المربع نت – يهتم العديد بمعرفة أبرز سيارات البيك اب المميزة في السعودية، وتأتي سيارة ام جي T60 2024 الجديدة كـ واحدة من أفضل سيارات البيك اب ذات الغمارتين في السوق، والتي تنتجها العلامة الصينية MG مع امكانيات وتجهيزات تضعها بين قائمة أفضل سيارات البيك اب الصينية، وهو ما سوف نعرفه خلال السطور التالية.

وتُعدّ سيارة ام جي T60 هي السيارة البيك اب الوحيدة في أسطول سيارات الصانع الصيني ام جي MG، والتي تأتي بتجهيزات مثالية لمن يبحث عن الأداء القوي وملائمة الاستخدام اليومي، حيث تتوفر بمحركين أحدهما ديزل تيربو والآخر بنزين، مع ناقل حركة يدوي 6 أو 5 سرعات على الترتيب، وبنظامي الدفع الخلفي (ثنائي) أو الدفع الرباعي لكل محرك.

ام جي T60 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات

وفي البداية، قبل التعرف على مواصفات ام جي T60 2024 الجديدة في السعودية، يمكننا أن نتعرف على تاريخ السيارة البيك اب الصينية، وهي سيارة بيك اب متوسطة الحجم ذات غمارتين، تقوم بتصنيعها علامة MG الصينية من أصل بريطاني لشركة سايك موتور منذ عام 2016.

وتعرف السيارة بأكثر من اسم في الأسواق، ففي الشرق الأوسط باسم ام جي T60، كما أنها تعرف أيضًا بـ ” Maxus T60 ، و MG Extender” وغيرها، وأصبحت السيارة أول بيك اب يتم تصديرها إلى الأسواق العالمية من سايك، وتتوفر حاليا بموديلها الجديد ام جي T60 موديل 2024 في المملكة بأربعة فئات.

ام جي T60 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 1

وتتوفر سيارة ام جي T60 2024 في السعودية من خلال الوكيل الحصري للعلامة الصينية بالمملكة وهي: شركة جياد الحديثة للسيارات إحدى الشركات التابعة لشركة محمد يوسف ناغي، والتي يتوفر لديها أحدث موديلات وطرازات الصانع الصيني بمختلف فئاتها.

في هذ الصدد، فإننا نستعرض لكم في «المربع نت» أبرز مواصفات ام جي T60 2024 الجديدة، بداية من التصميم الخارجي وتقنيات المقصورة، وصولاً لمواصفات الأداء والمحرك وأنظمة الأمان بالسيارة، مع استعراض أبرز مميزات وعيوب وأسعار ام جي T60 2024 في السعودية.

ويمكننا أن نبدأ بمواصفات ام جي T60 2024 من الخارج، حيث تعد السيارة البيك اب الصينية هي الوحيدة في تشكيلة سيارات الصانع الصيني ام جي، وتنتمي لفئة البيك اب متوسطة الحجم ذات غمارتين.

وتتميز ام جي T60 موديل 2024 بمواصفاتها التي تظهر على نحو كبير من الخارج فضلًا عن التي حصلت عليها بالداخل، كما تتميز بخفة أداءها الذي يجعلها ملائمة للاستخدام اليومي، بجانب تصميمها العصري الجذاب.

وتستهدف العلامة الصينية بتصميمها المميز للسيارة كلا من فئة الشباب ومحبي طلعات البر، من خلال الملامح الهجومية على واجهة سيارة البيك اب، فضلا عن تلك اللمسات الديناميكية التي جاءت على غطاء المحرك.

ويعكس تصميم الواجهة الأمامية شخصية السيارة القوية والديناميكية والعصرية بها، حيث تتميز السيارة MG T60 الصينية بارتفاعها المناسب عن الأرض مع هيكلها القوي والمتين.

ام جي T60 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 6

وحصلت السيارة في المقدمة على شبك أمامي كبير ذو إطار من الكروم، ويتوسطه شعار العلامة الصينية MG ، كما تتصل به المصابيح الأمامية، مع وجود شبك آخر نحيف بالأسفل يعزز من المظهر الهجومي للسيارة البيك اب.

أما عن المصابيح الأمامية، فإنها جاءت تعمل بتقنية هالوجين، ويمكنك ملاحظة اندماج الإطار الكرومي معها، مما أضاف نظرة جريئة للسيارة بفضل تصميمها، بالإضافة إلى حصولها على إضاءة نهارية هالوجين أيضًا.

ومن الجانب، فإن السيارة البيك اب حصلت على مجموعة من الخطوط الانسيابية، التي تمتد من الخط البارز على غطاء المحرك وتصل إلى الجوانب، مما يميز السيارة بالديناميكية العالية.

كما حصلت السيارة من الجانب على دواسة جانبية، مع مرايا جانبية ذات مؤشرات الانعطاف، فيما ارتكزت البيك اب ام جي T60 على عجلات من الألمنيوم مقاس 16 بوصة، مع توفر السيارة بأقواس عريضة لسهولة حركة العجلات.

ومن الخلف، فتأتي السيارة مع مصابيح خلفية بإضاءة هالوجين، مع ميزة إزالة الضباب من الزجاج الخلفي، فضلا عن صندوق البيك اب المميز.

أما عن أبعاد الهيكل الخارجي للسيارة ووزنها، فإنه يمكننا التعبير عن أبعاد سيارة ام جي T60 موديل 2024 البيك اب الصينية بالأرقام التالية:

الطول5,365 مم
العرض1,900 مم
الارتفاع1,809 مم
قاعدة العجلات3,155 مم
وزن السيارة بدون ركاب1,880 كجم.

وجاءت ألوان ام جي T60 الجديدة بعدة خيارات أنيقة لطلاء الهيكل الخارجي، من خلال مجموعة مختلفة من الألوان حتى تتناسب مع كافة الأذواق للمستهلكين.

وتوفرت ألوان السيارة وخياراتها على النحو التالي:

ام جي T60 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 13

وبانتقالنا إلى مواصفات مقصورة ام جي T60 2024 من الداخل، تلاحظ أنها تتمتع بالصلابة والمتانة لتناسب المهام التي صممت لأجلها، كما توفر قدر عالي من الراحة والإنتاجية للسائق والركاب في الغمارتين.

وصممت الشركة الصينية مقصورة سيارتها ام جي T60 الجديدة على نحو مناسب مع كونها سيارة بيك اب، حتى تتمكن من تلبية احتاجات العملاء وملائمة الاستخدام اليومي، فتأتي بداخلية مع غمارتين بـ 5 مقاعد توفر مساحة رحبة للرأس والأرجل.

وجاء تصميم السيارة الداخلي يتميز بالمقاعد الأمامية التي تخفف من اهتزازات السير فوق تضاريس الطريق، كما تأتي المقاعد بكسوة من القماش.

وياتي مقعد السائق مع امكانية التعديل لـ 6 وضعيات يدويًا، بينما مقعد الراكب الأمامي يمكن تعديله لـ 4 وضعيات فقط، وفضلا عن أنه تأتي النوافذ الأربعة للسيارة كهربائية مع قفل مركزي.

وحصلت السيارة البيك اب على عجلة قيادة ذات مجموعة مميزة من إعدادات الضبط، والتي تمكنك من العثور على وضع القيادة المثالي وغيره من المزايا.

ام جي T60 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 18

ولا يسعنا القول إلا أن السيارة جُهّزت لتكون سيارة بيك اب لها مهامها الخاصة، لا أن تكون سيارة حديثة، لذلك فإنها شملت تجهيزات تناسبت مع فئتها، وجاء الجانب التقني فيها يشمل الآتي:

  • مكيف هواء عادي.
  • فتحات خلفية لمكيف الهواء تسهل من التحكم في درجة الحرارة.
  • الدخول بالنظام الذكي بدون مفتاح.
  • تشغيل السيارة من خلال زر المحرك المخصص.
  • راديو.
  • منفذ USB.
  • منفذ طاقة 12 فولت.
  • نظام الصوت مكونا من 4 سماعات.

شاهد أيضًا: فيديو ام جي T60 2024 وام جي 7 وجولة في جناح MG بمعرض الرياض

وحرص الصانع الصيني على تزويد موصفات أمان ام جي T60 2024 بمستويات تتناسب مع السائق والركاب للبيك اب، فيما جُهّزت السيارة بمجموعة نشطة من الأنظمة لمساعدة السائق على التضاريس المختلفة، وجاءت تشمل ما يلي:

  • وسائد هوائية (أمامية للسائق والراكب).
  • حزام أمان لجميع الركاب.
  • تذكير ربط حزام الأمان للسائق.
  • فرامل مانعة للانغلاق.
  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.
  • توزيع قوى الفرامل إلكترونيا.
  • نظام الثبات الإلكتروني.
  • مساعد الفرامل الإلكترونية.
  • نظام التحكم بقوة الجر.
  • مثبت مقعد الطفل.
  • حساسات خلفية لمساعدة الركن.

وفيما يخص مواصفات أداء ومحركات ام جي T60 2024 الجديدة، فإن السيارة البيك اب الصينية جاءت تستمد قوتها بخيارين من المحركات رباعية الأسطوانات، والتي جاء أحدهما محرك ديزل تيربو، والآخر بنزين، مع اختلاف أنظمة الدفع بهما بين دفع رباعي ودفع ثنائي خلفي، وسوف نوضح مواصفات كلا منهما كما الآتي:

المحرك الأول ديزل تيربو

نوع المحركديزل تيربو
عدد الأسطوانات4
سعة المحرك2.8 لتر
ناقل الحركةيدوي
عدد سرعات ناقل الحركة6
نظام القيادةرباعي 4WD أو خلفي RWD
القوة150 حصان
عزم الدوران360 نيوتن متر
كفاءة استهلاك الوقود (دفع رباعي)13.7 كم/ لتر.
كفاءة استهلاك الوقود (دفع ثنائي)14.2 كم/ لتر.

المحرك الثاني بنزين

نوع المحركبنزين
عدد الأسطوانات4
سعة المحرك2.4 لتر
ناقل الحركةيدوي
عدد سرعات ناقل الحركة5
نظام القيادةرباعي 4WD أو خلفي RWD
القوة140 حصان
عزم الدوران200 نيوتن متر
كفاءة استهلاك الوقود (دفع رباعي)11.1 كم/ لتر.
كفاءة استهلاك الوقود (دفع ثنائي)11.2 كم/ لتر.

واشتملت سيارة ام جي T60 موديل 2024 على العديد من المزايا التي تضعها في المنافسة مع أفضل خيارات سيارات البيك اب، ولهذا سوف نتعرف على أبرز مميزات وعيوب ام جي T60.

وجاءت مميزات وعيوب ام جي T60 موديل 2024 كما يلي:

وتشتمل مميزات ام جي T60 2024 على الآتي:

  • تصميم السيارة القوي وهيكلها المتين.
  • قوة أداء السيارة خاصة مع محرك الديزل.
  • سعر السيارة التنافسي مقارنة بمنافسيها.
  • الاداء القوي لمحرك الديزل.
  • تتوفر بثلاثة وضعيات للقيادة.

أما عن عيوب ام جي T60 2024 فإن السيارة البيك اب لم تخلو كذلك من العيوب، وجاءت كما في النقاط الآتية:

  • لا توجد شاشة لمسية لنظام المعلومات والترفيه.
  • تفتقر إلى العديد من التقنيات الداخلية.
  • المواد الداخلية اقتصادية.
  • ثقل التوجيه بالسيارة.

اقرأ أيضًا: ام جي RX8 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات

ام جي T60 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 28

وأما فيما يخص أسعار ام جي T60 2024 في السعودية، فإنه سيارة البيك اب الصينية تتوفر في المملكة لدى الوكيل الحصري شركة جياد الحديثة للسيارات، وتأتي بفئات مختلفة التجهيزات، ويبدأ سعرها من 70,620 ريال سعودي.

وتتوفر السيارة بالفئات والأسعار التالية:

اسم الفئةأسعار ام جي T60
كومفرت بنزين دفع ثنائي70,620 ريال سعودي
كومفرت بنزين دفع رباعي77,290 ريال سعودي
كومفرت ديزل دفع ثنائي83,155 ريال سعودي
كومفرت ديزل دفع رباعي89,250 ريال سعودي

مع العلم بأن أسعار ام جي T60 2024 في السعودية التي تم ذكرها جاءت شاملة لضريبة القيمة المضافة، وكذلك تشمل الرسوم الإدارية أيضًا.

وبالحديث عن ضمان ام جي T60 فإن الصانع الصيني ووكيله في المملكة يقدمان سيارة البيك اب بمواصفات الضمان التالية:

  • كيلومترات الضمان: 150 ألف كيلومتر
  • مدة الضمان: 3 سنوات
ام جي T60 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 29

وتتنافس سيارة ام جي T60 موديل 2024 مع العديد من سيارات البيك اب المميزة في فئتها ذات الغمارتين، وجاء من بين أبرز منافسين ام جي T60 2024 كلا من:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات MG
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

وبعد التعرف على كل ما يخص سيارة ام جي T60 موديل 2024 مع أبرز تجهيزاتها، يمكننا أن نعطيكم نبذة عن وكيل ام جي MG في السعودية، وهي شركة جياد الحديثة للسيارات، التابعة لشركة محمد يوسف الناغي، والتي تولت مؤخرًا تقديم الخدمة لعملاء العلامة الصينية في المملكة.

وبالحديث عن وكيل ام جي في السعودية، فإنها شركة جياد الحديثة، فإنها إحدى شركات محمد يوسف الناغي، والتي تأسست في عام 2004، لذلك أي تعتبر شركة حديثة نسبيًا، كما أنها عُينت وكيلا للعلامة الصينية مؤخرًا بعدما تسلّمت الوكالة من مجموعة تأجير للسيارات وكيل ام جي حتى عام 2023.

ويحرص وكيل ام جي وموزعيه المعتمدين في المملكة على توفير مستويات كبيرة لنيل رضا عملاء العلامة الصينية، وذلك من خلال تقديم مستويات عالية الجودة قبل وبعد البيع، مع توفير خدمات الصيانة بفريق ام جي الفني الذي يتمتع بأعلى مستويات الخبرة.

كما توفر العلامة الصينية أعلى معايير خدمات صيانة السيارات، بما في ذلك باقات الخدمات المميزة، وقطع الغيار الأصلية المتوفرة في المملكة.

ومع تزامن ارتفاعات أسعار السيارات في الأسواق العالمية والعربية سواء، فإن العديد أصبحوا يهتمون بشراء سيارات ام جي مستعملة في السعودية، وهو الأمر الذي يدفع الكثير للتوجه إلى سوق السيارات المستعملة.

ومن أجل شراء سيارة ام جي مستعملة، فإنه يلزمك استخدام إحدى التطبيقات الموثوقة، وإليك “تطبيق مستعمل وجديد” واحدًا من أشهر تطبيقات البيع في السعودية، والذي يوفر لكم مساحات كبيرة للبحث داخل المنصّة.

ولتحميل تطبيق مستعمل وجديد اضغط على الروابط التالية:

ام جي T60 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 32

صور ام جي T60 2024 بجودة عالية

وإلى هنا، فإننا في «المربع نت» استعرضنا لكم أبرز مواصفات ام جي T60 موديل 2024 مع أسعارها المتوفرة لدى الوكيل وعيوبها ومميزاتها، فضلا عن أبرز منافسيها.

ونستعرض لكم مجموعة من الصور لسيارة ام جي T60 بجودة عالية من الداخل والخارج:

وتتمتع سيارة “MG T60 2024” من الخارج بتصميم عصري قوي ومتين جاء كما في الصور التالية:

بينما جاءت مقصورة السيارة البيك اب “MG T60 2024 تتمتع من الداخل بتقنيات تناسب مهامها فقط، وجاءت كالتالي:

وفي الأخير، نكون قد تعرفنا على أبرز تجهيزات ام جي تي 60 موديل 2024 مع استعراض أسعارها في السعودية لدى الوكيل، ويمكنكم الآن التعرف على مواصفات وأسعار أي سيارة من خلال ترك أسئلتكم في قسم أسئلة وأجوبة وسنوافيــكم بالرد.

ام جي السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

MG HS Trophy 2020

قبل 4 أسابيع
54,000 ريال سعودي
الرياض

MG Sz 2022

قبل شهرين
51,000 ريال سعودي
جدة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل