المربع نت – تأتي ام جي RX8 2024 الجديدة من خلال الاعتماد على مجموعة من التقنيات، وهي بقائمة العلامة الصينية بالمركبات الاس يو في، كما تتوفر على وجه التحديد عن طريق 3 فئات، ومن هذا المُنطلق فالمواصفات قد تختلف من فئة إلى أخرى، مع الوضع بالاعتبار إمكانية الحصول على السيارة وهي عاملة بنظام الدفع الرباعي للعجلات، أو الدفع الخلفي.

نبذة عن ام جي RX8 2024 الجديدة

تُعتبر مركبة اس يو في من إنتاج شركة ام جي والتي تُعتبر من بين الشركات الصينية العاملة بقطاع السيارات، ومع متابعة خصائصها فهي بمقصورة تتكون من عدد 3 صفوف بما يتسع لعدد 7 مقاعد، ومع العودة إلى تاريخ ” ام جي RX8″ فكان ظهرت بمنطقة الشرق الأوسط خلال الإعلان عنها في عام 2019، لكي تتنافس المركبة في إطار الاس يو في بالحجم المتوسط.

ام جي RX8 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات

نُلاحظ في ام جي RX8 2024 الجديدة أنها بتجهيزات غير متطابقة على مستوى الفئات، وعلى سبيل المثال بجانب وسائل الأمان هناك بعض الترقيات التي ترتبط بالفئة العُليا، وعلى نفس النهج بالمقصورة بالعثور على أشياء مُعينة غير قياسية.

يحتاج الأفراد إلى التوصل لأدق التفاصيل التي تتعلق بالسيارات، وهذا من أجل المتابعة بشكل عام أو باحتمالية قيام أحدهم بالاهتمام بامتلاك المركبة، وفي هذا الصدد يكشف لكم موقع «المربع نت» بالمقالة عن ام جي RX8 2024 الجديدة، بذكر أبرز الخصائص المُتاحة مع الأسعار.

ام جي RX8 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 3

ما هي مواصفات خارجية ام جي RX8 2024 الجديدة؟

حرص الصانع الصيني على إضافة لمسات تتعلق بالخارجية بما يعزز من المظهر، ويبدأ ذلك من خلال الخطوط البارزة على الجوانب أو بغطاء المحرك، وإذا كان الفرد ينظر من الجهة الأمامية سوف يرى شعار ام جي يتوسط الشبك الأمامي، مع العثور على مصابيح أمامية مُزودة بتقنية “LED”.

ام جي RX8 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 4

تعمل مصابيح الضباب الأمامية بتقنية “LED”، مع إتاحة مصابيح نهارية ونظام الغلق والتشغيل التلقائي للمصابيح، ومن بين السمات الموضوعة من الجهة الخلفية الجناح الخلفي بما يعزز من ام جي RX8 2024 الجديدة بالتصميم الخارجي الخاص بها، أما المرآة فهي بإمكانية ضبطها كهربائياً وبإشارات الانعطاف وخاصية التدفئة.

ام جي RX8 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 5

تصميم ام جي RX8 2024 الجديدة الخارجي

تكون فئة COM دفع رباعي بخاصية غلق وفتح النوافذ بالأمام بصورة كهربائية، ومع عدم الغلق بحالة وجود عوائق، أي هذه الخاصية غير قياسية، ومن ضمن الاختلافات على مستوى الفئات ما يتعلق بالعجلات التي ترتكز عليها المركبة، فمن المُمكن ارتكازها على عجلات ألومنيوم ذات مقاس 18 أو 19 أو 20 بوصة وفقاً للفئة.

تحصل الفئة العُليا من ام جي RX8 2024 الجديدة ” فئة  LUXدفع رباعي”، على تجهيز حساسات المطر، ومع استكمال أبرز الاختلافات بالتصميم الخارجي فالصندوق الخاص بالأمتعة يُمكن فتحه على نحو يدوي كشيء قياسي، أما إذا وقع الاختيار على الفئة العُليا فهي بإمكانية فتح الصندوق كهربائياً، وقد يريد أحدهم الوقوف على أبعاد السيارة، ولذلك نعرضها لكم على النحو التالي:

ام جي RX8 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 6

ما هي أبعاد ام جي RX8 2024 الجديدة؟

  • الطول: 4,923 مم.
  • العرض:  1,930 مم.
  • الارتفاع:  1,842 مم.
  • طول قاعدة العجلات:  2,850 مم.
ام جي RX8 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 7

ما هي ألوان ام جي RX8 2024 الجديدة؟

تهتم الشركات المُنتجة للمركبات أيضاً بعامل التفضيلات والأذواق المُنعكس في اختيارات الألوان، وهذا يجعلهم يضعون البدائل في الحُسبان، ومن جهة القائمين بالشراء من المعروف توجه كل فرد ناحية اللون الأكثر توافقاً معه، ومن حيث ألوان ام جي RX8 2024 الجديدة يُمكن ذكرها بالنقاط التالية:

  • اللون الأسود.
  • اللون الأبيض.
  • اللون الأبيض اللؤلؤي.
  • اللون الرمادي.
  • اللون البُني.
  • اللون الأزرق.

ما هي مواصفات داخلية ام جي RX8 2024 الجديدة؟

تسير المقصورة على نفس النهج الخاص بالتصميم الخارجي، بانعكاس لمسات الشركة الصينية مع التوصل إلى مجموعة من الاختلافات بين الفئات، وفي البداية فالمركبة تدعم الدخول الذكي أي ليس من الضروري الاحتياج للمفتاح، ونرى المقود المُغطى من الجلد وبوظائف مُتعددة، كما أن النوافذ بضبط كهربائي.

تتسع داخلية ام جي RX8 2024 الجديدة لعدد 7 ركاب، ومن أوجه عدم التشابه ما يرتبط بالمواد المُستخدمة في تجهيز هذه المقاعد، ما بين المقاعد بكسوة من القماش أو بتغطية من الجلد، كما يتم الحصول على فتحة سقف بانورامية تسمح بعبور الضوء الطبيعي إلى الداخلية.

ام جي RX8 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 14

تصميم ام جي RX8 2024 الجديدة الداخلي

هناك إمكانية للتحكم في مقعد الراكب الأمامي يدوياً بالفئات الأقل في 4 اتجاهات، أما بالفئة العليا فالتعديل كهربائي وأيضاً في 4 اتجاهات، أما مقعد السائق فهو بضبط على نحو كهربائي 8 اتجاهات مع دعم لأسفل الظهر يدوياً، كما أن المقاعد مُقسمة بنسبة 40:60.

ومن بين الخصائص القياسية في ام جي RX8 2024 الجديدة التدفئة للمقاعد الأمامية، ولكن الترقية التي تحصل عليها الفئة العُليا ” فئة  LUX دفع رباعي” هي ميزة التهوئة للمقاعد الأمامية، وبالإضافة إلى إتاحة ذاكرة تحفظ الإعدادات لمرآة الباب والمقاعد الأمامية.

ام جي RX8 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 15

وباستكمال الأمور القياسية فهذا ينطبق على نظام الإنذار لربط الحزام للراكب والسائق، وعلى أن تكون الترقية بتزويد الأمر لإنذار تذكيري ربط الحزام للمقاعد الخلفية بالفئة الأعلى، وقد يسأل البعض عن التقنيات الموضوعة بالمركبة، من حيث نظام الترفيه ونظام الصوت ونتحدث عن هذه الأشياء بالسطور التالية.

ام جي RX8 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 16

ما هي تقنيات داخلية ام جي RX8 2024 الجديدة؟

تحصل السيارة على مكيف هواء أوتوماتيك ثنائي المنطقة، وبالإضافة لمكيف هواء خلفي والتحكم الخلفي لدرجة الحرارة، وبالانتقال إلى جانب شاشة عرض النظام الترفيهي فهي بمقاس 10 بوصة، كما تدعم ام جي RX8 2024 الجديدة خاصية البلوتوث مع نظامي أندرويد أوتو وأبل كار بلاي، وبإتاحة منفذ USB.

ام جي RX8 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 17

تتزود الفئة الأعلى من المركبة بمنقي للهواء مع العثور على شاحن لاسلكي من أجل أن يستخدمه الأفراد من الجالسين بالمقصورة بالأجهزة المتوافقة مع هذا النظام للشحن، ومن ضمن الاختلافات بفئات ام جي RX8 2024 الجديدة النظام الصوتي، حيث مع وجود الراديو يختلف عدد السماعات حسب الفئة بخيارين على النحو التالي:

  • الاختيار الأول: للفئتين الأقل بوجود 6 سماعات.
  • الاختيار الثاني: للفئة العُليا فهي تتزود بعدد 8 سماعات.

شاهد أيضاً ام جي RX5 2023 الشكل الجديد كلياً:

ما هي مواصفات أمان ام جي RX8 2024 الجديدة؟

وضعت العلامة الصينية بعض الأنظمة من أجل تدعيم جانب الحماية، ومن بينها الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية كتجهيز قياسي بالمركبة، وهذا مع دعم لنظام الثبات الإلكتروني، مع التحكم الإلكتروني بتوزيع قوة الفرملة، وأيضاً تحصل ام جي RX8 2024 الجديدة على كاميرا خلفية بالفئتين الأقل، أو الترقية بالفئة الأعلى بالعثور على كاميرا رؤية شاملة 360 درجة.

ام جي RX8 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 18

يتوفر نظام الفرامل مانعة الانغلاق ضمن تقنيات الأمن والسلامة، وهذا مع التحكم الديناميكي في السيارة، وبالنظر إلى فئة COM دفع رباعي فهي تتزود بنظام التحكم عند نزول المنحدرات، أي لا يوجد بصورة قياسية، كما أن الفئة العُليا فئة  LUXدفع رباعي نجد بها نظام التنبيه بشأن تغيير المسار، ولكن يُمكن توضيح عدة وسائل أمان قياسية بالنقاط التالية:

ام جي RX8 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 19
  • مراقبة ضغط الهواء بالإطارات.
  • التحكم في الفرامل عند المنعطفات.
  • نظام مساعدة الضوء العالي.
  • مُساعد صعود المُرتفعات.
  • العثور على حساسات ركن خلفية وأمامية.
  • إتاحة مانع تشغيل المحرك.
  • توفير مثبت سرعة.
  • التحكم في الجر.
ام جي RX8 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 20

ما هي مواصفات محرك ام جي RX8 2024 الجديدة؟

تختلف المركبة في نظام الدفع حسب الفئة التي يقوم الشخص باختيارها، وعلى وجه الخصوص فالفئة القياسية هي التي تكون بدفع خلفي للعجلات، أما الفئتين الأعلى فالسيارة عاملة بنظام الدفع الرباعي، وبوجه عام تكون ام جي RX8 موديل 2024 بمحرك تيربو بنزين رباعي الأسطوانات وسعته 2.0 لتر، وتنتج من خلاله قوة 217 حصان خلال 5,500 دورة بالدقيقة، وهذا مع عزم دوران 360 نيوتن. متر خلال 4,000 دورة بالدقيقة.

يتصل المحرك السابق ذكره بناقل حركة يتكون من 6 سرعات أوتوماتيك، وعلى أن توصل القوة لنظام الدفع الخلفي وتكون هنا صرفية الوقود 11.5كم/ لتر، أو توصل القوة بنظام الدفع الرباعي للعجلات لكي تُصبح صرفية الوقود 11.1كم/ لتر، وهذا مع سعة خزان وقود 70 لتراً، والتسارع يكون من 0 إلى 100كم/ س بمُدة 9.1 ثوانٍ.

ام جي RX8 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 21

ما هي مميزات وعيوب ام جي RX8 2024 الجديدة؟

يُمكن الحديث عن بعض النقاط التي تُشكل عناصر قوة للمركبة، وعلى الصعيد الآخر قد يرى البعض النقاط الأخرى التي قد تنضم إلى السلبيات، وهذا بطبيعة الحال يُحدد وفقاً لاحتياجات المُهتم بامتلاك سيارة، ونُشير إلى مميزات وعيوب ام جي RX8 2024 الجديدة على النحو التالي:

ام جي RX8 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 22

مميزات ام جي RX8 2024 الجديدة:

  • تأتي بعناصر تصميم عصرية، مع توظيف الملامح التي تدعم ملامح القوة للمركبة الاس يو في.
  • هناك 3 فئات من المركبة بما يعني احتمالية مُلائمة أكثر من نطاق للميزانية، حسب ما يُحدده القائم بالشراء.
  • تتزود ام جي RX8 2024 الجديدة بمحرك قوي، والذي يعمل على توليد قوة 217 حصان وعزم دوران 360 نيوتن. متر، كما أنها تتوفر بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات، وبالتالي قد تُصبح تتماشى مع تفضيلات الباحثين عن هذا النوع بناقل الحركة.
ام جي RX8 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 23

عيوب ام جي RX8 2024 الجديدة:

  • هناك عدة ترقيات تتعلق فقط بالفئة العُليا من المركبة، وهذا قد يجعل الفئات الأقل غير مناسبة إذا كانت الترقيات ضرورية بالنسبة للمشتري.
  • إذا كانت من أولوية المشتري العثور على كاميرا رؤية محيطية 360 درجة، فهذا التجهيز لا يتوفر إلا بالفئة العُليا.
  • يتضح أن هناك مَن يُقارن بين السيارات، وفي هذه النقطة إذا من ضمن نطاق الأولوية مقاس شاشة الترفيه فقد يجد الشخص بمركبات أخرى شاشة عرض لنظام الترفيه بمقاس أكبر.

اقرأ أيضاً: انطلاق ام جي 3 الجيل الجديد كلياً مع الكشف عن الأسعار بالمواصفات

ام جي RX8 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 24

ما هي أسعار ام جي RX8 2024 الجديدة؟

تتوفر كافة مركبات الصانع الصيني عن طريق الوكيل المُعتمد بالمملكة العربية السعودية، وهي شركة جياد الحديثة للسيارات، وفيما يخص أسعار ام جي RX8 2024 الجديدة فالمركبة تبدأ من 107,810 ريال سعودي، والسعر السابق ذكره للفئة القياسية ويتضمن ضريبة القيمة المُضافة، ونعرض لكم كافة الفئات مع الأسعار على النحو التالي:

أسعار ام جي RX8 2024 الجديدة

الفئةالسعر
فئة STD الدفع الخلفيسعرها هو: 107,810 ريال سعودي، وهذا السعر يشمل ضريبة القيمة المضافة، ويشمل أيضاً الرسوم الإدارية.
فئة COM الدفع الرباعيسعرها هو: 114,940 ريال سعودي، وهذا السعر يشمل ضريبة القيمة المضافة، ويشمل أيضاً الرسوم الإدارية.
فئة LUX الدفع الرباعيسعرها هو: 126,210 ريال سعودي، وهذا السعر يشمل ضريبة القيمة المضافة، ويشمل أيضاً الرسوم الإدارية.
ام جي RX8 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 25

ضمان ام جي RX8 2024 الجديدة

  • إن الضمان هو: 6 سنوات.
  • كيلومترات الضمان: 200,000 كم.
ام جي RX8 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 18

مَن هم أهم منافسين ام جي RX8 2024 الجديدة؟

  • شانجان CS95.
  • جيتور X90 بلس.
  • ماكسوس D90.
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات MG
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

نبذة عن وكيل شركة ام جي بالسعودية

كان تأسيس شركة جياد الحديثة للسيارات الوكيل الرسمي للعلامة الصينية بعام 2004، وهي شركة تعمل في تصنيع السيارات والشاحنات الخفيفة، ومن هذا المُنطلق من خلالها يُتاح الحصول على المركبات الحديثة لعلامة ام جي، وبالإضافة إلى خدمات أخرى تتعلق بالصيانة وامتلاك قطع الغيار الأصلية.

تُعتبر الصيانة الدورية من ضمن الخطوات المحورية التي تنعكس على أداء المركبات، كما يُعد فحص الإطارات جزءاً أساسياً من عمليات الصيانة، حيث يسهم بشكل كبير في الحفاظ على القيادة بأمان وتحسين كفاءة المركبة، فالفحص المنتظم للإطارات يشمل عدة جوانب تؤثر على تجربة القيادة، وأيضاً بما يعزز الحماية للأشخاص.

ام جي RX8 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 27

سيارة ام جي RX8 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

يرغب البعض التعرف على كيفية شراء سيارات ام جي وهي بحالة مُستعملة، حيث كما أن هناك التفضيل لامتلاك المركبات الجديدة فهناك مَن يتوجه لسوق المستعمل، وهذا مع تميزه بالعديد من السمات التي تدعم عمليات الشراء، وفي هذا المحور من المُحتمل الذهاب إلى المعارض المتاحة حول المُدن، أو القيام بالبحث على الإنترنت بالمواقع الإلكترونية.

يجب عند التوصل إلى سيارة مُعينة مُستعملة إتمام الفحص الفني، ويوصى البعض بالتعاون مع ميكانيكي متخصص ومحترف، ويقوم الفني بتقييم الحالة الميكانيكية للسيارة، بدايةً من المحرك وبالمرور بنظام الفرامل والتعليق مع اختبار للبطارية، ويتم فحص نظام العادم والإطارات وغيرها من العناصر الأخرى.

ام جي RX8 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 28

يُصبح الكشف الفني على درجة عالية من الأهمية، وهذا من أجل التأكد من عملية الشراء الصحيحة، كما تُعد فرصة لتحديد ما إذا كانت السيارة قادرة على تلبية احتياجات المشتري وتوفير الخصائص المتوقعة أم عليه بالتفكير في مركبة أخرى، وفيما يخص اقتناء مركبات الصانع الصيني فهي معروضة للبيع على تطبيق مستعمل وجديد، حيث يضع كل بائع السعر المُراد لإتمام عملية البيع حسب كل مركبة.

شراء ام جي RX8 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

صور ام جي RX8 2024 بجودة عالية

صور ام جي RX8 2024 من الخارج

صور ام جي RX8 2024 من الداخل

المصادر

شركة ام جي

شركة ام جي بالمملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل