"شرح" طريقة بسيطة لزيادة عمر إطارات سيارتك 3

المربع نت – على الرغم من دخول قدر كبير من التقنية في عالم السيارات، وتعقد الأجزاء الميكانيكية، إلا أن إطارات السيارات، لازالت نقطة الوصل الوحيدة بين السيارة والطريق.حيث يتحمل الإطار وزن السيارة كلها، مما يسبب ضغوط كبيرة عليه، تزيد بزيادة سرعة للسيارة.وتؤدى هذه الضغوط إلى تآكل سطح الإطارات، مما يسبب خشونة وزيادة الضوضاء الناتجة عنها، مما يفُقد المحرك قدرته، ويسبب زيادة استهلاك الوقود.

وتختلف نسبة تآكل الإطارات الأمامية عن الخلفية، وللحفاظ على الإطارات وضمان أطول عمر لها، يمكنك القيام بإجراء بسيط جدًا يضمن لك ذلك، وهو تبديل أماكن الإطارات، ليكون معدل التآكل متساوي وبالتالي يزداد عمرها.

"شرح" طريقة بسيطة لزيادة عمر إطارات سيارتك 4

كمثال، إذا كانت سيارتك ذات دفع خلفي، فإن التآكل قد يظهر سابق لأوانه على الإطارات الأمامية قبل الخلفية. وفي هذه الحالة، تقوم بتبديل الإطارات الخلفية مكان الإطارات الأمامية على نفس الاستقامة، مع تبديل الإطارات الأمامية بالإطارات الخلفية، مع عكس وضعهم (تبديل الإطار اليمين مع الإطار اليسار).

أما إذا كانت سيارات ذات جر أمامي فقوم بتبديل الإطارات الأمامية مكان الإطارات الخلفية على نفس الاستقامة، مع تبديل الإطارات الخلفية بالأمامية مع عكس وضعهم(تبديل الإطاراليمين مع الإطار اليسار).

 

ويوجد طرق أخرى لتبديل أماكن الإطارات، تصلح لكافة أنواع السيارات، وهي تبديل الإطارات الخلفية بالأمامية على نفس الاستقامة، أو تبديل الإطارات على شكل حرف X .

وتنصح معظم شركات السيارات بتبديل أماكن الإطارات بعد15000كم أو خلال عام من استخدامها.ولتتذكر تبديل الإطارات، فعليك تبديل أماكن الإطار مع كل مرتين من تغيير زيت المحرك.

Tire stack background

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة