المربع نت – يسأل البعض عن فئات سوزوكي إرتيجا 2024 التي طرحها الصانع الياباني في الأسواق، وهذه السيارة تنتمي لتصنيف السيارات العائلية حيث تتسع بداخليتها لعدد 7 مقاعد، مع الوضع بالاعتبار كونها مُتوفرة بفئتين، ومن هذا المُنطلق فالتجهيزات قد تختلف حسب الفئة التي يختارها الشخص.

ما هي فئات سوزوكي إرتيجا 2024؟

إن شركة سوزوكي من ضمن الشركات التي تعمل في تخصص المركبات من اليابان، ولديها التواجد في أكثر من دولة على مستوى العالم، ومع متابعة الإنتاج الخاص بها نجد كونها تعمل في بعض الأحيان على عدم الاعتماد على فئة واحدة، ولذلك حرصت مجموعة من الأفراد على الكشف عن فئات سوزوكي إرتيجا 2024.

فئات سوزوكي إرتيجا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات

تظهر المركبة من خلال عدة خصائص، وعلى وجه التحديد فهي مُتاحة بفئتين ولذلك فالفئة العُليا تتزود بترقيات أعلى من الفئة القياسية، ويُمكن بيان فئات المركبة العائلية اليابانية على النحو التالي:

  • سوزوكي إرتيجا 2024 فئة GL
  • سوزوكي إرتيجا 2024 فئة GLX

يقوم المُهتم بامتلاك السيارة بالحصول على الفئة التي يرى أنها سوف تقوم بتلبية احتياجاته، مع العناية أيضاً بجانب السعر حيث قد يعمل أحدهم على إعداد ميزانية مُعينة، وفي هذا الإطار يذكر لكم موقع «المربع نت» بالمقالة فئات سوزوكي إرتيجا 2024، مع الحديث حول أبرز المواصفات والأسعار.

فئات سوزوكي إرتيجا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 5

كامل مواصفات سوزوكي إرتيجا 2024 فئة GL “الاستاندر”

تتزود الفئة القياسية بأشياء موجودة أيضاً بالفئة الأعلى، ونبدأ مع التصميم الخارجي حيث تنعكس لمسات العلامة اليابانية على خارجية فئات سوزوكي إرتيجا 2024، وإذا كان الفرد يقف من الواجهة الأمامية فيُمكن مشاهدة الخطوط التي تبرز على غطاء المحرك، وبالإضافة إلى خطوط أخرى جانبية تسير على نحو انسيابي.

يتوسط شعار سوزوكي مُقدمة الشبك بالجهة الأمامية، ويكون الشبك الأمامي من الكروم، وعلى أن تكون مقابض الأبواب بنفس لون هيكل المركبة، وبذكر فئة GL ضمن فئات سوزوكي إرتيجا 2024 فهي ترتكز على عجلات فولاذية ذات مقاس 15 بوصة، حيث إن المواد المُستخدمة بالإطارات تُعتبر من أوجه الاختلافات حسب الفئة المُختارة.

فئات سوزوكي إرتيجا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 6

هناك الأضواء بالأمام بروجيكتور هالوجين، وبالانتقال للجهة الخلفية يتم العثور على مصابيح الضباب بالجهة الخلفية، وهذا مع مصباح التوقف المُرتفع والذي يعمل بتقنية “LED”، ومع ذكر فئات سوزوكي إرتيجا 2024 قد يهتم أحدهم بالتوصل إلى الأبعاد، ولذلك نعرضها لكم على النحو التالي:

  • الطول:  4,395 مم.
  • العرض:  1,735 مم.
  • الارتفاع:  1,690 مم.
  • طول قاعدة العجلات:  2,740 مم.
  • الوزن الصافي للمركبة:  1.130 – 1.170 كجم.
  • الوزن الإجمالي للمركبة:  1.720 – 1.740 كجم.
فئات سوزوكي إرتيجا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 7

يتم التحكم في المرآة الجانبية على نحو كهربائي، كما تكون هذه المرآة بإشارات الانعطاف مع خاصية الطي الكهربائي، وبالدخول إلى المقصورة فهي باتساع لعدد 7 مقاعد، وهذه المقاعد بكسوة من القماش، ويتم العثور على القفل المركزي مع ضبط كهربائي للنوافذ.

إن المقود بتغطية من الجلد وبقابلية التعديل يدوياً مع إتاحة الأزرار بالمقود والتي يتحكم من خلالها السائق في الراديو والهاتف، وبالتوجه ناحية مكيف الهواء بالجهة الأمامية فهو من ضمن نقاط الاختلاف بين فئات سوزوكي إرتيجا 2024، وإذا وقع الاختيار على الفئة القياسية ” GL” فهي بمكيف هواء أمامي يدوي.

فئات سوزوكي إرتيجا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 8

إن مقاعد الصف الثاني بقابلية الطي وتقسيم بنسبة 60:40، أما فيما يخص مقاعد الصف الثالث فهي أيضاً تدعم الطي ولكن التقسيم بنسبة 50:50، ويُصبح تعديل المقعد الخاص بالسائق بصورة يدوية، مع توفير مساند رأس خلفية.

ومن بين الخصائص التي تكون بالسيارة اليابانية مدخل الشاحن ومنفذ USB و AUX من أجل استخدامهم بواسطة الجالسين في المركبة، مع الدعم لمشغل الأقراص المُدمجة “راديو سي دي” ومشغل ام بي 3، مع عدد 4 سماعات للنظام الصوتي.

فئات سوزوكي إرتيجا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 9

هناك شاشة تتخصص في عرض النظام الترفيهي، وهي ذات مقاس 7 بوصة، مع إضافة نظام للملاحة وبدعم لخاصية البلوتوث لتوصيل الجوالات، وبالانتقال إلى جانب الأمن والسلامة هناك عدة خصائص وفي المُقدمة العثور على الكاميرا الخلفية، والتي تساعد أيضاً خلال القيام بعملية الركن.

تُعد الوسائد الهوائية ذات أهمية كبيرة في عالم قيادة السيارات، وبالنظر إلى فئات سوزوكي إرتيجا 2024 يتم توفير وسائد هوائية بالجهة الأمامية للراكب والسائق، مع نظام الفرامل مانعة الانغلاق، والنظام الذي يقوم بدوره في مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.

فئات سوزوكي إرتيجا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 10

ينضم توزيع قوة الفرامل على نحو إلكتروني لقائمة وسائل الأمان، مع نظام مساعدة الفرامل ومانع الحركة بإنذار الأمان، وهذا مع دعم التوازن الإلكتروني “ESP”، والحساسات الخلفية وعلى وجه الخصوص يتم العثور على 4 حساسات خلفية، مع مثبت للسرعة.

فئات سوزوكي إرتيجا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 11

كامل مواصفات سوزوكي إرتيجا 2024 فئة GLX “فل كامل”

نتوصل هنا للفئة العُليا من المركبة اليابانية، والتي ترتفع بسعرها عن الفئة الأقل نظراً لإتاحة مجموعة من الترقيات التي تقتصر على فئة GLX، أي هنا كافة التجهيزات السابق ذكرها مُتوفرة مع بعض الإضافات، وعلى سبيل المثال نجد الزر من أجل تشغيل المحرك بدون الاحتياج الضروري إلى استخدام المُفتاح، كما تُصبح الإضاءة الأمامية أوتوماتيكية.

ومن بين أوجه الاختلافات على مستوى التصميم الخارجي توفير كشافات الضباب بالجهة الأمامية، وعلى أن تُصبح مقابض الأبواب الخارجية كرومية، كما ترتكز السيارة على عجلات من الألومنيوم ومقاسها 15 بوصة.

فئات سوزوكي إرتيجا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 12

ومن حيث المقصورة يتم مشاهدة اللمسات الخشبية بالديكور، وكما سبقت الإشارة أن مكيف الهواء بقائمة الترقيات عند ذكر فئات سوزوكي إرتيجا 2024، وإذا وقع الاختيار على الفئة العُليا هي ذات مكيف هواء أمامي أوتوماتيكي، وبالإضافة إلى إتاحة سماعات التويتر.

شاهد أيضاً فيديو سوزوكي جراند فيتارا 2023 سيارة عائلية جديدة:

مقارنة فئات سوزوكي إرتيجا 2024

تلجأ العديد من العلامات التجارية العاملة بتخصص السيارات إلى عدم الاعتماد على فئة واحدة، وهذا يساهم في تقديم بدائل للأشخاص عند إتمام القرارات الشرائية، وبالحديث حول فئات سوزوكي إرتيجا 2024 يتم الوقوف على أشياء غير قياسية، أي لامتلاكها يجب اقتناء الفئة الأعلى.

تكون المصابيح بالأمام أوتوماتيكية بالفئة العُليا، وهي أيضاً الفئة التي تحصل على كشافات الضباب الأمامية، مع الوضع بالاعتبار أن كشافات الضباب الخلفية من ضمن أوجه التشابه على مستوى فئتي السيارة.

فئات سوزوكي إرتيجا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 13

تُصبح الفئة القياسية بمقابض للأبواب بنفس لون المركبة، ولكن الفئة الأعلى هي التي تتزود بمقابض الأبواب من الكروم، ومن حيث الداخلية فالتطعيمات الخشبية بالديكور يتقصر وجودها على فل كامل، ونتحدث عن أبرز الاختلافات بالجدول التالي المُرفق:

ما هي أهم الفروقات بين فئات سوزوكي إرتيجا 2024؟

سوزوكي إرتيجا 2024 فئة GLسوزوكي إرتيجا 2024 فئة GLX
ترتكز المركبة بالفئة القياسية على عجلات 15 بوصة فولاذية.تظهر الفئة العُليا بالارتكاز على عجلات 15 بوصة أيضاً ولكن من الألومنيوم.
تحصل الفئة الأقل على مكيف هواء أمام يدوي.تحدث الترقية مع الفئة الأعلى بالعثور على مكيف هواء أمامي أوتوماتيك، كما تتزود الفئة الأعلى بالنظام الصوتي بترقية إتاحة سماعات التويتر.
فئات سوزوكي إرتيجا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 14

سوزوكي إرتيجا 2024 كم حصان؟

يتبيّن على الرغم من أوجه عدم التشابه بين فئتي السيارة إلا أن المحرك لا يتغير، وعلى وجه التحديد تأتي سيارة سوزوكي إرتيجا 2024 بمحرك بنزين يتكون من عدد 4 أسطوانات وبسعة 1.5 لتر، ويعمل على توليد قوة 103 حصان عند 6,000 دورة في الدقيقة الواحدة، مع عزم دوران يبلغ 138 نيوتن. متر خلال 4,400 دورة في الدقيقة.

يتصل المحرك السابق ذكره بناقل حركة أوتوماتيكي من 4 سرعات، ويوصل القوة لنظام الدفع الأمامي للعجلات “FWD”، وفيما يرتبط بسعة خزان الوقود هي 45 لتراً، أما كفاءة استهلاك الوقود هي 17.7كم/ لتر.

فئات سوزوكي إرتيجا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 15

ما هي أسعار فئات سوزوكي إرتيجا 2024؟

يكون امتلاك كافة المركبات الخاصة بالصانع الياباني عن طريق الوكيل المُعتمد في المملكة العربية السعودية، وهي شركة نجيب أوتو، وبالنظر إلى أسعار فئات سوزوكي إرتيجا 2024 نُلاحظ الاختلاف وفقاً للفئة ما بين القياسية والعُليا.

ينتقي المُهتم بالشراء بالحصول على الفئة الأكثر توافقاً بالنسبة له، سواء كان التوافق على أساس الميزانية الموضوعة لإتمام عملية الشراء، أو من أجل التوصل لمركبة مُلائمة لطبيعة الاحتياجات والرغبات، ونُرفق لكم الجدول التوضيحي الذي يعرض أسعار فئات سوزوكي إرتيجا 2024 كالتالي:

الفئةالسعر
فئة GLتأتي بسعر: 72,450 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
فئة GLXتأتي بسعر: 78,200 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
فئات سوزوكي إرتيجا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 16

ما هو ضمان فئات سوزوكي إرتيجا 2024؟

  • تكون السيارة مع ضمان مُدته: 3 سنوات.
  • كيلومترات الضمان: 100,000 كم.

اقرأ أيضاً: سوزوكي سويفت 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة

فئات سوزوكي إرتيجا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 17

مَن هم أبرز منافسين سوزوكي إرتيجا 2024؟

  • سيارة تويوتا راش.
  • سيارة ميتسوبيشي اكسباندر.
فئات سوزوكي إرتيجا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 18

ما هي مميزات وعيوب سوزوكي إرتيجا 2024

  • المُميزات: تحمل المركبة اللسمات العصرية والتي قد تتماشى مع تفضيلات بعض الأشخاص، وعلى وجه الخصوص من الراغبين بامتلاك مركبة عائلية فالسيارة تتسع إلى عدد 7 مقاعد، كما توجد بفئتين بما يدع المجال لاختيار الأكثر مُلائمة حسب الرغبات، وبالنظر إلى جانب المحرك من حيث الأداء فهو بقوة 103 حصان، والذي قد يتاسب مع احتياجات البعض، كما أن صرفية الوقود 17.7كم/ لتر.
  • العيوب: يشتهر سوق السيارات بالتنافس بين العديد من العلامات التجارية من مُختلف دول العالم، وهذا يجعل القائم بالشراء يعقد المقارنات وبذكر فئات سوزوكي إرتيجا 2024 هُما بالاعتماد على نظام الدفع الأمامي فقط، وبالتالي إذا كان التفضيل للمشتري بالقيادة بنظام دفع آخر فهذا يعني التوجه لسيارات أخرى منافسة، كما قد تحصل مركبات أخرى على ترقيات أكثر بالأخص في جانب أنظمة الأمن والسلامة، كالحصول على عدد أكثر للوسائد الهوائية.
فئات سوزوكي إرتيجا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 19

نبذة عن وكيل سوزوكي في السعودية

تُعد شركة نجيب أوتو هي الوكيل الرسمي للصانع الياباني في المملكة العربية السعودية، ومن هنا يتم الحصول على مجموعة من الخدمات بدايةً من إمكانية امتلاك المركبات، كما نجد بالدخول إلى موقع الوكيل على الإنترنت قابلية العثور على الكتيبات حسب كل مركبة، بما يُتيح الوقوف على التجهيزات التي يعثر عليها القائم بالشراء.

فئات سوزوكي إرتيجا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 20

إن من بين الأشياء بالغة الأهمية العناية بإجراء الصيانة للسيارة، وعلى سبيل المثال يتم فحص ضغط الهواء في الإطارات بانتظام، حيث يؤثر ضغط الهواء على أداء الإطارات.

وبالإضافة إلى ذهاب البعض لانعكاس أيضاً الاهتمام بالصيانة بعنصر تحسين كفاءة استهلاك الوقود، والصيانة مع قابلية شراء قطع الغيار من ضمن الخدمات المطروحة من قِبل وكيل الشركة اليابانية.

فئات سوزوكي إرتيجا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 21

شراء سوزوكي إرتيجا 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

يبدأ الوصول إلى سيارات سوزوكي بتحديد طبيعة حالة السيارة التي يريدها القائم بالشراء، وعلى سبيل المثال هناك مَن يتوجه بالبحث عن المركبات الجديدة لكون المشتري يُصبح هنا المالك الأول، بما يعني تجهيزات المركبة غير مُستهلكة، وعلى الصعيد الآخر قد يجعل غيره تفكيره بالذهاب إلى سوق المُستعمل.

يتبيّن مع متابعة مجال المركبات في الآونة الأخيرة كثرة عمليات البيع والشراء للمستعمل، وهذا في ظل الارتفاع المشهود بأسعار السيارات وهي جديدة، ويجب العلم إذا وقع الاختيار على المستعمل فمن الضروري المرور بعدة خطوات، ومن بينها إجراء المعاينة والفحص الفني للسيارات المستعملة قبل الشراء.

فئات سوزوكي إرتيجا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 22

إن فكرة الفحص والمعاينة على أرض الواقع قبل إتمام الشراء بصورة نهائية من شأنها معاونة المشتري، وهذا للتأكد من شراء سيارة بحالة جيدة وموثوقة، وهنا ينبغي التحقق من الهيكل والطلاء للتأكد من عدم وجود تلفيات كبيرة، أو علامات لحوادث سابقة قد تؤثر على سلامة السيارة وقيمتها.

يتضح كما سبق الحديث يجب على المشتري القيام بالتفاوض المناسب حول السعر بناءاً على نتائج الفحص والمعاينة، وكذلك البحث عن تقارير السيارة المستعملة التي قد توفر معلومات إضافية عن تاريخ السيارة وتاريخ الصيانة وأية مشاكل سابقة.

وبوجه عام فالأسعار تُذكر حسب كل سيارة من مالكها، مع أهمية مقارنة الأسعار لنفس الفئة بين أكثر من بائع، ويُمكن التوصل للعديد من سيارات سوزوكي مستعملة أو جديدة للبيع على تطبيق مستعمل وجديد، حيث يضع كل مالك المركبة المُراد بيعها.

شراء سوزوكي إرتيجا 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

صور سوزوكي إرتيجا 2024 بجودة عالية

صور سوزوكي إرتيجا 2024 من الخارج

صور سوزوكي إرتيجا 2024 من الداخل

المصادر

موقع شركة سوزوكي في المملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Suzuki Grand Vitara 2018 in Jeddah at a price of 43 thousands SAR

قبل 3 أشهر
43,000 ريال سعودي
جدة

جيب توسان موديل 13

قبل يومين
25,000 ريال سعودي
بلجراشى

تويوتا كامري 2014 في سكاكا

قبل يومين
غير محدد
سكاكا

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل