المربع نت – أعلنت هوندا ونيسان عن توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تطوير السيارات الكهربائية والتقنيات المساعدة لها، بما يشمل تقنيات السلامة والقيادة الذاتية والبطاريات. 

وفقاً لتقرير من مجلة Nikkei Asia اليابانية، ستتعاون نيسان وهوندا في تطوير منصة جديدة كلياً مخصصة للمركبات الكهربائية، مع مشاركة الاستثمارات لتوفير النفقات وتسريع عمليات تطوير المحركات والبطاريات الكهربائية.

هوندا ونيسان تعلنان عن اتفاقية تعاون لتطوير السيارات الكهربائية واقتطاع حصة من مبيعات تيسلا العالمية

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو Nissan-Honda-joint-venture-00003-2048x1366-1.webp

اتفاقية مواتية لهوندا 

هي خطوة هامة لهوندا بشكل خاص بعد انهيار تحالفها مع جنرال موتورز في الولايات المتحدة لتطوير سيارات كروس أوفر كهربائية معقولة السعر، ما دفع العلامة اليابانية للبحث عن شريك جديد.

جدير بالذكر أن نيسان تتعاون حالياً مع علامة رينو لتطوير المركبات الكهربائية، وعلى سبيل المثال، تعمل نيسان على تطوير جيل جديد كهربائي لموديل ميكرا بناءً على سيارة رينو 5، وستشارك السيارتان 80% من المكونات، وسيتم إنتاج سيارة نيسان ميكرا في مصانع رينو الفرنسية.

بالنسبة لتعاون نيسان مع هوندا فهو مركز بشكل خاص على السوق الصيني الأهم والأكبر حجماً للسيارات الكهربائية ولكن بدون شك سنرى ثمار هذا التعاون في عدد من الأسواق العالمية الأخرى وأبرزها أوروبا والولايات المتحدة.

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل