المربع نت – أصدر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تهديداً بفرض ضرائب جمركية تصل إلى 100% على السيارات الصينية المصنعة في المكسيك بغرض توريدها إلى الأراضي الأمريكية، في حالة انتخابه مرة أخرى في الانتخابات الرئاسية القادمة في نهاية عام 2024.

جدير بالذكر أن ترامب فرض ضريبة جمركية 25% على السيارات الصينية المستوردة أثناء فترة إدارته للحكومة الأمريكية، والآن اتهم الشركات الصينية بمحاولة التحايل على هذه الضرائب عبر بناء مصانع في المكسيك وتصدير السيارات الصينية من هناك والاستفادة من التجارة الحرة بين المكسيك والولايات المتحدة.

دونالد ترامب يهدد بفرض ضرائب جمركية 100% على السيارات الصينية المصنعة في المكسيك لحماية صناعة السيارات الأمريكية

وخاطب ترامب الرئيس الصيني تشي جين ينغ مباشرة بتصريحاته: “إذا كنت تستمتع إليّ أيها الرئيس تشي أنت وأصدقاءك.. اعلموا أن مصانع السيارات الصينية الضخمة التي تبنونها حالياً في المكسيك لا توظف الأمريكيين ولن نقبل أن ترسلوا سياراتكم إلى الأمريكيين منها، سنفرض ضريبة 100% على كل سيارة يتم بناؤها في المصانع الصينية بالمكسيك إذا تم انتخابي”.

“مذبحة” في صناعة السيارات الصينية

وكعادته، حذر ترامب من “مذبحة” في قطاع السيارات الأمريكي إن لم يتم انتخابه بسبب غزو السيارات الصينية رخيصة السعر للسوق الأمريكي، ما قد يؤدي لتقويض الصناعة المحلية.

جدير بالذكر أن ضريبة الـ 25% التي فرضها ترامب على السيارات الصينية المستوردة هي السبب الرئيسي لعدم نجاح السيارات الصينية في السوق الأمريكي حتى الآن مقارنة بأوروبا التي تفرض ضريبة 10% فقط، ورأينا مسبقاً زيادة غير مسبوقة في حصة السيارات الصينية من السوق الأوروبي، ومخاوف من تأثر الصناعة الأوروبية بالمنافسة الأرخص سعراً بكثير.

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل