المربع نت – صوت مجلس إدارة هيئة النقل الحضرية في مدينة نيويورك الأمريكية بالموافقة على قرار فرض رسوم بقيمة تتراوح بين 7.5 دولار وحتى 36 دولار على مختلف المركبات للمرور في بعض المناطق بالمدينة لحل مشكلة الازدحام المروري.

حصل القرار على 11 موافقة ورفض واحد من أعضاء مجلس إدارة هيئة النقل الحضرية ليدخل القرار في حيز التنفيذ في وقت مبكر لا يتجاوز شهر يونيو القادم، ولكن هناك فرصة لإلغاء القرار حيث هناك ست دعاوى قضائية لوقف نفاذ هذا القرار.

مدينة نيويورك ستطبق رسوم تصل إلى 36 دولار على المركبات في بعض مناطق المدينة لتخفيف الزحام

رسوم المركبات في مدينة نيويورك

سيتم فرض رسوم على جميع سائق السيارات والدرجات النارية والشاحنات والعديد من المركبات الأخرى مع أسعار مختلفة للرسوم التي سوف يتم فرضها، وإليكم الأسعار التي تم تحديدها من قبل مجلس الإدارة لهيئة النقل في مدينة نيويورك:

  • سيارات الركاب: 15 دولار.
  • الدراجات النارية: 7.5 دولار.
  • الشاحنات الصغيرة: 24 دولار.
  • الشاحنات الكبيرة: 36 دولار.
رسوم المرور في مدينة نيويورك

سوف يتم فرض هذه الأسعار في أوقات ذروة الزحام فقط والتي تم تحديدها في الفترة من الساعة 5 صباحاً وحتى 9 مساء كل يوم من أيام الأسبوع، ومن الساعة 9 صباحاً حتى 9 مساء في عطلات نهاية الأسبوع، مع خفض الرسوم بنسبة تقارب 75% خارج أوقات الذروة المحددة.

يشير مجلس الإدارة أن القرار سوف يتم فرضه لمرة واحدة فقط في اليوم في حال دخول المنطقة، مما يعني أن في نفس اليوم إذا دخل نفس الشخص المنقطة وغادر للعديد من المرات سوف يتم فرض الرسوم مرة واحدة فقط أثناء دخول المنطقة للمرة الأولى.

رسوم المرور في مدينة نيويورك

 الإعفاءات من رسوم المركبات في مدينة نيويورك

كشفت التقارير أن مجلس الإدارة سوف يعفى المركبات الحكومية من هذه الرسوم، بالإضافة إلى العديد من المركبات الأخرى مثل حافلات نقل الركاب، وحافلات المدراس، ومركبات مجلس المدينة، وسوف يتم تخفيض هذه الرسوم للعاملين في برامج نقل الركاب المختلفة.

وسوف يتم خفض هذه الرسوم للسائقين ذوي الدخل المنخفض بعد تقديم الطلبات لإثبات الدخل الشخصي للحصول على خصم 50% على الرسوم الخاصة بأوقات الذروة، ولكن فقط بعد أو 10 رحلات في الشهر.

رسوم المرور في مدينة نيويورك

شاهد أيضاً:

المصدر: nbcnewyork

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل