انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت –  تصمم السيارة بمواصفات، ومعايير خاصة يجب على السائق الالتزام بهم، مثل أنواع الزيوت المستخدمة وكميتها، ومواعيد الصيانة، والالتزام بجدول الصيانة الموصى بها من الشركة، يضمن لك أفضل أداء للسيارة، وأقل معدل استهلاك وقود، ويحتوى دليل مالك السيارة على الكثير التعليمات الخاصة بصيانة سيارتك.

وأثناء قيادتك السيارة على طريق مستقيم، ووجدت اهتزاز في عجلة التوجيه، أو الانحراف في اتجاه واحد، أو تكون عجلة التوجيه ليست في المنتصف، كل هذا يشير إلى أن السيارة تحتاج إلى أعادة ضبط زوايا التوجيه، وتحتوى السيارة على العديد من الزوايا، مثل زوايا الكامبر والكاستر والتو إن، ويتم ضبط القيم لهذه الزوايا، عن طريق جهاز توضع عليه السيارة، ويقوم بالكشف عن القيم، وإذا كانت خارج المسموح به، يظهر القيم الموصى بها، ولكل زاوية تأثيرعلى كفاءة التوجيه، والإطارات، وإذا حدث اختلاف في قيمها تسبب مشاكل للسيارة.

"شرح" شاهد وتعرف على زوايا عجلات السيارة وكيف يتم ضبطها ووزنها لتسير بدون انحرافات 1

toot_024587b8a5

زاوية الكاستر(Caster angle)

هي زاوية انحراف العجلة يمينًا أو يسارًا في الوضعية القياسية، فعند توجيه العجلة تدور حول محور ثابت في نظام التعليق، وإذا اختلفت عن القيم المطلوبة تسبب صعوبة في التوجيه، وإحساس أكثر بمطبات الطريق، واهتزاز الإطارات، وتأرجح السيارة من اليسار إلى اليمين، وعدم الاتزان في السرعات العالية.

toot_9f494bc959

زاوية الكامبر (Camber angle)

هي زاوية ميل العجلة رأسيا عن محورها، كأن يكون الجانب العلوي منها مائلًا للخارج أو للداخل، وتقاس بالدرجات، وعند وجود زاوية كامبر تظهر العجلة مائلة على سطح الطريق (غير عمودية)، وإذا كانت الزاوية غير مضبوطة، يسبب ذلك تآكل مبكر في جانب من جوانب الإطارات، وتآكل شديد في أجزاء التعليق.

toot_3cb08a6e23

زاوية تو إن (Toe in)

هي مقدار ميل العجلتين للداخل مقابلة لبعضهم البعض، وتقاس بفرق المسافات بين قمة وقاعدة الإطارين على كل جانب، وفي الغالب تضبط قريبة من الصفر، إي أن العجلات تكون متوازية. وإذا لم يتم ضبط هذه الزاوية يكون هناك تآكل في الإطارين معاً، وهذا النوع من التآكل يكون كأسنان المنشار شكلًا.

toot_8184de4716

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

هوندا اكورد 2017 في المدينة المنورة

قبل 23 ساعة
غير محدد
المدينة المنورة

هوندا اكورد 2017 سبورت 6 سلندر

قبل 23 ساعة
85,000 ريال سعودي
جدة

هوندا اكورد 2017 في مكة المكرمة

قبل 23 ساعة
غير محدد
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل