المربع نت – تُريد مجموعة من الأفراد رؤية صور ام جي RX8 2024 بجودة عالية، حيث إن هذه المركبة بتصنيف الاس يو في وتتزود ببعض التجهيزات التي وضعها بها الصانع الصيني، بالعناية باحتمالية اختلاف المواصفات وفقاً لعنصر الفئة التي يختارها الشخص، وعلى وجه الخصوص هناك ثلاث فئات من السيارة.

صور ام جي RX8 2024 بجودة عالية

إن هذه السيارة مطروحة في الأسواق بواسطة علامة ام جي الصينية، ولكن بالعودة إلى تاريخ العلامة نتوصل إلى كونها ذات الأصل البريطاني، وفي هذا الصدد حرص البعض على مشاهدة صور ام جي RX8 2024، حيث العناية بالوقوف على أبرز اللمسات الواضحة سواء على مستوى خارجية أو داخلية السيارة.

صور ام جي RX8 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة

تُعد ام جي RX8 2024 بقائمة مركبات الاس يو في على وجه التحديد تتنافس في فئة الحجم المُتوسط، ومع متابعة الفئات المُتوفرة بإمكانية الحصول عليها فهي 3 فئات، ومن هذا المُنطلق فالخصائص غير متطابقة وقد تختلف حسب الفئة المُختارة.

يحدث عدم التشابه في بعض الجوانب على مستوى التصميم الخارجي والداخي، وبالإضافة إلى العثور على بعض التقنيات غير القياسية، أي التي يرتبط وجودها بفئة مُعينة ولا تتزود بها الفئة “الاستاندر”، ويعرض لكم موقع «المربع نت» بالمقالة صور ام جي RX8 2024، وبالإضافة إلى ذكر كل فئة مع سعرها.

صور ام جي RX8 2024 من الخارج

نُلاحظ من ضمن عناصر عدم التشابه بالتصميم الخارجي اختلاف مقاس العجلات التي ترتكز عليها السيارة، وبالنظر إلى الواجهة الأمامية هناك الشبك الذي يتوسطه شعار العلامة الصينية، كما نرى في صور ام جي RX8 2024 إتاحة المصابيح بالأمام وهي عاملة بتقنية LED، ومن بين لمسات التصميم الخطوط التي تبرز على غطاء المحرك وعلى الجانبين.

صور ام جي RX8 2024 من الداخل

نتوصل بهذا الجزء إلى المقصورة، حيث العثور على مجموعة من التقنيات التي حرصت على إضافتها الشركة الصينية، وعلى سبيل المثال فالمركبة داعمة لخاصية الدخول الذكي، أي لا يحتاج السائق إلى استخدام المُفتاح.

وبالدخول إلى المقصورة فالسيارة باتساع لعدد 7 مقاعد، ويتم التحكم في النوافذ على نحو كهربائي، وبالتوجه ناحية المقود فهو بوظائف متعددة وبالإضافة إلى كونه بتغطية من الجلد، ونُرفق لكم صور ام جي RX8 2024 على النحو التالي:

شاهد فيديو سيارة ام جي 7 من معرض الرياض للسيارات:

ما هو سعر ام جي RX8 2024؟

يكثر البحث على محور الأسعار مع قيام العلامات التجارية بالإعلان عن السيارات المتاحة بالأسواق، وبالحديث حول هذا الأمر على الاس يو في الصينية تجدر الإشارة لقابلية اقتناء سيارات ام جي من خلال شركة جياد الحديثة للسيارات، وهذا بكونها الوكيل الرسمي في المملكة العربية السعودية.

صور ام جي RX8 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 50

يتبيّن كما أوضحنا مع إرفاق صور ام جي RX8 2024 باحتمالية اختلاف المواصفات حسب الفئة التي يختارها الفرد، ولذلك فأيضاً السعر يتغير وفقاً للفئة التي يريد المُخطط للشراء الحصول عليها.

ومع الوضع بالاعتبار من المُمكن تحديد أحدهم للميزانية بشكل مُسبق بما يجعل من الضروري التعرف على الفئات الموجودة، وهنا تبدأ أسعار سيارة ام جي RX8 موديل 2024 من 107,810 ريال سعودي بما يتضمن ضريبة القيمة المضافة، ونُرفق لكم الجدول التوضيحي لبيان كل فئة مع سعرها بالسطور التالية.

أسعار ام جي RX8 2024

الفئةالسعر
الفئة القياسية STD ذات الدفع الخلفي للعجلات107,810 ريال سعودي، والسعر المذكورة يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة، كما يتضمن الرسوم الإدارية.
فئة COM ذات الدفع الرُباعي للعجلات114,940 ريال سعودي، والسعر المذكورة يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة، كما يتضمن الرسوم الإدارية.
الفئة العُليا LUX ذات الدفع الرُباعي للعجلات126,210 ريال سعودي، والسعر المذكورة يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة، كما يتضمن الرسوم الإدارية.
صور ام جي RX8 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 51

ضمان ام جي RX8 2024

  • تُصبح المركبة بضمان: 6 سنوات.
  • كيلومترات الضمان: 200,000 كم.

مَن هُم أهم منافسين سيارة ام جي RX8 2024؟

  1. سيارة جيتور X90 بلس
  2. سيارة ماكسوس D90
  3. سيارة شانجان CS95

اقرأ أيضاً: ام جي T60 2024 الجديدة مع جميع الفئات والأسعار

صور ام جي RX8 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 52

تصميم ام جي RX8 2024

تتزود السيارة بمصابيح نهارية مع مصابيح ضباب بالأمام عاملة بتقنية LED، وبالانتقال إلى الجهة الخلفية نتوصل إلى شيء بارز بقائمة التصميم الخارجي وهو الجناح الخلفي، بما يعزز من المظهر الخارجي، وبالوقت ذاته من ضمن التقنيات إمكانية توفير مرآة خارجية يتم تعديلها كهربائياً مع دعمها للتدفئة وبتزودها بإشارات الانعطاف.

هناك المواصفات غير القياسية، وعلى سبيل المثال هذا ينطبق على الغلق والفتح للنوافذ الأمامية على نحو كهربائي، وأيضاً فالنوافذ لا تغلق إذا تم الكشف عن أية عوائق، وقد لا تُعبر صور ام جي RX8 2024 بطبيعة الحال عن الأبعاد، ولذلك نعرضها لكم على النحو التالي:

صور ام جي RX8 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 53
  1. الطول: 4,923 مم.
  2. العرض:  1,930 مم.
  3. الارتفاع:  1,842 مم.
  4. طول قاعدة العجلات:  2,850 مم.
صور ام جي RX8 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 54

ما هي مميزات التصميم الخارجي في ام جي RX8 2024؟

لا تتشابه احتياجات أو تفضيلات الأشخاص بوجه عام، ولذلك عندما تقوم الشركات المُنتجة للسيارات بإنتاج أكثر من فئة لنفس السيارة فهذا يساهم في إتاحة البدائل، وعلى سبيل المثال بذكر الفئة العُليا تحديداً فهي التي تتزود بحساس للأمطار، وعلى نفس النهج هي التي تحصل على فتح لصندوق الأمتعة بطريقة كهربائية.

يكون التحكم بصندوق الأمتعة على نحو يدوي كتجهيز قياسي، وهذا الأمر ليس فقط الاختلاف الأخير حيث من المُلاحظ عدم التطابق في مقاس العجلات، ومع متابعة صور ام جي RX8 2024 قد ترتكز المركبة على عجلات من الألومنيوم بمقاس 18 بوصة أو 19 بوصة أو 20 بوصة، وهذا الأمر يتحدد حسب الفئة التي يقع عليها اختيار المُهتم بالشراء.

صور ام جي RX8 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 55

ما هي مميزات التصميم الداخلي في ام جي RX8 2024؟

تأتي المقصورة لكي تكون باتساع لعدد 7 ركاب، مع الوضع بالاعتبار من بين الاختلافات المواد التي تُستخدم في المقاعد، حيث من المُحتمل الحصول على مقاعد بتغطية من الجلد، أو الاختيار الآخر للمقاعد بكسوة قماشية.

يتضح بالنظر إلى صور ام جي RX8 2024 التوصل إلى فتحة السقف البانورامية، والتي تُعزز من الأجواء بالداخل عن طريق دخول الضوء الطبيعي، وبالتوجه ناحية مقعد الراكب بالجهة الأمامية فهو بتعديل يدوي في 4 اتجاهات، وعلى أن يتغير التجهيز السابق ذكره بالفئة العليا لكي يتم ضبط مقعد الراكب كهربائياً في 4 اتجاهات.

صور ام جي RX8 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 56

يتم تعديل المقعد الخاص بالسائق في 8 اتجاهات بصورة كهربائية، وبالإضافة إلى دعم لمنطقة أسفل الظهر على نحو يدوي، أما المقاعد ذاتها فهي بتقسيم بنسبة 40:60، ولا تعكس صور ام جي RX8 2024 الاختلافات على مستوى الخصائص، ولذلك تجدر الإشارة لكون ميزة تدفئة المقاعد الأمامية قياسية.

ولكن دعم خاصية التهوئة للمقاعد الأمامية فهي مُقتصرة على الفئة العليا، مع الوصول إلى الذاكرة التي تقوم بحفظ الإعدادات الخاصة للمقاعد بالجهة الأمامية، وحفظ أيضاً إعدادات مرآة الباب.

صور ام جي RX8 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 57

تقنيات ام جي RX8 2024

تحتوي السيارة على نظام للإنذار بشأن القيام بربط حزام السائق والراكب، وهذا الأمر السابق ذكره من ضمن الخصائص القياسية أي التي تكون متوفرة بكافة الفئات، أما بالإشارة إلى غير القياسي فهذ ينطبق على نظام الإنذاكر لتذكير ربط الحزام للمقاعد بالجهة الخلفية.

يُعتبر مكيف الهواء من بين التقنيات التي يعثر عليها الشخص الذي يهتم بامتلاك المركبة، ومع متابعة صور ام جي RX8 2024 والتجهيزات التي وضعها الصانع الصيني هناك مكيف هواء بتحكم أوتوماتيكي ثنائي المنطقة، مع مكيف هواء بالخلف والتحكم الخلفي بدرجات الحرارة، ونتحدث عن أبرز التقنيات بالفقرة التالية.

صور ام جي RX8 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 58

ما هي أبرز تقنيات ام جي RX8 2024؟

يحرص الكثيرون على اكتشاف نظام الترفيه الموضوع بالمركبات، ومع تتبع هذا المحور بالاس يو في من توقيع شركة ام جي فهي بنظام ترفيه يدعم أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، كما تُشير صور ام جي RX8 2024 بالداخل لوجود شاشة ذات مقاس 10 بوصة، وبالإضافة إلى الدعم للبلوتوث من أجل إتاحة توصيل الجوالات من قِبل الجالسين في المقصورة.

نرى في صور ام جي RX8 2024 منفذ USB، ومن ضمن الترقيات التي تحصل عليها الفئة العُليا الشاحن اللاسلكي، وبالتوجه ناحية نظام الصوت فالمركبة داعمة للراديو ولكن الاختلاف في عدد السماعات، حيث يكون التجهيز القياسي بعدد 6 سماعات، أما الفئة العُليا فالترقية تنطبق عليها عن طريق وجود النظام الصوتي المُكون من 8 سماعات.

صور ام جي RX8 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 59

ما هي تقنيات الأمان في ام جي RX8 2024؟

تتزود المركبة بالعديد من الوسائل التي تختص بالتعزيز من مستوى الحماية والسلامة، وعلى سبيل المثال يتوفر نظام الثبات الإلكتروني، مع التحكم بطريقة إلكترونية في توزيع قوة الفرملة، كما نجد بتقنيات الأمان في ام جي RX8 2024 الفرامل المانعة للانغلاق.

هناك وسائد هوائية جانبية وأمامية، وكما تختلف صور ام جي RX8 2024 بالتصميم الخارجي فأيضاً هناك الاختلافات بأنظمة الأمان، أي التجهيزات غير القياسية وهذا يحدث في النظام التنبيهي الخاص بتغيير المسار، والنظام الخاص بالتحكم بحالة نزول المُنحدرات، ونُرفق لكم مجموعة من خصائص الحماية على النحو التالي:

صور ام جي RX8 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 60
  • حساسات الركن الأمامية والخلفية.
  • المساعد بصعود المُرتفعات.
  • نظام لمراقبة ضغط الهواء في الإطارات.
  • تحكم بالفرامل بالمُنعطفات.
  • مانع تشغيل المُحرك.
  • مثبت للسرعة.
  • نظام التحكم في الجر.
  • مساعدة بالضوء العالي.
  • كاميرا للرؤية الخلفية أو كاميرا رؤية مُحيطية 360 درجة حسب الفئة.
صور ام جي RX8 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 61

محرك ام جي RX8 2024

تكون مواصفات الأداء من ضمن أولويات فئة ليست بالقليلة من الأشخاص عند أخذ القرار بامتلاك سيارة، وكما وجدنا الاختلافات في صور ام جي RX8 2024 من الداخل والخارج، فأيضاً هنا يتغير نظام الدفع حسب الفئة المُختارة، ما بين الدفع الخلفي للعجلات “RWD”، أو الدفع الرباعي للعجلات “4WD”.

صور ام جي RX8 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 62

تُصبح ام جي RX8 2024 بمحرك بنزين تيربو مُكون من عدد 4 أسطوانات وبسعة 2.0 لتر، ويقوم بتوليد قوة 217 حصان عند 5,500 دورة في الدقيقة وبعزم دوران يبلغ 360 نيوتن. متر عند 4,000 دورة في الدقيقة، كما يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات.

إذا وقع الاختيار على فئة الدفع الرباعي هنا تكون كفاءة استهلاك الوقود 11.1كم/ لتر، أما في حالة اقتناء الفئة العاملة بنظام الدفع الخلفي للعجلات تبلغ كفاءة استهلاك الوقود 11.5كم/ لتر، وعلى أن يُصبح التسارع من السكون إلى 100كم/ س في مُدة زمنية 9.1 ثوانٍ، وفيما يرتبط بسعة خزان الوقود هي 70 لتراً.

صور ام جي RX8 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 63

ألوان ام جي RX8 2024

تنعكس التفضيلات في القرارات الشرائية التي يقوم بها الأشخاص، وفي نقطة الألوان نرى صور ام جي RX8 2024 باختلاف الألوان الخارجية المُتوفرة بها، وهنا قد يُفضل أحدهم اللون الأسود، بينما يريد غيره اللون الأبيض، ونُرفق قائمة اختيارات الألوان كالتالي:

  • اللون الأزرق
  • اللون الأسود.
  • اللون البُني
  • اللون الرمادي
  • اللون الأبيض
  • اللون الأبيض اللؤلؤي
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات MG
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

صور ام جي RX8 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 64

مَن هو وكيل ام جي في السعودية؟

يقوم الأشخاص بمتابعة المواعيد الخاصة بالصيانة حسب الجداول التي تضعها الشركات المُصنعة للمركبات، وبالحديث عن الوكيل المُعتمد للعلامة الصينية في المملكة العربية السعودية، هي شركة جياد الحديثة للسيارات، والتي كان تأسيسها خلال عام 2004، ويكون الحصول على الخدمات من خلالها حيث يختار الفرد ما يحتاج إليه.

صور ام جي RX8 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 65

تجدر الإشارة أيضاً للقيام بتغيير الزيت حيث إنه يعمل على إزالة الشوائب والرواسب، مما يدعم استمرار توفير زيت نظيف للمحرك، وهذا يساعد في تحسين جودة الهواء ويقلل من خطر تلف الأجزاء الداخلية للمحرك، كما يرى البعض احتمالية التحسين من كفاءة استهلاك الوقود عبر متابعة الصيانة.

وبطبيعة الحال هذا ينعكس في توفير بعض التكاليف التي تحدث كنتيجة لصرفية الوقود اللازمة لاستخدام المركبة، وبالحديث عن عناصر الصيانة الدورية من ضمن الأمور الهامة التي يُمكن الوصول إليها عبر الوكيل الرسمي للشركة الصينية، الحصول على قطع الغيار الأصلية، والتي يضعها البعض في الأولوية نظراً لكونها أكثر توافقاً مع السيارات.

صور ام جي RX8 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 66

شراء ام جي RX8 2024 جديدة أو مستعملة في السعودية

إن سيارات ام جي مُتاحة بقابلية الشراء عن طريق البحث عنها، سواء بحالة جديدة أو بحالة مُستعملة وعلى وجه الخصوص هذا يؤدي لوضع الاختيارات، بما قد يتماشى مع أكثر من ميزانية، وعلى سبيل المثال إذا كانت الميزانية ليست كبيرة، أو يريد القائم بالشراء تخفيض التكاليف فهنا يكون بالغالب التوجه إلى سوق المستعمل من ضمن القرارات الجيدة.

يرى المُهتم بالشراء المركبات المعروضة للبيع من قِبل المالكين لها، وعند الاستقرار بصورة نهائية على مركبة تتوافق مع الرغبات والميزانية الخاصة به، فيقوم بالانتقال إلى مرحلة المعاينة وإجراء الفحص الدقيق لها.

صور ام جي RX8 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 54

وبالعناية بأهمية التفاوض عند الشراء، حيث تكون اللحظة التي يتحقق فيها من جاهزية السيارة، وهنا يجب على المشتري أن يكون على دراية بقيمة المركبة، وهذا بالاستناد إلى متوسط الأسعار والحالة الفعلية التي تكون عليها عند البيع.

شراء ام جي RX8 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

المصادر

الموقع الرسمي لشركة ام جي في المملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل