انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت الوكالة الوطنية للسلامة المرورية علي الطرق السريعة في الولايات المتحدة NHTSA عن تكنولوجيا جديدة للكشف عن الكحول وهي التقنية التي يمكنها أن تنقذ أرواح الاف من البشر كل عام. وتقتل الحوادث الخاصة بالسيارات التي يكون الكحول السبب فيها ما يقرب من 10000 شخص في أمريكا سنوياً . وتأتي هذه التكنويوجيا نتاج تعاون مشترك بين NHTSA واتحاد صناعي من أجل تطوير تكنولوجيا تمنع السائقين تحت تأثير الكحول من قيادة سياراتهم.

وقد قدمت NHTSA سيارة اختبارية تحمل هذه التقنية والتي سوف يستخدمها الباحثون في دراسة تفاعلات السائق مع النظام الجديد. وقد نجحت عمليات التوعية والتعليم في تقليل الوفيات نتيجة السكر لحد ما ولكن هذه التكنولوجيا تجلب امكانات هائلة لانقاذ مزيد من الأرواح حسب وزير النقل الأمريكي أنتوني فوكس. وستمنع هذه التقنية السائقين من القيادة تحت تأثير الخمر خاصة بالنسبة للسائقين في سن المراهقة وسائقي الأساطيل التجارية.

شركة NHTSA تكشف تكنولوجيا جديدة تمنع القيادة تحت تأثير الكحول 1

كما ستصبح التكنولوجيا متوفر للمركبات العادية لتقوم بدورها في مكافحة القيادة تحت تأثير الخمر. ويأتي هذا البرنامج في مستويين أحدهما يعتمد علي اللمس والآخر عن طريق الاستشعار عن بعد لنفس السائق ورائحة فمه, ومن المنتظر استكمال البحوث خلال السنوات الخمس المقبلة لادخال هذه التقنية في الأساطيل التجارية.

Sans titre

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل