المربع نت – اضحى طراز مازدا سي اكس ناين الصديق المخلص لشركات صانعة السيارات اليابانية ليتقاسم مع شركة فورد ومازدا منصة السوق اليابانية, وبما أن الشركة لاتقوم بعمليات تجميل من حيث المظهر منذ عام 2013، فقد يدوم هذا الطراز لفترة أطول أكثر من كل المنافسين في قطاع السيارات.

ولحسن الحظ ، فقد حصل موقع المربع نت على أخبار جديدة يسرنا مشاركتها مع قراءنا الكرام بخصوص المزايا التي يتميز بها طراز CX-9 من سيارات مازدا، بواسطة بعض الصور المتجسسة والتقنية الرقمية استطعنا ان نكون صورة عن مزايا الجيل الجديد من عائلة مازدا والتي يتوقع ان تكون التصميم الرسمي المعتمد في الشركة.

مازدا سي اكس ناين 2017 الجديدة كلياً تظهر في تصميم يتوقع ان يكون الرسمي Mazda CX-9

إن طراز CX-9 يعتبر المميز الوحيد في عائلة مازدا، حيث يعتبر التصميم الذي يحمل عنوان KODO جذاباً وأنيقاً اكثر من أي طراز سابق وهذا ما ستأتي به التقييمات عند نزول الطراز معارض السيارات العالمية وصرحت الشركة في وقت سابق أنها ستطعي مفهوماً جديداً لسيارات مازدا، وتبدوا من خلال الصور أكثر رياضية وذلك نسبة إلى التصميم الذي يصنف ضمن السيارات الرياضية.

الطول الإضافي للطراز CX-9 يعطي للسيارة جزءا من الهيبة نسبة إلى تناغم الطول مع الشكل والتصميم, وعلى الرغم من ان الشركة تساير التطورات العصرية بناءاً على ما قدمته في طراز CX-9 2015، الذي يحتوي على احدث تكنولوجيا السيارات، فإنه متوقع أن يكون الجيل الجديد من هذا الطراز اغنى واحدث من ناحية التصميم الداخلي وكذالك جودة التكنولوجيا المقدمة.

ومن حيث التصميم الداخلي فقد تم الأخذ بعين الإعتبار تصاميم الشركات المنافسة كشركة تويوتا, وقد تم الزيادة قليلاً في أبعاد السيارة من الداخل لسهولة الوصول إلى كل المميزات وايضاً لراحة اكثر على الركاب.

وعلى نفس النهج لطراز مازدا سكس، فنتوقع من الطراز الجديد لمسات متميزة تشمل كل من الجلد والتجهيزات الداخلية، أيضاً الأنظمة المتميزة كأنظمة الترفيه، والمعلومات وانظمة السلامة والتنبيه اثناء الحركة المرورية.

وعن خصائص المحرك فتم الإعتماد على نفس المحرك في الطراز الحالي V6 مع الإنتقال من سعة 3.7 لتر في الطراز الحالي إلى 2.5 لتر في الطراز الجديد، بنظام الدفع الرباعي الطراز اكثر قوة واحدث جداً بالنسبة للتكنولوجيا.

قوة الحركة تتحكم من العجلات الأمامية، او يمكن الإنتقال إلى نظام الدفع الرباعي مع خاصية Skyactiv للحفاظ على توازن السيارة لإعطاء اقصى درجات الأمن والسلامة.

كل هذه الخصائص وأكثر الذي يحظى بها الطراز الجديد من مازدا يجعلها مستعدة للدخول للمنافسة جنب كبريات الشركات كـ”هيونداي” وغيرها وتعتبر جديرة بالمنافسة.

ونتوقع الصور والتفاصيل الرسمية من الشركة الأم خلال الأشهر المقبلة ونتوقع أن يكون الطراز الجديد من مازدا جاهزاً ليتم عرضه في في شهر نوفمبر القادم في معرض لوس انجلس.

وأخيرا يسرنا عزيزي القارئ فتح باب النقاش لمعرفت آراءكم واستطلاعاتكم بخصوص الطراز الجديد من MAZDA CX-9.

2017-Mazda-CX-9-Carscoops1

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل