المربع نت – لازالت المحركات التي تعمل بالكهرباء غير مرتبطة بالسيارات الرياضية يقول البعض ان ضوضاء صوت عملية اشتعال الوقود هو ما ينتقص عامل التشويق في هذه السيارات, هذا لم يمنع الشركة الإسبانية Applus Idiada من معالجة هذه النقطة مما يجعلها قادرة على ابطال جميع الحجج, وقامت الشركة بإنتاج “وحش” يعمل بالطاقة الكهربائية يحمل اسم Volar-e, وهي نتيجة جهد تعاون بين شركة Applus Idiada وشركة Rimac Automobil الكرواتية وانتجت هذه السيارة

سيارة الدفع الرباعي Volar-e تحمل أربعة محركات كهربائية والذين يعطيان قدرة اجمالية تصل الي 1000 حصان وعزم لا يقل عن 737 رطل للقدم.

المحركات الكهربائية تأخذ الطاقة من بطارية بقدرة 38 كيلو وات بالساعة والتي يعاد شحنها بسرعة رهيبة تصل ما بين 10 الي 15 دقيقة فقط. باستخدام شاحن سريع عالية القدرة. من ناحية فترة استهلاك البطارية فهي مثل باقي السيارات الكهربائية ليس لها نطاق واضح لأنها تختلف باختلاف أسلوب القيادة وظروف الطريق لكن المتوقع انها إذا لن تستغرق أكثر من دورتين على مضمار متوسط الحجم.

الإداء كما توقعنا فهو مثير للإعجاب بشكل كبير فالشركة تدعي ان السيارة تصل 100 كيلومتر بالساعة في 3.4 ثانية فقط وتصل سرعتها القصوى الي 300 كيلو متر بالساعة، مع ذلك بالنسبة لكونها سيارة دفع رباعي فوقت وصولها للسرعة القصوى يعتبر بطيء نوعاً ما.

السيارة حتى الآن في طور النموذج الأولي، وليس لدينا أي معلومات عن الإنتاج او الكمية المتاحة منها.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=fJSMUXFwC8E[/youtube]

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل