بورش K1

المربع نت – ظهرت بورش K1 الكهربائية الجديدة كلياً للمرة الأولى في صور تجسسية قبل موعد تدشينها الرسمي بثلاث سنوات، وتعد بورش K1 هي أكبر وأفخم سيارة من بورش حتى الآن، وتشير إليها العلامة الألمانية برمز K1 بالفترة الحالية.

من غير المعتاد أن نرى صور تجسسية لسيارة جديدة قبل موعد تدشينها بفترة تقارب ثلاث سنوات مثل بورش K1، ولكن لا تعد هذه هي المرة الأولى التي تقوم بها بورش باختبارات مبكرة، حيث ظهرت بورش ماكان الكهربائية الجديدة للمرة الأولى في صور تجسسية بعام 2021 وتم تدشين السيارة منذ حوالي شهرين.

بورش K1 الأفخم في تاريخ العلامة تظهر للمرة الأولى بصور تجسسية 1
بورش K1

بالعودة لمواصفات بورش K1، كشفت العلامة الألمانية في وقت سابق أن طراز K1 الكهربائي سوف يتمتع بثلاثة صفوف من المقاعد، مع أفخم داخلية بين طرازات بورش المختلفة مع أداء رياضي فائق، وسوف تتنافس الاس يو في الكهربائية مع سيارات مثل بي ام دبليو iX ومرسيدس EQS SUV.

ظهرت بورش K1 بهذه الصور التجسسية بتصميم مشابه لسيارة ماكان الكهربائية الجديدة كلياً خاصة مع تصميم المصابيح الأمامية الجديدة ومظهر إضاءة المصابيح الخلفية الـ LED، ويبدو أن K1 سوف تتمتع بالعديد من الخطوط الديناميكية المميزة خاصة مع كثرة الأغطية التمويهية التي تسيطر على خارجية السيارة.

بورش K1

كل ما نعرفه عن بورش K1

من المفترض أن تقدم بورش K1 بأحدث تقنيات المحركات الكهربائية والبطاريات عالية الأداء مع تكنولوجيا الشحن السريع من العلامة الألمانية، مع زيادة سعرية كبيرة بالمقارنة مع أغلى سيارات بورش الاس يو في الحالية.

سوف تقدم بورش K1 بزيادة سعرية كبيرة، ولكن سوف تعوض هذا الفارق مع التجهيزات الداخلية الفاخرة، بالإضافة إلى القدرات الرياضية المذهلة التي تشير إليها بورش، حيث من المفترض أن تقدم بمنظومة كهربائية 900 فولت لشحن فائق السرعة.

بورش K1

وسوف تستند بورش K1 على أحدث منصة للسيارات الكهربائية من مجموعة فولكس واجن والتي تدعى SSP Sport وعلى الرغم من ندرة التفاصيل عن هذه المنصة، إلا أن التوقعات تشير إلى أنها سوف توفر أداء رياضي أفضل من المنصة الحالية التي تدعم ماكان الكهربائية وأودي Q6 E-Tron الكهربائية.

من المتوقع أن توفر هذه المنصة نظام كهربائية 920 فولت لشحن فائق السرعة، بالإضافة إلى توقعات بحصولها على بطارية بسعة تزيد عن 100 كيلووات في الساعة لتقدم بورش K1 بمدى حركة يتجاوز 700 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

شاهد أيضاً:

المصدر: أوتوكار

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة