"الغرفة السعودية": شركات سيارات عالمية بدأت خطوات بناء مصانع لها في المملكة رسمياً 3

المربع نت – كشفت اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات بمجلس الغرف السعودية، أن كبريات شركات تصنيع السيارات العالمية بدأت بالفعل أولى خطواتها لبناء مصانع لها في المملكة.

وأوضح رئيس اللجنة فيصل أبو شوشة أن عدداً من هذه الشركات بدأت في تصنيع بعض أجزاء أنواع محددة من السيارات بمصانع داخل السعودية، فيما تتجه شركات أخرى لبناء مصانع لها، مستفيدة من التسهيلات التي تقدمها الحكومة السعودية للمستثمرين خاصة في مجال تصنيع السيارات.

"الغرفة السعودية": شركات سيارات عالمية بدأت خطوات بناء مصانع لها في المملكة رسمياً 4

يأتي ذلك بعدما بدأ فريق متخصص بوزارة التخطيط والاقتصاد التفاوض مع شركات السيارات العالمية، لإيضاح مزايا وتسهيلات السوق السعودية للمستثمرين، ولإقناعها بفتح مصانع لها في المملكة. وفي هذا السياق أشار أبو شوشة بحسب ما نقلته “الشرق الأوسط”، إلى مباحثات يجريها وكلاء هذه الشركات بالسعودية للاستفادة من بناء مصانع مشتركة مع الشركة الرئيسة، على أن يتم نقل التقنية والتدريب على مراحل والتي ستستغرق وقتاً طويلاً، مؤكداً أن توفر المواد الأساسية لصناعة السيارات بالمملكة ستساهم في إنجاح التجربة.

وأكد أن دخول شركات تصنيع السيارات العالمية للسوق السعودية ليس تمهيداً لإلغاء الوكالات التجارية الحالية، بل إنه مما يعزز ويساهم في تطوير أدائها بالسوق، إضافة إلى أنه سيوفر فرصة وظيفية للشباب السعودي.

MK-CR777_HYUNDA_J_20141230170502

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة