انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تعتبر مشكلة الإبل السائبة من المشكلات الخطيرة التي تواجه المواطنون خاصة من سائقي السيارات في دول الخليج العربي ، إذ تسبب هذه المشكلة الكثير من حوادث السيارات القاتلة. ويبدو أن الحلول التقليدية تجد صعوبة في السيطرة علي الأمر ، ولذلك جاء اختراع جديد قدمه خالد الشمراني للحد من مشكلة الإبل السائبة ، ونجح بالفعل في تصنيع الجهاز والحصول علي براءة الاختراع من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.

ويتمثل الابتكار الجديد في وضع حزام خاص به العديد من الشرائح الإلكترونية التي تدعم طول عمر الجهاز الذي يعمل بالطاقة الشمسية ويقوم الجهاز في حال تحرك الإبل ببث رسالة تحذير من الحزام للوحات خاصة علي الطريق قد تثبت في أعمدة الإنارة أو في السيارات نفسها وتعلم الناس والسائقين بوجود إبل سائبة علي الطريق لتهدئة السرعة.

"بالصور" شاهد إبتكار جديد يعمل بالطاقة الشمسية يضع حداُ لخطر الإبل السائبة علي الطرق 1

وأكد الشمراني أن الحزام سيستخدم للإبل فقط وسيوضع حولها كما أنه قابل للتمدد وبه أجزاء قطنية داخلية لمنع إصابة الإبل بجروح. ويحوي الحزام خارجياً سطح جلدي قوي مقاوم للحرارة وبه عواكس ضوء حمراء أو برتقالية اللون ، فيما يحوي الحزام في الداخل اثنين من الدوائر الإلكترونية تعملان لاسلكياً أو عبر الـ GPS .

Sans titre

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل