المربع نت – يبحث البعض عن فئات نيسان أورفان 2024 حيث إن هذه المركبة مطروحة من قِبل الصانع الياباني، وعلى وجه الخصوص بأكثر من فئة، بما يؤدي إلى عدم التطابق التام على مستوى التجهيزات، ومن أبرز الاختلافات اختيارات المحرك ما بين البنزين والديزل، كما يتغير عدد المقاعد حسب الفئة التي يختارها الشخص.

ما هي فئات نيسان أورفان 2024؟

تنضم شركة نيسان إلى قائمة الشركات اليابانية المُنتجة للمركبات، وكما تتواجد في إطار تصنيف سيارات الركاب فأيضاً لديها الحضور في تصنيع المركبات التجارية، وفي هذا الصدد تأتي فئات نيسان أورفان 2024، حيث إنها سيارة تجارية تعتمد على مجموعة من اللمسات.

فئات نيسان أورفان 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات

تذهب العديد من العلامات التجارية إلى إنتاج أكثر من فئة لنفس المركبة، وهذا يعزز من التنوع بالنسبة لرغبات الأشخاص حيث يتوجه المُهتم لامتلاك سيارة مُعينة ناحية ما يجده متوافقاً معه، ويُمكن بيان فئات هذه المركبة التجارية على النحو التالي:

نيسان أورفان 2024 مع المواصفات والأسعار والفئات والصور

  1. أورفان فان MT ديزل
  2. أورفان فان MT بنزين
  3. أورفان فان MT سقف عالي بنزين
  4. أورفان ميكروباص MT بنزين
  5. أورفان ميكروباص MT ديزل

يتبيّن من النقاط السابق ذكرها أن هناك الاختيارات على مستوى المحركات، ما بين قابلية الحصول على السيارة بمحرك بنزين، أو امتلاكها وهي تعتمد على محركها الديزل، ويُقدم لكم موقع «المربع نت» بالمقالة فئات نيسان أورفان 2024 بالحديث حول المواصفات، ومع الإشارة للسعر.

فئات نيسان أورفان 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 2

كامل مواصفات فئة أورفان فان MT ديزل

نبدأ مع هذه الفئة من السيارة حيث نجد من الواجهة الأمامية المصابيح بجهة الأمام مع توسط شعار العلامة اليابانية للشبك، كما نُلاحظ الاستناد إلى توظيف الخطوط ضمن عناصر التصميم الخارجي، حيث تسير هذه الخطوط على جوانب المركبة بانسيابية وبالانتقال للجهة الخلفية فهناك مصابيح خلفية مع مصابيح ضباب بالخلف.

ترتكز فئة أورفان فان MT ديزل على عجلات بمقاس 15 بوصة فولاذية، ويُصبح التحكم في ضبط المرآة الجانبية على نحو يدوي، كما تنضم المصدات لقائمة التجهيزات، وتكون المركبة من فئات نيسان أورفان 2024 التي تتزد بمصابيح بجانب حجرة الأمتعة، وهذه الفان تتكون من عدد 4 أبواب، ويُمكن عرض الأبعاد بالنقاط التالية:

فئات نيسان أورفان 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 3

  1. الطول الكُلي: 4,695 مم.
  2. العرض الكُلي:  1,695 مم.
  3. الارتفاع الكُلي:  1,990 مم.
  4. طول قاعدة العجلات:  2,555 مم.
  5. وزن السيارة:  1,790 كجم.

فئات نيسان أورفان 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 4

تحتوي المركبة على عدد 3 مقاعد وبالدخول إليها فالمقاعد بكسوة من القماش مع إمكانية ضبط المقود يدوياً، وفيما يتعلق بالتحكم في مقعد السائق فهو بصورة يدوية في 6 اتجاهات، أما مقعد الراكب فيكون أيضاً بتعديل يدوي ولكن في 4 اتجاهات.

تكون السيارة من بين فئات نيسان أورفان 2024 التي نرى فيها شاشة معلومات للسائق، وبإتاحة النظام التحذيري بشأن عدم غلق الأبواب، مع مكيف هواء يدوي، كما تتوفر مرآة من أجل الرؤية الخلفية، ومن حيث عدد السماعات يتم العثور على مكبرين للصوت، مع دعم السيارة إلى الراديو ومشغل الأقراص المُدمجة “CD” مع منفذ AUX وبدعم لموجات صوت AM/FM.

فئات نيسان أورفان 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 5

وبالانتقال لذكر أنظمة الأمن والحماية فيتم تزويد المركبة بوسائد هوائية أمامية للسائق والراكب مع نظام حزام أمان للسائق، وبنظام الفرامل مانعة الانغلاق، وبالإضافة إلى نظام التحكم الديناميكي بالسيارة، وأيضاً مع نقاط لتثبيت كراسي الأطفال.

قد يُفضل أحدهم الحصول على المركبات التجارية وهي ذات محرك ديزل، وهذه الفئة بقائمة فئات نيسان أورفان 2024 التي تتزود بمحرك ديزل يتكون من عدد 4 أسطوانات وبسعة 2.5 لتر، ويعمل على توليد قوة 129 حصان، مع عزم دوران يبلغ 356 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي 5 سرعات، وعلى أن توصل القوة لنظام دفع ثنائي، وبسعة خزان وقود 65 لتراً.

فئات نيسان أورفان 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 6

كامل مواصفات فئة أورفان فان MT بنزين

تحصل المركبة على نفس التجهيزات السابق ذكرها، مع الاختلاف في عنصر المحرك حيث هنا يتم الاعتماد على محرك بنزين رباعي الأسطوانات وسعته 2.5 لتر، وتنتج من خلاله قوة 147 حصان، وبعزم دوران يبلغ 213 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي من 5 سرعات، وتوصل القوة لنظام دفع ثنائي، مع التشابه أيضاً في سعة خزان الوقود وهي 65 لتراً.

فئات نيسان أورفان 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 7

كامل مواصفات فئة أورفان فان MT سقف عالي بنزين

لا يشترط وجود الاختلافات بين الفئات فقط على مستوى المواصفات، بل يُمكن أن نعثر على عدم التطابق فيما يرتبط بالتصميم، وهذا ما يحدث هنا بذكر فئات نيسان أورفان 2024 فالمركبة تتغير من حيث الهيكل، وعلى وجه التحديد نشاهد السقف العالي، ولكن بالخصائص هي مُتشابهة مع الفئة السابق ذكرها ” أورفان فان MT بنزين”.

فئات نيسان أورفان 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 8

كامل مواصفات فئة أورفان ميكروباص MT بنزين

يتوجه البعض عند شراء السيارات الجديدة ناحية العناية بجانب عدد المقاعد، فمن المعروف انتقاء القائم بالشراء لما يتماشى مع تفضيلاته، وفي هذه النقطة تظهر المقاعد بكونها من ضمن الأمور التي تكثر العناية بها، وبذكر فئات نيسان أورفان 2024 نتوصل هنا إلى الميكروباص المطروح من جانب الصانع الياباني.

فئات نيسان أورفان 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 9

تحصل المركبة هنا على التجهيزات السابق ذكرها في “فئة أورفان فان MT بنزين”، ولكن مع بعض الاختلافات ومن بينها السقف المرتفع مع الهيكل العريض كأشياء على مستوى التصميم، وهنا تتزود فئة أورفان ميكروباص MT بنزين بالمفتاح الذكي.

ومن حيث الداخلية تُصبح هنا السيارة بقائمة فئات نيسان أورفان 2024 باتساع لعدد 13 مقعداً، مع العثور على قابلية طي المقاعد للصف الثالث إذا كانت هناك حاجة إلى ذلك، ومن بين وسائل الأمن والحماية هناك تقنية تثبيت السرعة.

فئات نيسان أورفان 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 10

كامل مواصفات فئة أورفان ميكروباص MT ديزل

نجد في هذه الفئة أيضاً الخصائص السابق ذكرها في ميكروباص MT بنزين، ولكن كما يتضح من الاسم كون الاختلاف ينطبق على جانب المحرك التي تعتمد عليه المركبة، وبالتالي نُلاحظ في ميكروباص MT ديزل أنه بنفس المحرك المذكور بالسطور السابقة وهو محرك فئة أورفان فان MT ديزل، والذي يعمل على توليد قوة 129 حصان وعزم دوران 356 نيوتن. متر، ويتصل محركها بناقل حركة يدوي 5 سرعات، ويوصل القوة لنظام دفع ثنائي للعجلات.

شاهد أيضاً فيديو سيارة نيسان باترول فتك معدل:

مقارنة فئات نيسان أورفان 2024

نُلاحظ عدم التشابه التام على مستوى الخصائص التي تأتي بها المركبة، وعلى وجه الخصوص مع إعداد المقارنة نتوصل إلى اختيارين للمحركات على أن يكون المحرك الديزل بقوة 129 حصان، أما محرك البنزين فهو بقوة 147 حصان، ومن حيث الاختيارات يُمكن الحصول على ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي من 5 سرعات.

يرى الصانع الياباني تحسين صرفية الوقود بهذه المركبة بنسبة 5% لكي تتراوح كفاءة استهلاك الوقود من 11كم/ لتر إلى 11.5كم/ لتر، وبأبرز الاختلافات أيضاً ما يتعلق بعدد المقاعد، ونذكر هذا الأمر بالسطور التالية.

فئات نيسان أورفان 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 11

ما هي أهم الفروقات بين فئات نيسان أورفان 2024

تتوفر بعض الخصائص الاختيارية، أي التي تتزود بها السيارة حسب ما يحتاج إليه القائم بالشراء وبالتالي هي ليست بقائمة المواصفات القياسية، وعلى سبيل المثال من المتاح الحصول على نظام غلق الأبواب على نحو أوتوماتيكي، مع خاصية الدخول بدون الاحتياج إلى المفتاح وبإتاحة النوافذ الأمامية بضبط كهربائي.

فئات نيسان أورفان 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 12

إن فئات نيسان أورفان 2024 متاحة كسيارة فان أو بامتلاك باص، ومن هذا المُنطلق مع عقد المقارنة بناءاً على الاختلافات فمن أبرزها عدد المقاعد، وبالتحديد تُصبح الداخلية باتساع لمقاعد يتغير وفقاً للفئة، وهذا على النحو التالي:

  1. داخلية تتسع لعدد 3 مقاعد.
  2. داخلية تتسع لعدد 6 مقاعد.
  3. داخلية تتسع لعدد 13 مقعداً.

فئات نيسان أورفان 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 13

ما هي أسعار فئات نيسان أورفان 2024؟

يسأل الكثيرون عن كيفية الحصول على مركبات العلامة اليابانية في المملكة العربية السعودية، وفي هذه النقطة تُصبح السيارات الحديثة متاحة بإمكانية الشراء عن طريق الوكلاء المُعتمدين وهما: شركة بترومين، وشركة مناهل العالمية، مع الوضع بالاعتبار احتمالية اختلاف أسعار فئات نيسان أورفان 2024 حسب الفئة المُختارة من قِبل المشتري.

فئات نيسان أورفان 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 14

تجدر الإشارة إلى عدم توفر أسعار السيارة على مواقع الوكلاء الرسميين في الوقت الحالي، ولكن يُمكنك القيام بتعبئة بياناتك في النموذج المُرفق وسوف يتواصلون معك لتزويدك بكافة المعلومات اللازمة عن كل فئة وسعرها، كما أن أسعار فئات نيسان أورفان 2024 في دولة الإمارات العربية المتحدة تبدأ من 87,500 درهم إماراتي، بما يُعادل 89,349 ريال سعودي.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات نيسان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

فئات نيسان أورفان 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 15

ما هو ضمان فئات نيسان أورفان 2024

  • تُصبح المركبة بضمان مُدته: 3 سنوات.
  • كيلومترات الضمان : 100,000 كم.

اقرأ أيضاً: نيسان باترول بيك أب 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات

فئات نيسان أورفان 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 16

مَن هم أبرز منافسين نيسان أورفان 2024؟

  • سيارة تويوتا هايس.
  • سيارة هيونداي ستاريا.

فئات نيسان أورفان 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 17

ما هي مميزات وعيوب نيسان أورفان 2024؟

تحرص مجموعة من الأفراد بالوقوف على أدق التفاصيل التي تتعلق بالمركبات، وعلى وجه الخصوص في حالة التجهيز لصناعة قرار شرائي مُعين بهدف التوصل إلى أفضل سيارة من حيث المواصفات التي تتماشى مع طبيعة الاحتياجات، وبالوقت ذاته بالعناية بجانب السعر، وبالحديث حول فئات نيسان أورفان 2024 يُمكن تقسيم المزايا والعيوب كالتالي:

نيسان أورفان 2024 مع المواصفات والأسعار والفئات والصور

  • المُميزات: إنها سيارة تجارية تتوفر بأكثر من فئة بما يجعل من المُحتمل عثور أحدهم عن ما يبحث عنه، كما تُعد المركبة موجودة بإمكانية امتلاكها بالبنزين أو الديزل، ومن حيث عدد المقاعد تتوفر بعد 13 مقعداً أو 3 مقاعد أو 6 مقاعد، وهذا التنوع بالاختيارات ينعكس في تقديم البدائل أمام الأفراد، كما قد يجدها البعض كقيمة مقابل للسعر جيدة عند المقارنة مع المركبات المنافسة.
  • العيوب: لا يعني الحديث عن المزايا عدم وجود النقاط التي قد لا تتناسب مع احتياجات البعض، ومع متابعة فئات نيسان أورفان 2024 من حيث الخصائص إذا كانت الأولوية للقائم بالشراء بالقوة الحصانية، فمن المُحتمل العثور على سيارات أخرى منافسة تتفوق في هذه النقطة، وبالتالي يتم تحديد الأولويات عن طريق المُهتم بالشراء.

فئات نيسان أورفان 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 18

نبذة عن وكيل نيسان في السعودية

تُصبح إمكانية الحصول على سيارات الصانع الياباني عن طريق الوكلاء الرسميين في المملكة العربية السعودية، وهما: شركة مناهل العالمية، وشركة بترومين، مع الوضع بالاعتبار إتاحة الخدمات الأخرى، وعلى سبيل المثال فالصيانة الدورية للمركبات تعتبر جزءاً أساسياً من الرعاية الفعّالة للسيارات، حيث تلعب دوراً حيوياً في الحفاظ على أداء السيارة وتأمين سلامة الركاب والمتواجدين على الطريق.

يتبنى معظم مصنعي السيارات أي الشركات إعداد جداول صيانة دورية، وهي التي توضح التدابير الضرورية والمواعيد المناسبة لتلك الصيانة، وبذكر هذه الصيانة فهي تكون عن طريق الوكلاء أيضاً، ومن حيث أهميتها فيرجع الأمر للعديد من الأساب، وفي المُقدمة فالعناية تساهم في الحفاظ على أداء السيارة على مدار فترة طويلة، وذلك من خلال فحص وتحديث جميع الأجزاء الميكانيكية والكهربائية على نحو مُنتظم.

فئات نيسان أورفان 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 19

تعزز أيضاً الصيانة الدورية من سلامة الأشخاص، ويتضمن ذلك فحص الفرامل، ونظام الإضاءة، وفحص الإطارات وغيرها من الجوانب الحيوية التي تسهم في توفير بيئة قيادة آمنة، ومع هذه الجهود يمكن تجنب الحوادث، كما إذا كانت هناك حاجة لامتلاك قطع الغيار الأصلية فهي على نفس النهج مُتاحة بواسطة الوكلاء المُعتمدين للعلامة اليابانية.

فئات نيسان أورفان 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 20

شراء نيسان أورفان 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

نتوصل بهذه الفقرة إلى محور يكثر البحث عنه، وهو كيفية امتلاك سيارات نيسان وغيرها من إنتاج الشركات الأخرى العاملة بمجال المركبات، حيث إن تنوع الاختيار يساهم في تلبية احتياجات متنوعة، سواء كانت ذلك احتياجات الأسرة، أو الرغبة في الحصول على سيارة رياضية، أو حتى الاهتمام بالاقتصاد في استهلاك الوقود.

ومن هذا المُنطلق يمكن للقائم بالشراء اختيار سيارة صغيرة واقتصادية للاستخدام اليومي، أو سيارة عائلية بالاستناد لعنصر الرغبات، وينطبق الأمر ذاته إذا وقع الاختيار على مركبة تجارية، عبر تحديد الخصائص المطلوبة بما يتماشى مع طبيعة النشاط التجاري للفرد.

فئات نيسان أورفان 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 21

تكون عمليات البيع والشراء على نحو أسهل في الوقت الحالي، وهذا بالعثور على تطبيقات ومواقع إلكترونية تتخصص في هذا الجانب، وعلى سبيل المثال عند اختيار سيارة مستعملة، يمكن للمشتري الوصول إلى موديلات قديمة أو حديثة، والتي قد تكون متاحة بأسعار أكثر تنافسية مقارنة بالسيارات الجديدة، وهذا يعزز الفرصة لاقتناء سيارة تتميز بتجهيزات فنية وتكنولوجية حديثة بتكلفة أقل.

يستفيد الأشخاص من تنوع الاختيارات في السيارات المطروحة في الأسواق، وهذا من أجل تحقيق توازن بين الأداء والميزانية والاحتياجات حسب كل قائم بالشراء، بما يمنحهم الفرصة لاقتناء المركبة المثالية التي تلبي توقعاتهم وتحقق رضاهم في تجربة القيادة، وفيما يرتبط بمركبات الصانع الياباني فجاءت معروضة للبيع على تطبيق مستعمل وجديد.

شراء نيسان أورفان 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

صور نيسان أورفان 2024 بجودة عالية

صور نيسان أورفان 2024 من الخارج

صور نيسان أورفان 2024 من الداخل

المصادر

نيسان شركة بترومين

نيسان شركة مناهل العالمية

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل