المربع نت – يسأل البعض عن فئات سوزوكي سويفت 2024 المطروحة في المملكة العربية السعودية، ومع متابعة هذا الأمر فالمركبة تتوفر بفئتين، ومن هذا المُنطلق فالتجهيزات غير متطابقة، وعلى وجه الخصوص من ضمن أبرز الاختلافات ما يتعلق بعدد الوسائد الهوائية المُتاحة، وبالإضافة إلى عدم التشابه بمكيف الهواء، ما بين اليدوي للفئة القياسية والأوتوماتيكي للفئة العُليا.

ما هي فئات سوزوكي سويفت 2024؟

تقوم شركة سوزوكي بطرح إنتاجها من المركبات في الأسواق التي تعمل بها على مستوى العالم، ومن المُلاحظ عندما يتم عدم الاعتماد على فئة واحدة من المركبة فهذا يجعل هناك الاختيارات أمام الأشخاص، بما يجعل العديد من العلامات تحرص على تزويد سياراتها بأكثر من فئة، وفيما يخص فئات سوزوكي سويفت 2024 هي على النحو التالي:

فئات سوزوكي سويفت 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات
  1. سوزوكي سويفت 2024 فئة GL
  2. سوزوكي سويفت 2024 فئة GLX

يتوجه الفرد الذي يهتم باقتناء المركبة ناحية الفئة التي يرى كونها تستطيع تلبية الاحتياجات الخاصة به، مع الوضع بالاعتبار أن تكون بسعر يتماشى مع ميزانيته، وفي هذا الصدد يكشف لكم موقع «المربع نت» بالمقالة فئات سوزوكي سويفت 2024، وبالإضافة إلى ذكر سعر السيارة وكيفية الحصول عليها.

كامل مواصفات سوزوكي سويفت 2024 فئة GL “الاستاندر”

نبدأ المقالة مع الفئة القياسية والتي تعني العثور على مجموعة من الخصائص الأساسية، أما الترقيات أو الإضافات تُصبح مُتوفرة بالفئة الأعلى فقط، ومع متابعة عناصر التصميم الخارجي هناك الخطوط التي تبرز على جانبي المركبة حيث تسير هذه الخطوط بانسيابية، وبالانتقال إلى الجهة الأمامية يتوسط شعار الصانع الياباني مُقدمة الشبك.

تُصبح الفئة الاستاندر من فئات سوزوكي سويفت 2024 التي تتزود بكشافات ضباب بالأمام، مع كشافات توقف عاملة بتقنية “LED”، كما تُصبح النوافذ بالأمام وبالجهة الخلفية ذات تحكم كهربائي، ومن الجهة الخلفية من بين الخصائص كشافات الضباب الخلفية، وقد يسأل أحدهم عن الأبعاد وهي على النحو التالي:

فئات سوزوكي سويفت 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 5
  • الطول: 3,840 مم.
  • العرض:  1,735 مم.
  • الارتفاع:  1,495 مم.
  • طول قاعدة العجلات:  2,450 مم.
  • الوزن الصافي للمركبة:  900- 925 كجم.
  • الوزن الإجمالي:  1,365 كجم.
فئات سوزوكي سويفت 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 6

تأتي هذه الهاتشباك اليابانية بنظام قفل مركزي للأبواب عن بُعد، وبالتوجه ناحية العجلات التي ترتكز عليها السيارة فهي من الألومنيوم، وبالدخول إلى المركبة فهي تتسع لعدد 5 مقاعد بكسوة من القماش، كما هناك إمكانية لضبط الارتفاع الخاص بمقعد السائق، كما أن المقود هنا هيدورليكي مرن.

وبالانتقال إلى الحديث حول التقنيات التي يتم العثور عليها بالداخلية هناك مشغل الأقراص المُدمجة CD، وبالإضافة إلى الراديو وقابلية تشغيل الوسائط المُتعددة و MP3، كما تدعم كافة فئات سوزوكي سويفت 2024 خاصية البلوتوث، وهذا من أجل توصيل الجوالات من قِبل الجالسين في المركبة، أما مكيف الهواء هُنا فيكون يدوياً.

فئات سوزوكي سويفت 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 7

تتزود الداخلية أيضاً بالفئة القياسية بمنفذ AUX ومنفذ USB، وبالتالي يتم استخدامهما عند الاحتياج إليهما، ومن المحاور التي يكثر البحث عنها ما يرتبط بجوانب الأمن والسلامة، وعلى وجه التحديد تُعد من ضمن الاختلافات بين الفئتين، وعلى سبيل المثال إذا وقع الاختيار على الفئة القياسية هي تتزود بنظام الفرامل مانعة الانغلاق مع نظام الثبات الإلكتروني، وبالإضافة إلى نظام من أجل مساعدة الفرامل.

فئات سوزوكي سويفت 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 8

ينضم لقائمة وسائل الحماية في سيارة سوزوكي سويفت 2024 الإقفال المركزية مع مانع الحركة وإنذار الأمان، وهذا بالإضافة إلى النظام الذي يقوم بدوره في مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، ومن حيث عدد الوسائد الهوائية إذا وقع الاختيار على الفئة الاستاندر يتم إتاحة وسادتين هوائييتين، مع العلم بأن الفئة الأعلى تتزود بعدد وسائد أكثر، ولذلك كما سبقت الإشارة فالفئة المُختارة تؤثر في المواصفات التي يحصل عليها القائم بالشراء.

فئات سوزوكي سويفت 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 9

يتبيّن كما أن عدم الاعتماد على فئة واحدة من المركبة يؤدي لتوفير البدائل أمام الأفراد، فهذا يحدث أيضاً عندما يتم إنتاج المركبات عبر مجموعة مُتنوعة من الألوان، ومع متابعة فئات سوزوكي سويفت 2024 من المُمكن توفيرها بلون واحد، كأن يختار المشتري اللون الفضي اللامع أو الأزرق اللامع.

وعلى الصعيد الآخر هذه السيارة اليابانية مطروحة في الأسواق مع الاختيار ثنائي اللون، وعلى سبيل المثال يحصل الشخص على الأزرق اللامع مع الأسود الداكن، أو الأصفر مع الفضي اللامع، وفي هذه النقطة نُرفق لكم العرض التوضيحي للشكل الذي تكون عليه المركبة مع كل لون على النحو التالي:

اختيارات الألوان في سوزوكي سويفت 2024

كامل مواصفات سوزوكي سويفت 2024 فئة GLX “فل كامل”

نتحدث هنا عن الفئة الأعلى من المركبة، والتي تتزود بأشياء تقتصر عليها فقط أي غير متاحة بالفئة السابق ذكرها “القياسية”، وهنا تحتوي فئة GLX  على تجهيزات فئة GL مع إضافات من بينها على مستوى التصميم الخارجي المصابيح النهارية العاملة بتقنية “LED”.

هناك أضواء زينون مع توفير الزر من أجل تشغيل المحرك أي لا يكون من الضروري استخدام المُفتاح، وبالانتقال للجهة الجانبية فالمرآة بتعديل كهربائي مع إشارات الانعطاف وتدعم خاصية الطي الكهربائي، وبالوضع بالاعتبار أن الجنوط من الألومنيوم مثل الفئة القياسية ولكن هنا فئة GLX تكون بجنوط مصقولة 16 بوصة.

فئات سوزوكي سويفت 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 10

تُصبح عجلة التوجيه قابلة للتعديل، ويتكون النظام الصوتي من 4 سماعات، وبالحديث عن الداخلية يتم تزويدها بمكيف الهواء الأوتوماتيكي كشيء ينضم لقائمة أوجه عدم التشابه بين فئات سوزوكي سويفت 2024، أما الترقيات التي تتعلق بأنظمة الحماية والسلامة من ضمنها الحساسات الخلفية.

وعلى وجه الخصوص تتزود الفئة العُليا بعدد 4 حساسات خلفية، وبالإضافة إلى مثبت سرعة مع تدعيم الوسائد الهوائية حيث إذا وقع الاختيار على هذه الفئة يتم الحصول على 6 وسائد هوائية، والوسائد الهوائية تُعرف بأهمية دورها في تقليل الأثر السلبي الذي ينتج عن التصادم، سواء بمحاولة تفادي الأثر الذي ينتج عن الاصطدام، أو بتقليل شدته على الأفراد.

شاهد أيضاً: فيديو سوزوكي ديزاير 2023 السيدان الاقتصادية

مقارنة فئات سوزوكي سويفت 2024

يحرص الكثيرون على التوصل إلى قائمة الاختلافات بين الفئات التي تطرحها العلامات التجارية، حيث يساهم ذلك في إتمام القرار الشرائي بامتلاك الفئة الأكثر توافقاً مع الرغبات، وبالنظر إلى فئات سوزوكي سويفت 2024 فالمصابيح النهارية العاملة بتقنية LED غير قياسية أي تتوفر بالفئة الأعلى فقط.

إن كشافات الضباب بالأمام والخلف من بين الأمور الموجودة بفئتي المركبة، وهذا مع كشافات التوقف المُزودة بتقنية LED، ولكن الترقية التي ترتبط بالفئة العُليا تنطبق على تجهيز زر تشغيل المحرك بدون مفتاح، مع العناية بأن خاصية طي المرآة أيضاً بقائمة الأمور غير القياسية.

فئات سوزوكي سويفت 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 11

ما هي أهم الفروقات بين فئات سوزوكي سويفت 2024؟

يتضح على نفس النهج هناك اختلافات على مستوى التصميم الداخلي والتقنيات، ومن أبرزها ما يتعلق بمكيف الهواء فهو يدوي بالفئة الأقل، مقابل الفئة الأعلى التي تُصبح ذات مكيف هواء أوتوماتيكي، أما بالتوجه لخصائص الأمان فهي أيضاً ليست واحدة في فئات سوزوكي سويفت 2024.

فئات سوزوكي سويفت 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 8

تكون فئة GL بدون مثبت للسرعة حيث إنه من التجهيزات التي يقتصر وجودها على الفئة العُليا ” فئة GLX”، كما أن الحساسات الخلفية وعددها 4 تتوفر أيضاً بالفئة الأعلى، أما بذكر الوسائد الهوائية هي أيضاً مُختلفة وفقاً لعنصر الفئة التي يقع عليها الاختيار، ويُمكن بيان ذلك على النحو التالي:

  • فئة GL الاستاندر بعدد 2 وسائد هوائية.
  • فئة GLX فل كامل تحتوي على 6 وسائد هوائية.
فئات سوزوكي سويفت 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 13

فئات سوزوكي سويفت 2024 مع مواصفات المحرك

يتبيّن على الرغم من مجموعة الاختلافات بين فئتي السيارة، ولكن هذا لا يعني عدم التشابه التام حيث إن المحرك لا يتغير مع تغير الفئة التي يختارها الشخص، وبالأخص تعتمد فئات سوزوكي سويفت 2024 على محرك بنزين يعمل بنظام الحقن مُتعدد النقاط ويتكون من عدد 4 أسطوانات وسعته 1.2 لتر، ويعمل على توليد قوة 82 حصان عند 6,000 دورة في الدقيقة، ومع عزم دوران يبلغ 113 نيوتن. متر خلال 4,200 دورة في الدقيقة.

يتصل المحرك السابق ذكره بناقل حركة أوتوماتيكي تتابعي مُتغير أي من نوع CVT، ويوصل القوة لنظام دفع أمامي للعجلات FWD، وقد يهتم البعض بالوقوف على صرفية الوقود، ومع متابعة هذا الأمر في هذه المركبة اليابانية تُصبح كفاءة استهلاك الوقود 22كم/ لتر، مع سعة خزان وقود تبلغ 37 لتراً.

فئات سوزوكي سويفت 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 14

ما هي أسعار فئات سوزوكي سويفت 2024؟

نتوصل هنا إلى أمر يكثر البحث عنه من جانب الكثيرين، وهو سعر الشراء وعلى وجه التحديد مع احتمالية قيام أحدهم بوضع ميزانية على نحو مُسبق، وهذا يجعل من الضروري التعرف على كل فئة مع سعرها، ويُصبح امتلاك كافة سيارات سوزوكي من خلال شركة نجيب أوتو، وهذا بكونها الوكيل المُعتمد في المملكة العربية السعودية.

إن مع عدم التطابق على مستوى التجهيزات بطبيعة الحال هذا ينعكس أيضاً على وجود اختلاف بالأسعار، وهنا يختار المشتري المناسب له، وتبدأ أسعار فئات سوزوكي سويفت 2024 من 72,450 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.

فئات سوزوكي سويفت 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 15

ما هو ضمان فئات سوزوكي سويفت 2024؟

  • تكون مُدة الضمان : 3 سنوات.
  • كيلومترات الضمان : 100,000 كم.

اقرأ أيضاً: سيارات سوزوكي ٢٠٢٣ في السعودية: تعرف على المواصفات والأسعار

فئات سوزوكي سويفت 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 16

مَن هم أبرز منافسين سوزوكي سويفت 2024؟

  • سيارة كيا ريو.
  • سيارة بيجو 208.
فئات سوزوكي سويفت 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 17

ما هي مميزات وعيوب سوزوكي سويفت 2024؟

  • المُميزات: هي مركبة تحمل لمسات تصميم أنيقة قد تتماشى مع تفضيلات البعض، مع مُلاحظة وجود التقنيات التي من المُحتمل أن تتماشى مع احتياجات الباحثين عن السيارات التي تتسم بصغر الحجم، وهذا كما يُعرف عن الهاتشباك مع مُلائمة السير في شوارع المدينة، وإذا كانت الأولوية لكفاءة استهلاك الوقود فالسيارة ذات صرفية 22كم/ لتر بما يعني احتمالية أن تتماشى مع الراغبين بمركبات اقتصادية.
  • العيوب: إن الإشارة لوجود المزايا لا تعني بالضرورة عدم وجود النقاط التي قد يجدها البعض غير مناسبة للتفضيلات، ومع التوصل إلى خصائص فئات سوزوكي سويفت 2024 إذا كانت الأولوية للمشتري بقوة الأداء، فمن المُتوقع العثور على سيارات مناسبة ذات محركات أكثر قوة، كما أن سعة خزان الوقود 37 لتراً، وعلى نفس النهج هناك مركبات أخرى تتزود بخزان وقود أكبر.
فئات سوزوكي سويفت 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 18

نبذة عن وكيل سوزوكي في السعودية

تُعد شركة نجيب أوتو هي الوكيل الرسمي للصانع الياباني في المملكة العربية السعودية، ومن خلالها يتم توفير إمكانية الحصول على المركبات الجديدة، مع الخدمات الأخرى وعلى سبيل المثال من المُتوفر حجز المواعيد الخاصة بالصيانة، مع العناية بكون الصيانة هامة وتنعكس على أداء السيارات.

فئات سوزوكي سويفت 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 19

تشمل الصيانة الدورية العديد من النقاط كفحص المحرك، كما يتم التأكد من عدم وجود أية أضرار في المقود، وتأكيد توازن العجلات والوقوف على عملية الدوران بشكل سلس، مما يساعد في تجنب حوادث الانحراف أو فقدان السيطرة على السيارة.

كما تجدر الإشارة إلى الإضاءة حيث تخضع للفحص، مع تولية العناية بإصلاح أو استبدال المصابيح التي لا تعمل على النحو المطلوب، وهذا لضمان رؤية واضحة للطريق في الظروف الليلية أو الظروف الجوية السيئة، مع الكشف أيضاً بتنظيف العدسات من أجل توجيه الضوء بصورة جيدة، وعدم وجود أية عوائق تقلل أو تحجب الرؤية.

فئات سوزوكي سويفت 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 20

شراء سوزوكي سويفت 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

إن سيارات سوزوكي تتوفر بحالة جديدة أو مُستعملة وفقاً لتفضيلات القائم بالشراء، مع مُلاحظة زيادة الإقبال على سوق المستعمل وبالأخص إذا كان هناك الاحتياج إلى تقليل الميزانية، ومن هذا المُنطلق يتم التوصل لمجموعة من البدائل سواء على مستوى الأسعار أو الموديلات.

يقوم البائع بتحديد السعر المطلوب، كما يُمكن أن يتضمن التفاوض طلب تخفيض في السعر، أو إضافة بعض الخدمات مثل: صيانة إضافية، أو تجديد لبعض القطع، وفيما يخص أسعار شراء المركبات هي معروضة على تطبيق مستعمل وجديد، حيث نرى كل مركبة وبجوارها السعر المُحدد من مالكها.

فئات سوزوكي سويفت 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 21

يتبيّن مع متابعة الكثير من عمليات البيع قد تكون هناك بعض المجالات للتفاوض، خاصةً إذا توفرت الجدية لدى المشتري، ولذلك أثناء عملية المفاوضة فيجب أن يظهر الفرد اهتمامه بالسيارة وفهمه لأية تحسينات قد تكون ضرورية، كما يجب مقارنة الأسعار مع التساوي في الحالة والفئة للوقوف على مَن يُقدم أفضل سعر.

شراء سوزوكي سويفت 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

صور سوزوكي سويفت 2024 بجودة عالية

صور سوزوكي سويفت 2024 من الخارج

صور سوزوكي سويفت 2024 من الداخل

المصادر

الموقع الرسمي لشركة سوزوكي المملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل