المربع نت – نيكهيال جوودا هو باحث في مركز جامعة ستانفورد للبحوث والتصميمات وقد أتانا بأفكار جديدة استوحاها من عادات وتقاليد الناس اثناء الجلوس في السيارات.

حيث وبعد الكثير من الملاحظة توصل الباحث إلى استنتاج يفيد إلى أنه كلما جلس الناس لفترة أطول فإنها تميل طبيعياً إلى الإسترخاء وقد يكون ذلك راجع إلى عدة أسباب منها استرخاء العضلات في جسم الأنسان, ويصرح الباحث في علوم التصميمات أنه من الطبيعي دعم الأجسام بإطار الهيكل العظمي الذي يسمح لعضلات الجسم بالإسترخاء.

“بالصور” باحث في جامعة ستانفورد استحوى فكرة توفر الراحة بمقاعد السيارات

قد يكون الهدف من هذا النوع من الدراسات في المستقبل هو إعطاء أكبر نسبة من المتعة والراحة لسائقي السيارات حيث من المتوقع أن يتطور الأمر اكثر مما هو عليه ويتركز هدف الباحث إلى إظهار الشركات الضخمة في مجال السيارات أكثر حداثة ويشير بأصبع الإتهام متسائلاً لما لاتعمل الشركات على هذا الجانب أكثر؟

ويمكن النظر إلى هذا الأمر من جانب توفير وتحسين أوضاع الناس بشكل جماعي وحسب الباحث في علوم التصميمات فيقول أنه من الممكن الإحتفاظ بالشكل الأساسي الحالي لشكل المقاعد مع العمل على تزويدها بالتقنية المناسبة حتى تستطيع توفير أقصى درجات الراحة لعضلات الركاب مع مراعات دعم وزن الرأس ويبقى هذا الموضوع مثيراً للإهتمام وفكرة يجب توفير وتسخير الموارد حتى تدرس بشكل علمي و عملي أيضاً.

newinterior001 newinterior002 newinterior003 newinterior004 newinterior005

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل