انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – تتميز كذبة ابريل في عالم السيارات دائماً بالإبداع والتميز، فنشهد كل عام مشاركة عدد كبير من العلامات الشهيرة في هذا الشهر بكذبات ومزحات غير تقليدية ومُمتعة.

كذبة ابريل في عالم السيارات

وتميل شركات السيارات على مستوى عالمي إلى المشاركة في كذبة ابريل من خلال تصريحات فكاهية، وأخرى جنونية، وبعضها تسبب بالفعل في أزمات مثل واقعة فولكس واجن الشهيرة، لكن لازال هناك تنافسية للخروج بأفضل دعابة فكاهية مع بداية الشهر.

كذبة ابريل في عالم السيارات أفكار جنونية وأخرى كارثية

في هذا الصدد يقدم لكم موقع «المربع نت» أبرز كذبة ابريل في عالم السيارات خلال الأعوام الماضية، مع انتظار أفكار علامات السيارات لـ كذبة أبريل 2024.

اقرأ أيضاً: إنفينيتي QX80 2025 الجديدة كلياً “وش تغير عن الجيل القديم؟

كذبة إبريل في عالم السيارات

كذبة ابريل في عالم السيارات من فولكس واجن

تعد فولكس واجن واحدة من أشهر العلامات الألمانية، والتي عانت من سوء الحظ بسبب كذبة إبريل في عام 2021، فلم تتوقع أن تحصد الخسائر بسبب دُعابة.

فاشتهرت فولكس واجن بتلك الكذبة التي أدعت من خلالها تغيير اسم الشركة (الفرع الأمريكي) إلى «فولتس واجن أوف أمريكا» تأكيداً لتحوّله إلى السيارات الكهربائية.

ورغم كشفها لاحقًا أن الأمر مجرد مزحة بمناسبة كذبة ابريل، إلا أنه أخضعت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، SEC، فولكس واجن للتحقيق بعد هذه الكذبة.

وقالت هيئة الأوراق المالية : إن هذه المزحة – والتي وصفتها بـ الثقيلة – تسببت في التأثير سلباً على تعاملات الأوراق المالية وأسعار الأسهم.

وفي عام 2023 قررت فولكس المشاركة في يوم كذبة ابريل مرة أخرى، إذ أعلنت عن تقديم مُنتج طلاء أظافر جديد يحمل علامتها، لتتطابق مع ألوان سياراتها، ومرت هذه الكذبة بسلام.

اقرأ أيضاً:سعر فولكس واجن T-Roc 2023 ومزايا الكروس أوفر الألمانية

كذبة إبريل 2024 في السيارات

كذبة ماكلارين في ابريل

ومن الكذبات التي شهدناها في عالم السيارات خلال شهر أبريل، كذبة ماكلارين الخاصة بسيارتها الأيقونة Mclaren 570GT.

إذ زعمت ماكلارين في إبريل 2017 طرح سيارة ماكلارين 570 جي تي – Mclaren 570GT بتصميم غريب، إذ ظهرت مكسوة بـ ريش على هيكلها الخارجي وقالت إنه تمت تغطية السيارة بـ أكثر من 10 آلاف ريشة صناعية سوداء اللون.

جيب وكذبة إبريل

كذلك كان للعلامة الأمريكية Jeep مشاركات جذابة ومُبدعة في كذبة أبريل، فهي واحدة من أشهر العلامات الأمريكية المُتخصصة في إنتاج سيارات الدفع الرباعي المُناسبة للقيادة في الظروف القاسية.

لذلك في عام 2019 خرجت بكذبة سرقت الأضواء سريعاً، إذ زعمت توجهها لإنتاج سيارة سيدان لأول مرة في تاريخها، ونشرت العلامة الأمريكية عبر منصاتها على السوشيال ميديا صورة لسيارة سيدان حملت شعار جيب.

ودمجت الصورة بين هيكل سيارة كرايسلر 300 ومقدمة جيب شيروكي بشكل متقن للغاية مع نفس الشبك الأمامي الأيقوني ذو السبعة منافذ تهوية.

كذبة إبريل في عالم السيارات

وفي 2023 أطلقت العلامة الأمريكية مزحة أخرى، عندما كشفت عن إضافة ألوان جديدةإلى سيارتها جيب كومباس،إذ قدمت طلاء اختياري يطابق لون الطين. ويمكن للعملاء اختيار ثلاثة أنواع من الألوان الطينية – الطين والتربة والطمي.

اقرأ أيضاً:جيب ستودع محركات 8 سلندر في سيارات رانجلر وستطرح إصدار نهائي قريباً

كذبات جيب في إبريل

طلاء بورش 911 في كذبة ابريل

تعرف بورش بإنها واحدة من أكثر العلامات إبداعاً في مجال السيارات؛ لذلك لا شك أنه يهتم كثير منا بمتابعة أفكارهم المتميزة الخاصة بـ كذبة ابريل.

ومن أشهر كذبات بورش في إبريل، هي تلك الكذبة التي زعمت من خلالها أنها ستُقدم أيقونتها 911 مع ميزة الطلاء الأشبه بـ الصدأ وكان ذلك في 2021، وأوضح الصانع الألماني العملاق أنها مزحة في مقطع فيديو آخر حينها.

أشهر كذبة إبريل

سوبارو وكذبة ابريل

وبين أفضل كذبة ابريل في عالم السيارات، هي كذبة العلامة اليابانية سوبارو، والتي أعلنت عن تقديم حذاء جديد يحمل علامتها، والذي يُدعم ميزة تُعرف بـ All-Heel drive، إذ تأتي هذه الأحذية مع كعب مصنوع من مادة إسفنجية لمساعدة العملاء على المشي بسهولة على التضاريس الوعرة .

كذبة ابريل في عالم السيارات أفكار جنونية وأخرى كارثية 4

كذبة تويوتا في ابريل

وشارك عملاق الصناعة الياباني تويوتا في كذبات أبريل عام 2019 بإعلان مُثير للدهشة، إذ أعلنت عن تقديم نسخة جديدة لسيارتها الشهيرة هايس HiAce على أن تأتي مع مزايا مختلفة.

وزعمت أن هايس سيتم طرحها مع نصخة مكشوفة، والتي تأتي مع فرن فطائر مُدمج في الخلف، والذي يأتي متخفياً بشكل أنيق، على أن يتم طرح هذه النسخة في استراليا فقط.

اقرأ أيضاً:تويوتا هايس 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة عند الوكيل وابرز العيوب

كذبة إيسوزو الفكاهية

في الأول من أبريل 2023 شاركت إيسوزو في هذا اليوم بمزحة خاصة بشعارها على سيارتها الشهيرة D-Max التي تنتمي إلى فئة البيك أب.

وقال الصانع الياباني إنه وقع خطأ في كتابة اسم العلامة بشكل غير صحيح على بعض إصدارات ديماكس التي تم تسليمها في وقت سابق للعملاء، إذ جاءت شارات الكروم الخاصة بها مكتوب عليها «IZUSU» بدلاً من «ISUZU»

وبناءً على ذلك أوصت الشركة العملاء الذين اشتروا سيارة منهم بفحص مقدمة سيارتهم في أقرب وقت ممكن.

اقرأ أيضاً:ايسوزو تكشف الستار عن دي ماكس الكهربائية الجديدة كلياً وهذه أهم المواصفات

كذبة إبريل 2024

كذبة MG في ابريل

ومن المزحات التي أطلقتها شركات السيارات في ابريل 2019 هي مزحة MG، فأعلنت العلامة بريطانية الأصل عن إطلاق إطارات ملونة للطريق، والتي تترك أثرًا خلفها عند القيادة، وجاء هذا الإعلان تحت شعار “Colour The Road”.

اقرأ أيضاً:انطلاق ام جي 3 الجيل الجديد كلياً والكشف عن الأسعار والمواصفات

سكودا وكذبة إبريل

أخيراً نصل إلى واحدة من ألطف كذبات أبريل التي أطلقتها سكودا في 2023، إذ قدمت فرصة لعملائها للتحقق من إمكانية وضع كلابهم في صندوق السيارة أو مقصورتها، وذلك من خلال توفير نماذج لكلاب غير حقيقية. وهذه النماذج قابلة للنفخ وتشمل جميع سلالات الكلاب البالغ عددها 222 سلالة.

ونترقب كذبة إبريل 2024 في عالم السيارات، إذ يتابع الأغلبية العظمى أخبار السيارات في الأول من إبريل بحذر شديد، فيما تتجنب علامات أخرى الإعلان عن مخططاتها الحقيقية في هذا اليوم، ولمتابعة أفضل مزحات إبريل هذا العام يمكنكم متابعتنا.

المصادر

motor1
motortrend
autoexpress
hotcars
carparisonleasing

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل