يكون هناك تباطؤ بمبيعات السيارات الكهربائية لفترة طويلة، والتي من المفترض أن تستمر على مدار هذا العام، وبالفعل شهدنا العديد من العلامات التجارية العالمية التي بدأت بتغيير استراتيجياتها الخاصة بالسيارات الكهربائية للأعوام القادمة، وتستمر التوقعات التي تشير بأن تيسلا سوف تواجه النصيب الأكبر من الخسائر بسبب عدم توافر خيارات بديلة بمحركات الاحتراق الداخلي مثل شركات صناعة السيارات العالمية.

شاهد أيضاً:

المصدر: Car Scoops

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة