انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – نُشرت حلقة جديدة من برنامج تجربة سيارة، والتي يسلط فيها الضوء على السيارة الاس يو في زيكر X 2024، الكهربائية الصينية الجديدة، والتي تتوفر حاليًا لدى وكيلها شركة الوعلان للسيارات، الوكيل الحصري المعتمد لسيارات “زيكر” في المملكة العربية السعودية، واليوم سنأخذك في جولة فريدة لنلقي نظرة على سيارة زيكر X الكهربائية الجديدة؛ للتعرف على مواصفات الأداء وتجربة قيادة السيارة الصينية، وإليكم تفاصيل الحلقة.

تجربة زيكر X 2024.. “مراجعة شاملة مع مواصفات المحرك والتجهيزات والأسعار” في السعودية 1

خارجية زيكر X 2024

زيكر X 2024

بالحديث عن التصميم الخارجي لسيارة زيكر x موديل 2024، نجد أنها تتمتع بتصميم الاس يو في التي تجمع بين الذكاء والراحة وأسلوب تصميم مستقبلي يتمتع بأداء وأرقام ممتازة، بداية من التصميم الديناميكي للخارجية مع مقابض أبواب مدمجة وأبواب (فريمليس) بدون حواف على الزجاج يميز التصميم الفريد والمثالي، كما تأتي الأبواب بميزة الفتح الأوتوماتيكي، وأيضًا يأتي الباب الخلفي أوتوماتيكي مع نظام ذاكرة لحفظ الوضعية وخاصية تعديل الإرتفاع، وفتحة سقف بانورامية 1.21 متر مُعالجة لعزل الحرارة عن المقصورة.

بالإضافة إلى مصابيح أمامية LED مكونه من 56 مصباح في الأمام يتم التحكم بها بشكل مستقل، ومصابيح خلفية LED مكونه من 229 مصباح في الخلف ممتدة إلى المنتصف حتى تتلاقى عند شعار ZEEKR المضيء، ومن الجانب نرى مرايا جانبية كهربائية الضم والضبط مزودة بخاصية الذاكرة مع خاصية النزول للأسفل بشكل أوتوماتيكي أثناء الرجوع، وتستند السيارة على جنوط عجلات مقاس 20 بوصة مع إطارات بقياس 45/245، وتبلغ مساحة التخزين الخلفية 362 لتر وتصل لـ 1,182 لتر.

داخلية زيكر X 2024

بالانتقال إلى التصميم الداخلي لسيارة الاس يو في الكهربائية بتصميمها الكوبيه الرائع، نجد أنها تتمتع بمقصورة فاخرة مميزة ومستقبلية، بداية من الأضواء المحيطية الخافتة من نوع أمبينت لايت RGB، والتي تُميز المقصورة الذكية بالإحساس بالرحابة بالنسبة لحجم السيارة، مع تقليل الأزرار بنسبة كبيرة، والاعتماد على شاشة معلومات وترفيه كبيرة معلقة منتصف لوحة القيادة.

وبالحديث عن الشاشات فإن نظام المعلومات والترفيه يأتي مع شاشة 14.6 بوصة تدعم الاتصال اللاسلكي مع أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، متصل بنظام صوتي 8 سماعات أو نظام YAMAHA الراقي المكون من 13 سماعة، مع شاشة العدادات الرقمية بالكامل والتي تأتي مقاس 8.8 بوصة، فضلًا عن ميزة العرض على الزجاج الأمامي HUD بمقاس 24.3 بوصة.

اقرأ أيضًا: الكشف عن زيكر 001 2024 في السعودية: تعرف على أبرز مواصفات السيارة الفاخرة وخيارات المحركات

كما نجد أنها تتمتع بأبواب أمامية وخلفية ذات فتح كهربائي، ومرآة وسطية عديمة الحواف ذات تعتيم كهربائي، مع مقاعد كهربائية أمامية مزودة بخاصية الذاكرة والتبريد لمقعد السائق، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية، ومكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي مناطق التحكم مع فتحة تكييف هواء خلفي مثبتة في القائم الوسطي، وتعتمد الداخلية على مفاتيح عاملة بتقنية NFC.

أنظمة أمان زيكر X 2024

أما عن انظمة الأمان ومساعدة السائق داخل الاس يو في زيكر X موديل 2024، نجد أنها توفر الكثير من أنظمة الأمان والراحة التي تساهم في خلق تجربة قيادة آمنة ومريحة، ومنها الآتي:

  • مثبت سرعة متكيف ومتغير حسب السرعة.
  • التغيير الأوتوماتيكي للمسار المروري .
  • خاصية المساعدة على التمركز في منتصف المسار بالضبط.
  • التنبيه والتدخل التلقائي قبل وقوع الحوادث الأمامية والخلفية.
  • التنبيه للنقاط العمياء.
  • المساعدة في المناورات.
  • مراقبة أداء السائق.
  • نظام الرؤية المحيطية 360 درجة.
  • مسجل الفيديو الأمامي.
  • 7 وسائد هوائية.
  • الفرامل المانعة للانغلاق.

محرك زيكر X 2024

تُقدم سيارة الاس يو في زيكر X موديل 2024 بفئتين هما (بريميوم و فلاج شيب):

زيكر X بريميوم تأتي بنظام الدفع الخلفي RWD، مع منظومة حركة تولد قوة 272 حصان، وعزم أقصى للدوران يبلغ 343 نيوتن متر، وتتسارع السيارة من 0 – 100 كم/ ساعة في 5.6 ثانية.

في حين تأتي زيكر X فلاج شيب موديل 2024 بنظام الدفع الكلي AWD، مع منظومة حركة تولد قوة قدرها 428 حصان، وعزم أقصى للدوران يبلغ 543 نيوتن متر، وتتسارع السيارة من 0 – 100 كم/ ساعة في 3.8 ثانية.

وتحصل زيكر X بفئتيها على بطارية 66 كيلوواط ساعة، تدعم الشحن فائق السرعة من 10- 80% في 30 دقيقة، والشحن السريع مستوى 2 من 0- 100% في 4 ساعات.

أسعار وفئات زيكر X 2024

أما عن فئات وأسعار زيكر X موديل 2024، نجد أنها تتوفر في فئتين لدى وكيلها في السعودية شركة الوعلان للسيارات، بالأسعار التالية:

  1. زيكر X فئة بريميوم دفع خلفي، بسعر يبلغ 196,429 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.
  2. زيكر X فئة فلاج شيب دفع رباعي: بسعر يبلغ 207,486 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.

شاهد أيضًا: زيكر X الكروس أوفر الصاروخ الجديد من الوعلان

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات زيكر الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل