المربع نت – إن فئات ام جي RX5 2024 تؤدي إلى عدم التطابق على مستوى الخصائص، وهذه السيارة الاس يو في من إنتاج العلامة الصينية بالاستناد على مجموعة من المواصفات، ومن ضمن أوجه الاختلافات ما يتعلق بالتصميم الخارجي، كما ينطبق الأمر أيضاً على تجهيزات ترتبط بالمقصورة من حيث التقنيات المُتوفرة، ولذلك فالسعر يختلف حسب الفئة المُختارة.

ما هي فئات ام جي RX5 2024؟

تُعتبر شركة ام جي من بين الشركات الصينية التي تعمل في إنتاج السيارات، مع الوضع بالاعتبار أنها ذات أصل بريطاني، وتذهب بعض العلامات التجارية إلى عدم الاعتماد على فئة واحدة من المركبات بما يجعل هناك البدائل أمام الأشخاص، حيث يتوجه كل مُخطط للشراء ناحية الفئة التي يرى كونها تتوافق مع أولوياته، وفيما يخص فئات ام جي RX5 2024 هي كالتالي:

فئات ام جي RX5 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات
  1. ام جي RX5 2024 فئة STD.
  2. ام جي RX5 2024 فئة COM.
  3. ام جي RX5 2024 فئة LUX.

هناك بعض الاختلافات التي نتوصل إليها مع متابعة الخصائص، وعلى سبيل المثال يختلف النظام الصوتي بعدد السماعات وفقاً للفئة التي يقع عليها الاختيار، وفي هذا الصدد يكشف لكم موقع «المربع نت» بالمقالة عن فئات ام جي RX5 2024، وبالإضافة إلى بيان الأسعار.

كامل مواصفات ام جي RX5 2024 فئة STD “الاستاندر”

تحمل المركبة الملامح الهجومية التي تعزز من عناصر القوة بالنسبة إلى التصميم الخارجي، ونبدأ الحديث عن الفئة الأساسية “الاستاندر”، والتي تحصل فيها فئات ام جي RX5 2024 على تجهيزات قياسية، ولكن الترقيات تكون بالفئات الأعلى، وإذا كان الوقوف من الواجهة الأمامية نرى أن الشبك الأمامي يشغل مساحة كبيرة من المُقدمة.

تنسجم المصابيح مع الشبك والواجهة الأمامية على نحو انسيابي، كما نُلاحظ توظيف الخطوط البارزة على غطاء المحرك ضمن عناصر خارجية المركبة، وهناك أيضاً الخطوط التي تبرز بالجانبين، وبذكر فئات ام جي RX5 2024 وبالتحديد الفئة القياسية، فهي تحصل على مصابيح بالأمام هالوجين، وعلى أن تُصبح المصابيح النهارية عاملة بتقنية “LED”.

فئات ام جي RX5 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 4

وبالانتقال للجهة الجانبية فالمرآة مع إشارات الانعطاف وتدعم التعديل على نحو كهربائي، وبالنظر إلى العجلات فالمركبة ترتكز على العجلات من الألومنيوم وقد تختلف المقاسات حسب الفئة، وعلى وجه الخصوص فئة STD “الاستاندر” تظهر بالارتكاز على عجلات ذات مقاس 18 بوصة، ويُمكن توضيح الأبعاد على النحو التالي:

  1. الطول: 4,545 مم.
  2. العرض:  1,855 مم.
  3. الارتفاع:  1,719 مم.
  4. طول قاعدة العجلات:  2,700 مم.
فئات ام جي RX5 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 5

يُصبح التحكم في فتح صندوق الأمتعة بصورة يدوية، وصندوق الأمتعة بسعة تخزين تبلغ 430 لتر، كما نرى أن السيارة تدعم خاصية الدخول الذكي بدون مفتاح، وبالدخول إلى المقصورة هي تتسع لعدد 5 مقاعد، وهذه المقاعد بكسوة من القماش حيث هذا الأمر من ضمن الاختلافات أي لا تتشابه المواد المُستخدمة بتجهيز المقاعد بكافة فئات ام جي RX5 2024.

هناك إمكانية لضبط مقعد السائق يدوياً في 6 اتجاهات، وعلى أن يتم تعديل المقعد الخاص بالراكب الأمامي على نحو يدوي في 4 اتجاهات، وإذا كانت هناك حاجة لزيادة مساحة التخزين من المتاح طي المقاعد الخلفية بنسبة 60/40.

فئات ام جي RX5 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 6

يُمكن الاستمتاع بتجهيز فتحة السقف البانورامية، حيث تعزز من الأجواء الداخلية بعبور الضوء الطبيعي، كما تُصبح الفئة القياسية بقائمة فئات ام جي RX5 2024 التي تتزود بمكيف هواء أوتوماتيكي بمنطقة واحدة مع فتحة خلفية لمكيف الهواء.

وبالذهاب إلى عرض النظام الترفيهي هناك شاشة ترفيه ذات مقاس 14 بوصة، وبدعم لنظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع خاصية البلوتوث من أجل توصيل الجوالات، كما نرى منفذ “USB” لاستخدامه بواسطة الجالسين في سيارة ام جيRX5 موديل 2024، وبالإضافة إلى منفذ “AUX”.

فئات ام جي RX5 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 7

إن النظام الصوتي من ضمن أوجه عدم التشابه في هذه المركبة، وفي حالة الحصول على الفئة القياسية فهي تُقدم عدد 4 سماعات، أما من حيث وسائل الأمن والحماية من بينها مثبت السرعة، مع الوسائد الهوائية الأمامية التي لديها الدور الفعال في التقليل من الأثر السلبي للتصادم، وهذا مع مجموعة من أنظمة الأمان القياسية نذكرها لكم بالنقاط التالية:

ام جي RX5 2024 مع المواصفات والفئات والصور والأسعار
  • نظام تثبيت مقعد الأطفال “ISOFIX”.
  • كاميرا خلفية.
  • نظام التحكم عند نزول المُنحدرات.
  • النظام المُتخصص في مراقبة ضغط الهواء بالإطارات.
  • الفرامل مانعة الانغلاق.
  • نظام لتوزيع قوة الفرملة بصورة إلكترونية.
  • فرامل اليد الإلكترونية.
  • نظام التحكم في الفرامل عند المنعطفات.
فئات ام جي RX5 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 8

كامل مواصفات ام جي RX5 2024 فئة COM

تحصل هذه الفئة على نفس التجهيزات السابق ذكرها بالفئة القياسية، ولكن مع بعض الإضافات ومن بينها على سبيل المثال كون فئة COM أي كومفرت ترتكز على عجلات مقاسها 19 بوصة، كما يتم العثور على مصابيح الضباب بالجهة الأمامية، ومن حيث المقصورة تتزود بمكيف هواء بتحكم أوتوماتيكي ثنائي المنطقة.

فئات ام جي RX5 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 9

كامل مواصفات ام جي RX5 2024 فئة LUX “فل كامل”

يُصبح هنا الحديث عن الفئة الأعلى من المركبة، والتي تتزود بترقيات تقتصر فقط عليها، أي تكون بنفس التجهيزات المذكورة سابقاً مع إضافات، وعلى مستوى التصميم الخارجي فالمصابيح الأمامية عاملة بتنقية “LED”، وبالانتقال للجهة الجانبية فالمرآة بقابلية الطي بصورة كهربائية.

فئات ام جي RX5 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 10

إن فئة LUX “فل كامل” بمقصورة ذات مقاعد بتغطية من الجلد، حيث نُلاحظ بالفئتين الأقل كون المقاعد بكسوة من القماش، ولكن في حالة اختيار الفئة العُليا فالمقاعد مُغطاة من الجلد كما أيضاً هناك إمكانية لتعديل مقعد السائق كهربائياً في 6 اتجاهات، وبإتاحة تعديل مسند الظهر يدوياً.

تكون الفئة الأعلى من فئات ام جي RX5 2024 التي تحصل على شاشة عرض للعدادات بمقاس 12.3 بوصة عالية الجودة “HD”، ومن ضمن ترقيات الأمان توفير الوسائد الهوائية الجانبية والستائرية، كما يتغير تجهيز الكاميرا الخلفية إلى تزود المركبة بكاميرا رؤية محيطية 360 درجة.

شاهد أيضاً: فيديو سيارة ام جي RX5 2023 الشكل الجديد كُلياً

مقارنة فئات ام جي RX5 2024

نُلاحظ مع عقد المقارنة أن بالتصميم الخارجي هناك عدم التطابق بالتقنيات التي تتزود بها السيارة، وهذا يحدث بالنظر إلى المصابيح بالجهة الأمامية فقد تكون بتقنية “LED” أو هالوجين، والمرآة الخارجية بتعديل كهربائي في جميع فئات ام جي RX5 2024، ولكن الترقية بالفئة العُليا بوجود الطي الكهربائي.

تختلف مقاس العجلات التي ترتكز عليها المركبة، ما بين عجلات من الألومنيوم بمقاس 18 أو 19 بوصة وفقاً للفئة المُختارة، وبالدخول للمقصورة من أبرز الاختلافات طريقة التحكم في ضبط مقعد السائق ما بين التعديل اليدوي أو الكهربائي.

فئات ام جي RX5 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 11

ما هي أهم الفروقات بين فئات ام جي RX5 2024؟

تنضم المواد المُستخدمة في المقاعد إلى قائمة أهم الفروقات بين فئات ام جي RX5 2024، حيث تحصل الفئات الأقل على مقاعد بكسوة قماشية، أما الفئة الأعلى بمقاعد بتغطية من الجلد، وعلى نفس النهج النظام الصوتي يتغير بالحصول على عدد 4 سماعات أو 6 سماعات، أما مكيف الهواء فهو أوتوماتيك بمنطقة واحدة أو ثنائي المنطقة.

تنطبق أوجه عدم التشابه أيضاً فيما يتعلق بوسائل السلامة، وبصورة قياسية هناك الوسائد الهوائية الأمامية لجهة السائق والراكب، مع ترقيات للوسائد الستائرية والجانبية لكي يكون العدد الإجمالي 6 وسائد هوائية، كما تُعد المركبة بكاميرا رؤية خلفية كتجهيز قياسي، أما الفئة العُليا فهي بكاميرا رؤية شاملة 360 درجة.

فئات ام جي RX5 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 12

فئات ام جي RX5 2024 مع اختيارات المحركات

تعتمد السيارة بصورة قياسية على محركها البنزين التيربو الذي يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.5 لتر، ويعمل على توليد قوة 171 حصان، مع عزم دوران يبلغ 275 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي دبل كلتش “DCT” من 7 سرعات، ويوصل القوة لنظام دفع أمامي للعجلات “FWD”، مع صرفية وقود تبلغ 15.3كم/ لتر، وسعة خزان الوقود 55 لتراً.

فئات ام جي RX5 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 13

تجدر الإشارة إلى إتاحة المحرك السابق ذكره الذي بسعة 1.5 لتر، باختيار مع نظام دفع كُلي للعجلات بالفئة العُليا “LUX” لكجري، مع اختيار لمحرك آخر أيضاً بالفئة العُليا وهو بسعة 2.0 لتر، وتنتج من خلاله قوة 221 حصان وعزم دوران يبلغ 350 نيوتن. متر، ويوصل القوة لنظام دفع كُلي للعجلات، مع الوضع بالاعتبار عدم توفر السعر بالوقت الحالي، حيث إن الأسعار التالي ذكرها للفئات العاملة بنظام الدفع الأمامي للعجلات.

فئات ام جي RX5 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 14

ما هي أسعار فئات ام جي RX5 2024؟

نتوصل بهذه الفقرة إلى الحديث عن محور يكثر البحث عنه، حيث الرغبة في الوصول إلى كل فئة مع سعرها، وبوجه عام يكون امتلاك كافة إنتاج الصانع الصيني في المملكة العربية السعودية، من خلال الوكيل الرسمي شركة جياد الحديثة للسيارات.

يتضح من السطور السابقة أن فئات ام جي RX5 2024 غير متطابقة على مستوى التجهيزات، ومن هذا المُنطلق تكون الفئة القياسية ذات أقل سعر والفئة العُليا بأعلى سعر لكونها تحصل على مجموعة من الترقيات، ويُمكن بيان الأسعار على النحو التالي:

الفئةالسعر
فئة STDتأتي بسعر: 86,420 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة والرسوم الإدارية.
فئة COMتأتي بسعر: 91,710 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة والرسوم الإدارية.
فئة LUXتأتي بسعر: 94,815 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة والرسوم الإدارية.
فئات ام جي RX5 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 15

ما هو ضمان فئات ام جي RX5 2024؟

  • إن المركبة مع ضمان: 6 سنوات.
  • كيلومترات الضمان: 200,000 كم.

اقرأ أيضاً: ام جي RX8 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات

فئات ام جي RX5 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 16

مَن هم أبرز منافسين ام جي RX5 2024؟

  1. سيارة جيلي ازكارا.
  2. سيارة شيري تيجو 7 برو.
  3. سيارة بيستون T77 برو.
فئات ام جي RX5 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 17

ما هي مميزات وعيوب ام جي RX5 2024؟

  • المُميزات: هي مركبة مُتعددة الأغراض تحمل عناصر تصميم أنيقة، وبالإضافة إلى الملامح العصرية مع العناية بالمظهر الخارجي لكي يوحي بالقوة والطابع الهجومي، كما أن العثور على فئات ام جي RX5 2024 يؤدي لطرح البدائل أمام القائم بالشراء لكي يختار الأكثر توافقاً معه، فالسيارة بنظام ترفيهي جيد قد يتماشى مع احتياجات البعض عبر شاشة ذات مقاس 14 بوصة، وبالوقت ذاته نُلاحظ الاهتمام المُوجه ناحية توظيف بعض وسائل الأمان والحماية.
  • العيوب: يتبيّن التوصل إلى المزايا لا ينفي أن هناك العناصر التي قد لا تتلائم مع احتياجات البعض، وعلى سبيل المثال إذا كانت الأولوية لجانب حجم السيارة فقد تتم رؤية مركبات تتنافس مع فئات ام جي RX5 2024 ولديها الحجم الأكبر، وبالنظر إلى جانب المحرك والأداء بذكر صرفية الوقود من المتوقع أيضاً توفر سيارات أخرى منافسة للاس يو في الصينية وتُصبح بكفاءة أفضل من حيث استهلاك الوقود.
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات MG
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

فئات ام جي RX5 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 18

نبذة عن وكيل ام جي في السعودية

تُعتبر شركة جياد الحديثة للسيارات الوكيل الرسمي للعلامة الصينية في المملكة العربية السعودية، وبالعودة إلى تاريخ التأسيس لشركة جياد الحديثة للسيارات يتضح جاء ذلك في عام 2004، وبالتالي يعمل الوكيل على توفير مجموعة من الخدمات، والتي تبدأ بطبيعة الحال بإتاحة إمكانية شراء المركبات الجديدة.

فئات ام جي RX5 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 19

يُعد إجراء الصيانة اللازمة للسيارات جزءاً أساسياً من الحفاظ على أدائها وسلامة السائقين والركاب، وله أهمية كبيرة لعدة أسباب، ومن ضمنها أن الاهتمام بالصيانة الدورية يعزز من تجربة القيادة، وبالنظر إلى تجهيز مثل: ” نظام الفرامل”، فالفحص الدوري يضمن عمله السليم والفعال، والصيانة مُتوفرة لدى الوكيل مع إتاحة قطع الغيار الأصلية.

فئات ام جي RX5 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 20

شراء ام جي RX5 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

تتنوع التفضيلات عند أخذ قرار شراء سيارات ام جي ما بين التوجه ناحية المركبات الحديثة أو الاختيار من سوق المستعمل، وهذا الأمر يتحدد حسب طبيعة الاحتياجات اللازمة للقائم بالشراء، مع الوضع بالاعتبار مشاركة الميزانية بدور بارز فإذا كانت محدودة إلى حد ما، فمن المُتوقع كون المستعمل الوِجهة الجيدة للمشتري.

فئات ام جي RX5 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 4

هناك المركبات الحديثة من المالكين لها، وعلى الصعيد الآخر من المتاح أيضاً  العثور على سيارات مستعملة للبيع، وبهذه الحالة يجب توجيه العناية لمراحل الشراء والتي تبدأ مع وضع قائمة بالمتطلبات اللازمة لكي تتماشى مع رغبات الشخص، وعند الوصول إلى مركبة مُعينة فيتم الانتقال إلى خطوة المعاينة والفحص.

شراء ام جي RX5 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

صور ام جي RX5 2024 بجودة عالية

صور ام جي RX5 2024 من الخارج

صور ام جي RX5 2024 من الداخل

المصادر

الموقع الرسمي لشركة ام جي في المملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل