المربع نت – يبحث البعض عن فئات ام جي RX8 2024 بغرض الوقوف على أبرز التجهيزات المُتاحة بالسيارة، حيث إنها اس يو في من توقيع الصانع الصيني، وجاءت بالاستناد على مجموعة من الخصائص، ومن ضمن أبرز الاختلافات على مستوى الفئات ما يرتبط بنظام الدفع، فالمركبة قد تُصبح بنظام الدفع الخلفي، أو الاختيار الآخر لنظام الدفع الرباعي.

ما هي فئات ام جي RX8 2024؟

قامت شركة ام جي بطرح هذه المركبة في الأسواق، وعلى وجه الخصوص لكي تنضم إلى قائمة المركبات العاملة بنظام الدفع الرباعي للعجلات، وبالوقت ذاته هناك الفئة القياسية التي تأتي بدفع خلفي للعجلات، وفي هذا الصدد هناك مَن يرغب في التعرف على فئات ام جي RX8 2024، ونعرضها لكم على النحو التالي:

فئات ام جي RX8 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات
  1. فئة STD دفع خلفي
  2. فئة COM دفع رباعي
  3. فئة  LUXدفع رباعي

تتغير بعض الخصائص بالسيارات عندما تقوم العلامات التجارية بعدم الاعتماد على فئة واحدة، وعلى سبيل المثال هناك عدم التشابه في المواد المُستخدمة بالمقاعد، ما بين إتاحة المقاعد بتغطية من الجلد أو بكسوة من القماش، ويُقدم لكم موقع «المربع نت» بالمقالة فئات ام جي RX8 2024، مع الحديث حول الأسعار والمواصفات حسب كل فئة.

كامل مواصفات فئة STD دفع خلفي “الاستاندر”

نبدأ فئات ام جي RX8 2024 مع الفئة القياسية من المركبة، والتي تحصل على أشياء نجدها بالفئات الأعلى ولكن الترقيات غير متوفرة بها، ومن الاسم الخاص بفئة STD دفع خلفي نتوصل إلى أبرز الاختلافات أي نظام الدفع، حيث إن الفئات الأعلى تتزود بنظام الدفع الرباعي للعجلات “4WD”.

فئات ام جي RX8 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 4

إذا كان الوقوف من الواجهة الأمامية نُلاحظ توسط شعار العلامة الصينية لمُقدمة الشبك الأمامي، كما أن هناك الاستخدام للخطوط التي تبرز على غطاء المحرك وبالجوانب ضمن عناصر التصميم الخارجي، وبالتوجه ناحية المصابيح بجهة الأمام فهي تعمل بتقنية “LED”، مع مصابيح ضباب بالأمام أيضاً عاملة بنفس التقنية السابق ذكرها “LED”.

تتوفر الإضاءة النهارية مع نظام تشغيل وغلق تلقائي للمصابيح، كما يتم العثور على مصابيح “LED” للفرامل ومن الجهة الخلفية نشاهد أن الفئة الاستاندر من بين فئات ام جي RX8 2024 التي يُضاف إليها الجناح الخلفي، وفيما يتعلق بأبعاد المركبة فهي بالنقاط التالية:

فئات ام جي RX8 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 5

  1. الطول: 4,923 مم.
  2. العرض:  1,930 مم.
  3. الارتفاع:  1,842 مم.
  4. طول قاعدة العجلات:  2,850 مم.

يتبيّن بالانتقال إلى الجهة الجانبية كون المرآة ذات تعديل كهربائي مع خاصية التدفئة، وتكون أيضاً المرآة بإشارات الانعطاف، ومن أوجه عدم التطابق على مستوى الخارجية مقاس العجلات التي ترتكز عليها فئات ام جي RX8 2024، وهنا فالفئة القياسية ترتكز على عجلات مقاسها 18 بوصة من الألومنيوم.

فئات ام جي RX8 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 6

إن صندوق الأمتعة هنا بفتح يدوي وسعته 2,178 لتر، وتدعم المركبة خاصية الدخول الذكي بدون الاحتياج الضروري للمُفتاح، ومن حيث المقصورة فالاس يو في الصينية أي فئات ام جي RX8 2024 تتسع لعدد 7 مقاعد، ويكون المقود بوظائف مُتعددة وبتغطية من الجلد، مع مشاهد النوافذ الكهربائية.

يتم تزويد الداخلية بفتحة سقف بانورامية تعزز من الأجواء بعبور الضوء الطبيعي للمقصورة، وتُعد المقاعد بهذه الفئة بكسوة قماشية، كما يُمكن ضبط مقعد السائق بطريقة كهربائية في 8 اتجاهات وبدعم لأسفل الظهر على نحو يدوي، أما بالتوجه ناحية مقعد الراكب بالجهة الأمامية فالمقعد بضبط يدوي في 4 اتجاهات.

فئات ام جي RX8 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 7

تُصبح ميزة تدفئة المقاعد الأمامية من بين المزايا القياسية على مستوى فئات ام جي RX8 2024، هناك نظام إندار لأجل ربط حزام السائق والراكب بالأمام، وتكون المقاعد بتقسيم بنسبة 40:60، أما مكيف الهواء فهو أوتوماتيكي ثنائي المنطقة مع مكيف هواء خلفي وبالتحكم الخلفي بدرجة الحرارة، ومن حيث الداخلية ونظام الترفيه هناك شاشة عاملة باللمس ذات مقاس 10 بوصة تتخصص في عرض النظام الترفيهي، وبدعم السيارة لنظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

يحرص البعض على اكتشاف النظام الصوتي، وبالحديث عن الفئة القياسية فهي تحصل على عدد 6 سماعات، وبدعم للراديو FM، كما تدعم المركبة خاصية البلوتوث لتوصيل الجولات، مع العثور على منفذ “USB” لكي يتم استخدامه بواسطة الجالسين بالمقصورة.

فئات ام جي RX8 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 8

تحصل هنا سيارة ام جي RX8 موديل 2024 على بعض من وسائل الأمان، وعلى سبيل المثال الكاميرا الخلفية مع خطوط مساعد الركن، وبالإضافة إلى الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية، مع دعم لنظام الثبات الإلكتروني.

وبذلك يتم العثور على نظام الفرامل مانعة الانغلاق والتحكم الإلكتروني في توزيع قوة الفرملة، وينضم لتجهيزات الأمن والسلامة نظام التحكم في فرامل بالمنعطفات، مع التحكم في الجر، والتحكم الديناميكي في المركبة، وهذا مع الأنظمة الأخرى على النحو التالي:

فئات ام جي RX8 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 9
  • نظام مساعدة الضوء العالي.
  • مساعد صعود المرتفعات.
  • نظام يتخصص في مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.
  • حساسات ركن بالأمام والخلف.
  • مانع تشغيل المحرك.
  • مثبت للسرعة.
فئات ام جي RX8 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 10

كامل مواصفات فئة COM دفع رباعي

تُعد هذه الفئة متشابهة مع خصائص وتقنيات الفئة القياسية، ولكن باستثناء مجموعة من الترقيات ومن ضمنها ارتكاز المركبة هنا على عجلات من الألومنيوم ومقاسها 19 بوصة، مع قابلية فتح أو غلق النوافذ بالجهة الأمامية على نحو كهربائي، وبخاصية عدم الإغلاق إذا كانت هناك العوائق، ومن ضمن ترقيات الأمن والحماية إتاحة نظام التحكم عند نزول المنحدرات.

فئات ام جي RX8 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 11

كامل مواصفات فئة LUX دفع رباعي “فل كامل”

تكون الفئة العُليا ذات أعلى سعر، ولذلك يتم تزويدها بالعديد من الأشياء غير المتوفرة بالفئات الأقل، وتكون بهذه الحالة فئة  LUXدفع رباعي ضمن فئات ام جي RX8 2024 التي نجد بها حساسات للأمطار، ومن الخارج فالمركبة ترتكز على عجلات ذات مقاس 20 بوصة من الألومنيوم.

يتضح بالانتقال للجهة الخلفية أن صندوق الأمتعة بتحكم كهربائي، وبالدخول إلى المقصورة فالمقاعد بتغطية من الجلد، والمقعد الخاص بالراكب الأمامي بإمكانية التعديل كهربائياً في 4 اتجاهات، مع خاصية تهوئة المقاعد الأمامية، مع إضافة الذاكرة لحفظ الإعدادات للمقاعد بالأمام ومرآة الباب.

فئات ام جي RX8 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 12

هناك إنذار للتذكير بشأن ربط الحزام للمقاعد الخلفية، ومن بين ترقيات الداخلية الشاحن اللاسكي لكي يتم استخدامه مع الأجهزة المُتوافقة، والمقصورة أيضاً بمنقي الهواء، ويكون النظام الصوتي بعدد 8 سماعات، وبقائمة وسائل الأمان كاميرا الرؤية المحيطية 360 درجة، مع نظام تنبيهي عند القيام بتغيير المسار.

شاهد أيضاً ام جي RX5 الجديدة كشفوا عنها في الرياض:

مقارنة فئات ام جي RX8 2024

نُلاحظ من أبرز الاختلافات ما يتعلق بنظام الدفع، ما بين الاختيار للفئة القياسية بالدفع الخلفي، والدفع الرباعي للعجلات للفئتين الأعلى، ومن الجهة الخارجية لا تتشابه فئات ام جي RX8 2024 بمقاس العجلات التي ترتكز عليها المركبة، وهذا على النحو التالي:

  • توفر عجلات بمقاس 18 بوصة لفئة STD دفع خلفي.
  • توفر عجلات بمقاس 19 بوصة لفئة COM دفع رباعي.
  • توفر عجلات بمقاس 20 بوصة لفئة  LUXدفع رباعي.

فئات ام جي RX8 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 13

ما هي أهم الفروقات بين فئات ام جي RX8 2024؟

  1. العثور على مقاعد بكسوة من القماش أو بتغطية من الجلد حسب الفئة.
  2. تعديل مقعد الراكب بالأمامي على نحو كهربائي ليس من التجهيزات القياسية.
  3. تُعد ميزة التهوئة للمقاعد بالأمام غير قياسية، وأيضاً توفر ذاكرة لحفظ إعدادت المقاعد الأمامية غير قياسية.
  4. يتكون النظام الصوتي من عدد 6 أو 8 سماعات وفقاً للفئة، كما أن الشاحن اللاسلكي يتوفر بالفئة العُليا.

فئات ام جي RX8 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 14

فئات ام جي RX8 2024 مع مواصفات المحرك

تعتمد السيارة على محركها البنزين التيربو الذي يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 2.0 لتر، ويعمل على توليد قوة 217 حصان عند 5,500 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران يبلغ 360 نيوتن. متر عند 4,000 دورة في الدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، ويوصل القوة لنظام دفع خلفي أو رباعي للعجلات حسب الفئة.

تتسارع المركبة من السكون إلى 100كم/ س خلال مدة زمنية تبلغ 9.1 ثوانٍ، وفيما يتعلق بصرفية الوقود فهي أيضاً تتغير حسب الفئة التي يقع عليها الاختيار، ما بين استهلاك وقود 11.5كم/ لتر للدفع الخلفي، وصرفية وقود 11.1كم/ لتر للدفع الرباعي، مع توفير خزان الوقود في كل فئات ام جي RX8 2024 بسعة 70 لتراً.

فئات ام جي RX8 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 15

ما هي أسعار فئات ام جي RX8 2024؟

إنه من الطبيعي اختلاف الأسعار حسب الفئة التي يقع عليها الاختيار، بدايةً من الفئة القياسية وحتى الوصول إلى الفئة العُليا، وتتوفر كافة مركبات الشركة الصينية في المملكة العربية السعودية بواسطة الوكيل الرسمي ” شركة جياد الحديثة للسيارات”، ونذكر لكم أسعار فئات ام جي RX8 2024 بالجدول التوضيحي المُرفق:

الفئةالسعر
فئة STD دفع خلفيتأتي بسعر: 107,810 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة والرسوم الإدارية.
فئة COM دفع رباعيتأتي بسعر: 114,940 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة والرسوم الإدارية.
فئة LUX دفع رباعيتأتي بسعر: 126,210 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة والرسوم الإدارية.

ما هو ضمان فئات ام جي RX8 2024؟

  • مُدة الضمان هي: 6 سنوات.
  • كيلومترات الضمان هي: 200,000 كم.

اقرأ أيضاً: جولة في جناح ام جي جياد الحديثة في معرض الرياض للسيارات 2023

فئات ام جي RX8 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 16

مَن هم أبرز منافسين ام جي RX8 2024؟

  • سيارة جيتور X90 بلس.
  • سيارة شانجان CS95.
  • سيارة ماكسوس D90.
فئات ام جي RX8 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 17

ما هي مميزات وعيوب ام جي RX8 2024؟

يقوم المُهتمون بالحصول على مركبة مُعينة بإجراء المقارنات مع غيرها من المركبات المنافسة، وهذا للتوجه ناحية المقارنة السعر كمقابل للخصائص والتنقيات المتوفرة، ونُقدم لكم مميزات وعيوب ام جي RX8 2024 كالتالي:

فئات ام جي RX8 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 18

  • المُميزات: تُعد سيارة اس يو في تحمل لمسات أنيقة وعصرية من حيث عناصر التصميم الداخلي والخارجي، كما تتوفر بأكثر من فئة بما يجعل هناك المجال لانتقاء البدائل حسب طبيعة الاحتياجات والميزانية الموضوعة لإتمام عملية الشراء، كما تتمع بأداء جيد قد يتماشى مع احتياجات البعض عبر محرك تيربو بنزين بقوة 217 حصان وعزم دوران 360 نيوتن. متر.
  • العيوب: ترتبط الترقيات إلى حد ما بالفئة العُليا، وعلى سبيل المثال إذا كانت الأولوية للقائم بالشراء بامتلاك تجهيز كاميرا رؤية شاملة 360 درجة فهي ليست من المواصفات القياسية، وتوجد فقط بالفئة الأعلى، وهذا يجعل المشتري يقارن فئات ام جي RX8 2024 مع المركبات المنافسة لها، وإذا كانت أيضاً العناية بمقاس شاشة الترفيه من المُحتمل العثور على شاشة أكبر عند سيارات أخرى منافسة.
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات MG
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

نبذة عن وكيل ام جي في السعودية

يكون اقتناء المركبات الخاصة بالصانع الصيني عن طريق الوكيل المُعتمد في المملكة العربية السعودية وهي: شركة جياد الحديثة للسيارات، وبالعودة إلى تاريخها فقد تأسست خلال عام 2004 حسب قانون الشركات بعام 1925، ومع متابعة نطاق العمل فهي تهتم بتصنيع الشاحنات الخفيفة والسيارات.

إن شركة جياد للسيارات المحدودة تُعتبر إحدى شركات مجموعة جياد للصناعات الهندسية، ومن خلالها تتوفر قابلية إجراء الصيانة اللازمة للمركبات، حيث إن الصيانة ضرورية لمالكي السيارات، ويُعتبر إجراء التصليح اللازم فور اكتشافه أو القيام بعمليات الصيانة الدورية، من شأنه تقليل فرص حدوث أعطال غير متوقعة.

فئات ام جي RX8 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 19

شراء ام جي RX8 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

تتوفر سيارات ام جي بقابلية امتلاكها بحالة جديدة أو مُستعملة، وهذا عبر البحث عنها سواء بالذهاب إلى التجمعات والمعارض، أو باستخدام الطريقة الإلكترونية عن طريق التطبيقات والمواقع المتاحة على الإنترنت، ومن هذا المُنطلق يتوجه القائم بالشراء ناحية المركبة التي يرى أنها تتماشى مع التفضيلات والاحتياجات التي يضعها.

يتسم سوق المستعمل على وجه التحديد بالعديد من السمات، وفي المُقدمة التنوع بالسيارات المعروضة، وهذا التنوع يُنظر له كأحد الجوانب الرئيسية التي تجعل عمليات الشراء من الأمور التي يكثر الإقبال عليها، وبطبيعة الحال مع انخفاض الأسعار عندما تُعقد المقارنات مع أسعار المركبات الجديدة، أي يتم العثور على مجموعة واسعة من الطرازات والموديلات، وفي نفس الوقت باحتمالية مُلائمة أكثر من ميزانية.

فئات ام جي RX8 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 20

يتبيّن عند العثور على مركبة مناسبة، فيتحدث المُهتم بالشراء مع المالك وإذا كانت مُستعملة يجب العناية بإجراء المعاينة على أرض الواقع، والقيام بخطوة الفحص والكشف الفني، كما لا ينبغي أن يقتصر الاهتمام على الجانب الخارجي فحسب، بل يجب أيضاً التركيز على التفاصيل الداخلية، أي يتعين على المشتري رؤية مقصورة السيارة بدقة، مع الانتباه إلى جميع التجهيزات والتقنيات.

وعند الاستقرار النهائي فمن المُحتمل العثور على مساحة للتفاوض حول السعر وفقاً لما يذكره المالك، وبوجه عام فالأسعار تختلف حسب الموديل والفئة، ومع متابعة الأخبار فالمركبات معروضة للبيع على تطبيق مستعمل وجديد، حيث يضع كل بائع السعر الذي يريده بجوار كل سيارة.

شراء ام جي RX8 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

صور ام جي RX8 2024 بجودة عالية

صور ام جي RX8 2024 من الخارج

صور ام جي RX8 2024 من الداخل

المصادر

موقع شركة ام جي في المملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل