المربع نت – ظهرت سوزوكي سويفت 2024 الجديدة عبر الاعتماد على مجموعة من التجهيزات، حيث إنها هاتشباك من توقيع الصانع الياباني ومتاحة من خلال فئتين، وهذا الأمر جعل المواصفات غير متطابقة، ومن أبرز الاختلافات بين فئتي المركبة مكيف الهواء اليدوي، والاختيار الآخر الخاص بالفئة الأعلى لمكيف الهواء الأوتوماتيكي.

نبذة عن سوزوكي سويفت 2024 الجديدة

إنها من ضمن المركبات التي طرحتها علامة سوزوكي اليابانية، وجاءت ذلك عن طريق مجموعة من اللمسات المُنعكسة على جوانب التصميم الداخلي والخارجي، وبالعودة إلى الجيل الأول من سوزوكي سويفت فكان هذا الأمر خلال عام 2004، وكان الجيل الأول مُوجهاً على وجه خاص للسوق الأوروبي.

سوزوكي سويفت 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات

يتضح أيضاً مع متابعة تاريخ المركبة أن الشركة اليابانية قامت بإنتاج ” سوزوكي سويفت” في عام 2000 للسوق المحلي، وبالوصول إلى سوزوكي سويفت 2024 الجديدة فقد حصلت على عدة تجهيزات مع العناية باختلافها حسب الفئة المُختارة.

تحرص بعض الشركات العاملة بقطاع المركبات على عدم إنتاج فئة واحدة من المركبة، بما يجعل الاختيارات مُتاحة أمام الأشخاص عند إتمام القرارات الشرائية، ويُقدم لكم موقع «المربع نت» بالمقالة سوزوكي سويفت 2024 الجديدة، عبر الحديث حول أهم التقنيات والخصائص مع الأسعار.

مواصفات خارجية سوزوكي سويفت 2024 الجديدة

قامت سوزوكي بإضافة لمساتها من أجل السعي نحو تعزيز المظهر الخارجي، ويتوسط شعار الصانع الياباني مُقدمة الشبك بالجهة الأمامية، ومن ضمن الأشياء القياسية أي المُتوفرة بفئتي سوزوكي سويفت 2024 الجديدة كشافات الضباب الأمامية، ولكن الترقية التي يقتصر وجودها على الفئة العُليا المصابيح النهارية LED.

سوزوكي سويفت 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 5

تسير الخطوط الجانبية على نحو انسيابي كشيء يُضاف إلى عناصر التصميم الخارجي، كما يتم العثور على كشافات توقف مُزودة بنفس التقنية السابق ذكرها LED، وبالذهاب ناحية المرآة على وجه الخصوص بالفئة الأعلى من المركبة فهي تحصل على مرآة خارجية ذات إشارات الانعطاف وبتحكم كهربائي، وبالإضافة إلى دعم خاصية الطي الكهربائي.

سوزوكي سويفت 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 6

تصميم سوزوكي سويفت 2024 الخارجي

تحتوي السيارة على بعض الخصائص ومن بينها القفل المركزي للأبواب عن بُعد، وبالتوجه للجهة الخلفية فيتم العثور على كشافات ضباب خلفية، وباستكمال التجهيزات تتزود سوزوكي سويفت 2024 الجديدة بأضواء زينون، وهذا مع إضافة الزر الخاص بتشغيل المحرك ولذلك يتم تشغيله بدون أن يحتاج الشخص إلى المفتاح.

سوزوكي سويفت 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 7

إذا كان الفرد يقف ناحية النوافذ فهي بتعديل كهربائي، سواء كان الحديث عن النوافذ بالجهة الخلفية أو بالجهة الأمامية، أما العجلات التي ترتكز عليها المركبة تُصبح من الألومنيوم ذات مقاس 16 بوصة، وعلى وجه الخصوص فالفئة الأعلى تكون بجنوط مصقولة، وقد يهتم البعض بالوقوف على أبعاد سوزوكي سويفت 2024 الجديدة، ولذلك نعرضها لكم كالتالي:

سوزوكي سويفت 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 8

أبعاد سوزوكي سويفت 2024 الجديدة

  • الطول الكُلي: 3,840 مم.
  • العرض الكُلي:  1,735 مم.
  • الارتفاع الكُلي:  1,495 مم.
  • طول قاعدة العجلات:  2,450 مم.
  • الوزن الصافي للمركبة:  900 – 925 كجم.
  • الوزن الإجمالي:  1,365 كجم.
سوزوكي سويفت 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 9

ما هي ألوان سوزوكي سويفت 2024 الجديدة؟

تندرج اختيارات الألوان تحت قائمة الأشياء التي تتعلق بالتفضيلات، ومن هذا المُنطلق فالأمر يتغير حسب شخصية القائم بالشراء، وبالوقت ذاته تحرص العديد من العلامات التجارية على تزويد إنتاجها بتنوع بالنسبة إلى الألوان، وبالنظر إلى ألوان سوزوكي سويفت 2024 الجديدة تكون متاحة باختيار أحادي اللون، أو اختيار ثنائي اللون.

إن المركبة مُتاحة بإمكانية الحصول عليها بلون أحادي كاللون الأزرق أو الأحمر أو الأسود، أما اختيارات ثنائية اللون من ضمنها الأصفر مع الفضي اللامع، ومن أجل توضيح طريقة ظهور كل لون من ألوان سوزوكي سويفت 2024 الجديدة نضع لكم الألوان كالتالي:

اختيارات الألوان في سوزوكي سويفت 2024

ما هي مواصفات داخلية سوزوكي سويفت 2024؟

نتحدث هنا عن المقصورة مع توضيح التجهيزات التي وضعتها بها العلامة اليابانية، وفي بداية الأمر تجدر الإشارة لوجود أيضاً بعض الاختلافات التي تُحدد حسب الفئة التي يختارها الشخص من فئتي السيارة، وبوجه عام فالمركبة تتسع بداخليتها لعدد 5 مقاعد، وهذه المقاعد بكسوة من القماش.

تتزود سوزوكي سويفت 2024 الجديدة بمقود بتغطية من الجلد ويقبل الإمالة على نحو يدوي، كما أن هناك قابلية لتعديل ارتفاع مقعد السائق يدوياً، مع مشاهدة مساند خاصة للرأس بالمقاعد الأمامية وأيضاً بالمقاعد الخلفية.

سوزوكي سويفت 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 10

تصميم سوزوكي سويفت 2024 الداخلي

نُلاحظ مع متابعة الخصائص الموجودة بالمقصورة أن هناك منفذ USB ومنفذ AUX، وهذا من أجل الاستخدام في حالة الحاجة من قِبل الجالسين في داخلية السيارة، وبالإضافة إلى إمكانية تشغيل الأقراص المُدمجة “CD”، ونذكر لكم أبرز تقنيات المركبة في السطور التالية.

سوزوكي سويفت 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 11

تقنيات داخلية سوزوكي سويفت 2024 الجديدة

يُصبح من المتاح تشغيل الوسائط المُتعددة و MP3، وعلى وجه الخصوص بدعم السيارة للراديو بتوفر أربع سماعات، وباستكمال ذكر التقنيات من ضمنها العثور على البلوتوث، وهذا من أجل توصيل الجوالات، مع الوضع بالاعتبار عدم التشابه في مكيف الهواء بين الفئتين.

سوزوكي سويفت 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 12

يتضح في حالة اختيار سيارة سوزوكي سويفت 2024 الجديدة بالفئة القياسية فهي تتوفر مع مكيف الهواء اليدوي، أما الفئة العُليا تحصل على ترقية التجهيز السابق ذكره بإضافة مكيف الهواء الأوتوماتيك.

شاهد أيضاً: فيديو سيارة سوزوكي فيتارا 2023 اليابانية

ما هي مواصفات أمان سوزوكي سويفت 2024 الجديدة؟

عملت العلامة اليابانية على تدعيم المركبة من خلال مجموعة من تقنيات الأمن والسلامة، وعلى سبيل المثال من المُلاحظ إضافة النظام المُتخصص في مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، وهذا يحدث عن طريق الاعتماد على المُستشعرات، مع العثور أيضاً على الفرامل مانعة الانغلاق.

تأتي سوزوكي سويفت 2024 الجديدة بنظام مانع الحركة مع إنذار الأمان، كما ينضم إلى قائمة مواصفات الحماية عدد 4 حساسات خلفية ومثبت السرعة، وهذا مع نظام مساعدة الفرامل، كما تدعم السيارة التوازن الإلكتروني.

سوزوكي سويفت 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 13

يتبيّن عدم تطابق خصائص المركبة بالنسبة للخارجية والداخلية أي المواصفات المُتوفرة، وعلى نفس النهج هناك الاختلافات الذي يتعلق بعدد الوسائد الهوائية التي لها الدور الفعال في التقليل من الأثر السلبي للتصادم، وإذا كان الاختيار للفئة الأعلى فهي مُزودة بعدد 6 وسائد هوائية، في مقابل وجود 2 وسادتين هوائييتين بالفئة الأقل.

سوزوكي سويفت 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 14

ما هي مواصفات محرك سوزوكي سويفت 2024؟

يهتم الكثيرون بالتوصل إلى المواصفات التي تتعلق بجانب الأداء، حيث يتوجه المُهتم بالشراء باقتناء السيارة التي يجد أنها سوف تقوم بتلبية الاحتياجات، وبذكر محرك سوزوكي سويفت 2024 الجديدة فهو يُعتبر من ضمن نقاط التشابه بين فئتي السيارة.

تعتمد المركبة على محركها البنزين العامل بنظام الحقن مُتعدد النقاط، ويتكون المحرك من 4 أسطوانات وبسعة 1.2 لتر، وتنتج من خلاله قوة 82 حصان عند 6,000 دورة بالدقيقة، وبعزم دوران 113 نيوتن. متر عند 4,200 دورة بالدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة نوعه ” CVT” أوتوماتيك تتابعي مُتغير، وتوصل القوة لنظام الدفع الأمامي للعجلات.

سوزوكي سويفت 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 15

لا تقتصر العناية بأرقام الأداء ونوع المحرك المُعتمد عليه بالسيارات، بل هناك مَن يتوجه على وجه الخصوص بالكشف عن صرفية الوقود، وهنا تكون كفاءة استهلاك الوقود 22كم/ لتر، أما سعة خزان الوقود هي 37 لتراً.

سوزوكي سويفت 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 16

ما هي مميزات وعيوب سوزوكي سويفت 2024 الجديدة؟

تحدث في بعض الحالات المقارنات من قِبل الشخص الذي يُقبل على صناعة قرار شرائي، وهذا في ظل التنافس القوي المعروف عن قطاع المركبات، ولذلك يكون من الجيد التوصل إلى نقاط القوة والضعف حسب كل سيارة، حيث السعي ناحية العثور على أفضل اختيار يُقدم القيمة كمقابل للسعر، ونقوم بتطبيق هذا الأمر على سوزوكي سويفت 2024 الجديدة في السطور التالية.

سوزوكي سويفت 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 17

مميزات سوزوكي سويفت 2024 الجديدة:

تنتمي لتصنيف السيارات الهاتشباك، ومع متابعة التفضيلات هناك فئة ليست بالقليلة تجعل الأولوية للحصول على المركبات ذات الحجم الصغير، بما قد يجعلها مُلائمة للقيادة بشوارع المدينة، ومن حيث اللمسات التي تتعلق بالتصميم الخارجي فهي بتصميم عصري، وبالتالي قد يتناسب مع رغبات مجموعة من ذوي الاهتمام بامتلاك هاتشباك من إنتاج العلامة اليابانية.

تتعلق قرارات الشراء بتحديد الاحتياجات من قِبل المشتري، وفي هذه النقطة يجعل البعض في المُقدمة محاولة اقتناء سيارة اقتصادية من حيث صرفية الوقود، وبذكر هذا التجهيز في سوزوكي سويفت 2024 الجديدة تكون كفاءة استهلاك الوقود 22كم/ لتر، وهذه الكفاءة من المُتوقع أن تُصبح جيدة بالنسبة للقائم بالشراء.

سوزوكي سويفت 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 18

عيوب سوزوكي سويفت 2024 الجديدة:

هنا الحديث عن بعض المحاور التي قد تُعتبر من ضمن الأشياء التي تُشكل نقاط الضعف بالمركبة، وعلى سبيل المثال بالنظر إلى سعة خزان الوقود هي 37 لتراً، وقد يريد القائم بالشراء الحصول على سعة أكبر وهو ما يتحقق في اختيارات أخرى لمنافسي الصانع الياباني.

سوزوكي سويفت 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 19

يقوم الشخص في غالبية الأحيان بالاستناد إلى قاعدة القيمة مقابل السعر، أي ما تُقدمه السيارة من تقنيات ومواصفات تدعم عملية القيادة مع سعر امتلاكها، ومع متابعة تجهيزات الأمان في سوزوكي سويفت 2024 الجديدة فهي ليست مُتعددة، وبالتالي مع مقارنتها قد يجدها المشتري غير متوفر بها بعض خصائص الأمان والسلامة التي يبحث عنها.

اقرأ أيضاً: أفضل سيارة سوزوكي 2024 عائلية 7 راكب (مواصفات كاملة)

سوزوكي سويفت 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 20

ما هي أسعار سوزوكي سويفت 2024 الجديدة؟

إن فكرة الاعتماد على أكثر من فئة للسيارة تؤدي إلى تنوع بالفئات السعرية، وهذا يُفيد الأشخاص مع تزويد احتمالية النطاق المُحدد للميزانية، وعلى وجه التحديد هناك مَن يضع ميزانية بصورة مُسبقة، ويسعى من خلالها إلى توفير الاختيار الجيد بالنسبة له.

يُمكن الكشف عن كافة أسعار سوزوكي سويفت 2024 الجديدة، وغيرها من إنتاج العلامة اليابانية عن طريق شركة نجيب أوتو، فهي الوكيل الرسمي بالمملكة العربية السعودية، وتكون بطبيعة الحال الفئة القياسية بسعر أقل من الفئة العُليا، ونذكر سعر الحصول على المركبة على النحو التالي:

سوزوكي سويفت 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 21

أسعار سوزوكي سويفت 2024 الجديدة

  • تبدأ السيارة من 72,450 ريال سعودي، وهذا السعر بما يتضمن قيمة الضريبة المضافة.
سوزوكي سويفت 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 22

ضمان سوزوكي سويفت 2024

  • إن الضمان هو: 3 سنوات.
  • كيلومترات الضمان هي: 100,000 كم.
سوزوكي سويفت 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 23

مَن هم أهم منافسين سوزوكي سويفت 2024؟

يشهد سوق السيارات حالة من التنافس بين العديد من العلامات التجارية على مستوى العالم، وهذا التنافس يكون من حيث السعي نحو تقديم التقنيات المتطورة من أجل التعزيز من تجربة القيادة، مع الوضع بالاعتبار جانب السعر، حيث إن المشتري من المُتوقع أن يقع اختياره على مَن يقوم بطرح مركبة تحمل الكثير من المزايا مع سعرها التنافسي بحالة المقارنة مع السيارات الأخرى.

سوزوكي سويفت 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 24

تتنافس سوزوكي سويفت 2024 الجديدة مع مركبة من توقيع الصانع الفرنسي ” بيجو”، وعلى وجه الخصوص هي بيجو 208، وبالإضافة إلى تنافس سيارة الشركة اليابانية مع مركبة من توقيع العلامة الكورية الجنوبية ” كيا”، وبالتحديد هي كيا ريو، وإذا كانت هناك رغبة في التعرف على كافة تجهيزات كيا ريو 2024 مع الفئات المتاحة والأسعار اضغط هنا.

سوزوكي سويفت 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 25

نبذة عن وكيل شركة سوزوكي في السعودية

تُقدَم العديد من الخدمات بواسطة الوكلاء المُعتمدين للعلامات التجارية، ومن هذا المُنطلق يمكن الحصول على عدة أشياء عن طريق شركة نجيب أوتو، وهذا لأنها الوكيل المُعتمد لشركة سوزوكي بالمملكة العربية السعودية، وفي البداية يُتاح اقتناء كافة المركبات الجديدة مع قابلية الكشف عن الفئات والأسعار.

سوزوكي سويفت 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 22

يُعد الاهتمام بالصيانة الدورية من الخطوات الداعمة لسلامة السائق والركاب على الطرق، وهذا مع التقليل من احتمالية وقوع حوادث مرورية جسيمة بسبب عدم فشل أي جزء هام في السيارة، وهذا من ضمن الأمور الموجودة لدى شركة نجيب أوتو.

يقوم الفرد بحجز موعد للخدمة، مع إتاحة أيضاً الحاسبة على الموقع الرسمي للوكيل والتي تقوم بحسابة الصيانة، وإذا كانت هناك رغبة في شراء قطع الغيار فهي أيضاً متاحة أون لاين بالاستعانة بالموقع الإلكتروني.

سوزوكي سويفت 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 24

سوزوكي سويفت 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

أصبحت عمليات شراء المركبات أكثر سهولة في وقتنا الحالي، سواء بالحديث حول سيارات سوزوكي أو غيرها من سيارات العلامات التجارية الأخرى، وهذا عبر الاستناد إلى توظيف الإنترنت بما يخدم العديد من الأهداف، ومن جهة البائعين فيقوم كل بائع بعرض ما لديه من المركبات، وعلى الصعيد الآخر مَن يُخطط للشراء فيتوجه ناحية ما يتوافق معه.

سوزوكي سويفت 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 18

هناك الكثير من المركبات المعروضة للبيع على تطبيق مستعمل وجديد، وإذا وقع الاختيار على مركبة مُستعملة من المُتوقع محاولة إجراء عملية المفاوضة مع المالك، وهي الخطوة الأخيرة في رحلة الشراء، حيث يكون المشتري قد اجتاز جميع المراحل بنجاح للحصول على سيارة تلبي احتياجاته.

يتأكد المُهتم بالشراء من حالة المركبة عبر الكشف عنها علي يد فني خبير، ومن النصائح المحورية أخذ الوقت الكافي خلال عملية البحث فمن خلالها يتعرف الشخص على مَن يطرح أفضل سعر للسيارة المنشودة.

شراء سوزوكي سويفت 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

صور سوزوكي سويفت 2024 بجودة عالية

صور سوزوكي سويفت 2024 من الخارج

صور سوزوكي سويفت 2024 من الداخل

المصادر

موقع شركة سوزوكي

موقع سوزوكي شركة نجيب أوتو

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل