المربع نت – يهتم العديد من عشاق السيارات الرياضية عالية الأداء بالبحث عن صور نيسان Z 2024 بجودة عالية، للتعرف على أبرز تجهيزات السيارة الكوبيه اليابانية الفاخرة من الخارج والداخل والألوان المتوفرة بها، نظرًا لما تتمتع به من إمكانيات وتصميم رياضي جذاب فضلا عن سعرها، وهو ما سوف نتعرف عليه بين سطور المقال.

وتُعد سيارة نيسان Z موديل 2024 هي سيارة كوبيه رياضية من بين أفضل سيارات نيسان اليابانية، والتي تدخل ضمن أفضل الخيارات أمام الراغبين في امتلاك سيارة رياضية عالية الأداء، فضلا عن مشاركتها في المنافسة شرسة مع مجموعة من السيارات المتميزة في فئتها.

صور نيسان Z 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة

وقبل استعراض صور نيسان Z 2024 الجديدة في السعودية، يمكننا أن نعرفكم أولاً على تاريخ السيارة الكوبيه الرياضية الأيقونية بفضل تاريخها الطويل، حيث كان ظهور نيسان زد الأول في عام 1969، والذي كان تحت اسم “fairlady Z”.

وبالحديث عن أجيال نيسان زد فإن السيارة الكوبيه اليابانية تم تقديمها من خلال 6 أجيال حتى الآن، كما شهدت السيارة عدة تحسينات وتطورات مختلفة عبر تاريخها، لذلك تُعد واحدة من بين أجمل السيارات في أسطول نيسان خلال الفترة الماضية.

صور نيسان Z 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 1

وطرحت شركة نيسان اليابانية مجموعة سيارات نيسان زد، والتي تأتي لموديل 2024 تضم سيارة نيسان Z بروتو 2024 الجديدة بأسواق منطقة الشرق الأوسط، والتي تأتي بتجربة مليئة بالتشويق والإثارة لعشاق القيادة والأداء الرياضي.

وكذلك جاءت نيسان Z نيسمو كجزء من مجموعة السيارات الرياضية التي يُقدمها عملاق صناعة السيارات اليابانية في المنطقة.

صور نيسان Z 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 2

وتتوفر سيارة نيسان Z 2024 في السوق السعودي لدى الوكلاء المحليين للعلامة اليابانية في المملكة، وهم كلا من: شركة بترومين للسيارات، وشركة مناهل العالمية، والذان يوفران أحدث الموديلات والطرازات لسيارات العلامة اليابانية بمختلف فئاتها.

ومن هنا، فإننا نأخذكم في جولة بـ «المربع نت» على أبرز صور نيسان Z 2024 بجودة عالية، بداية من الخارجية والتصميم والتقنيات بالمقصورة، وحتى مواصفات الأداء والأمان والألوان المتوفرة، مع استعراض سعر نيسان Z 2024 في السعودية.

ومن هنا نبدأ باستعراض صور نيسان Z 2024 من الخارج، والتي يمكننا ملاحظة تصميمها الخارجي المميز بمظاهر الفخامة والطابع الرياضي الجريء، وتأتي خارجية “Nissan Z 2024” كما الصور التالية:

أما بالالتفات إلى صور نيسان Z 2024 من الداخل، فمن الوهلة الأولى تجد العديد من التقنيات الحديثة في مقصورة السيارة الكوبيه الرياضية، وهو ما يظهر في تصميمها المميز وتجهيزاتها، وجاءت “Nissan Z 2024” كما يلي:

شاهد أيضًا: فيديو وصور نيسان Z 2024 الجديدة في السعودية

ويمكننا الآن أن ننتقل إلى ما يخص سعر نيسان Z 2024 في السعودية، حيث تتوفر السيارة الكوبيه اليابانية من خلال فئتين من التجهيزات لدى وكلائها بالمملكة العربية السعودية: شركة بترومين للسيارات، وشركة مناهل العالمية.

أما عن سعر نيسان Z موديل 2024 في السوق السعودي فإنه يبدأ من 230,999 ريال سعودي.

اسم الفئةسعر السيارة
فئة ناقل الحركة اليدوي230,999 ريال سعودي
فئة ناقل الحركة الأوتوماتيكي230,999 ريال سعودي

مع العلم بأن سعر نيسان Z 2024 المذكور جاء بما يشمل قيمة الضريبة المضافة، وحول أية رسوم أخرى فإنها من الممكن أن يتم إضافتها من وكلاء العلامة، كما أن الأسعار المرفقة هي بتاريخ آخر تحديث في سبتمبر 2023، ومن الأفضل لك التواصل مع الوكيل عند الشراء لمعرفة أحدث الأسعار.

صور نيسان Z 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 34

وفيما يخص ضمان نيسان Z فإن السيارة اليابانية تأتي مع ضمان المصنع و الوكيل، وتتضمن الآتي:

  • كيلومترات الضمان: 100 ألف كيلومتر.
  • مدة الضمان: 3 سنوات.
صور نيسان Z 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 35

وتتنافس السيارة الكوبيه الرياضية نيسان Z موديل 2024 مع العديد من السيارات في فئتها، ومن بين أبرز منافسين نيسان Z 2024 كلا من:

  • تويوتا سوبرا
  • مازدا MX 5 2024
  • بورشه 718 Cayman
صور نيسان Z 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 36

ويمكننا أن نبدأ بمواصفات نيسان زد من الخارج، حيث تميزت السيارة بحصولها على مظهر جمالي مُتفرد مثلما ترون في صور نيسان Z 2024 المرفقة، وهو ما جعل منها سيارة كوبيه يابانية مختلفة عن غيرها من السيارات في فئتها.

وحصلت السيارة على مظهر جذاب مع هيكل رشيق وانسيابي كما في صور نيسان Z 2024، وذلك بفضل التصميم الخارجي الذي يعكس تراثها بالرغم من تطوره، لذلك فإنك تستطيع أن تميزها على الطريق من بين السيارات الأخرى.

صور نيسان Z 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 37

وعن تصميم السيارة، فإنها حصلت على واجهة أمامية أنيقة، وهو ما يظهر في غطاء المحرك الطويل والمقصورة القصيرة التي تميز السيارة، مع وجود الشبك الأمامي المستطيلي الذي يوفر الهواء للمحرك بشكل مثالي.

وعن المصابيح الأمامية فجاءت بتصميمها المنفصل عن الشبك الأمامي، وكما تلاحظون في صور نيسان Z 2024 فإنها مستوحاة من مظهر الأعين البشرية.

وتتمتع السيارة بمصابيح أمامية تعمل بتقنية الـ “LED” ذات تعديل تلقائي، مع إضاءة نهارية بتقنية الـ “LED”، فيما انعكس التصميم للمصابيح الأمامية من روح تصميم المصابيح في الجيل الأول (240Z)، بينما استوحت تصميم مصابيح نيسان زد الخلفية من (300Z).

وعن جانبية السيارة، فتظهر نيسان زد باللمسة الفضيّة بجانب خط السقف، والتي تؤكد على خطوط الرؤية الجانبية، وهي تكريماً لتراث نيسان زد الياباني والحرفيّة المطلقة بها.

بالإضافة إلى ذلك، ترتكز السيارة اليابانية على جنوط من السبائك المعدنية جاءت مقاس 19 بوصة وذات طابعا رباضيا كما ترون في صور نيسان Z 2024.

وعن خلفية السيارة، فإنها حصلت على مصباح توقف من الـ “LED” عالي، بجانب مصباح ضباب خلفي، فضلا عن ألواح حماية من آثار القدمين مع شعار (Z) للعلامة اليابانية.

في حين تواجدت ألواح أمامية وجانبية كما ترون في صور نيسان Z 2024، مع توفر جناح خلفي بالسيارة، بالإضافة إلى وجود أنبوب عادم مزدوج.

وفيما يتعلق بهيكل السيارة الخارجي تلاحظ أن أبعاد سيارة نيسان زد جاءت بتصميم مميز، ولكن كما هو موضح في الصور أو الأرقام التالية التي نعبر كما التالي:

طول السيارة:4,380 مم
العرض:1,845 مم
الارتفاع:1,315 مم
طول قاعدة العجلات:2,550 مم
وزن السيارة بدون ركاب:1,647 كجم
صور نيسان Z 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 46

وبالانتقال إلى مواصفات مقصورة نيسان Z 2024، فإن السيارة جاءت مجهزة بمواد ذات جودة حديثة لمواكبة احتياجات الركاب، وهو ما يمكنك ملاحظته في صور نيسان Z 2024 من خلال التجهيزات التي تمتعت بها داخلية السيارة اليابانية.

وعلى الرغم من أن حصول السيارة على بعض التحسينات إلا أن شركة نيسان حرصت على عدم طمس الهوية والملامح في نيسان زد 2024، مع وجود كافة التدعيمات التي حصلت عليها بالتجهيزات الأكثر تطوراً.

وتأتي مقصورة السيارة من الداخل بتصميم رياضي مميز، والتي جاءت تتسع إلى 2 من المقاعد، مع توفر المقاعد بكسوة من الجلد الفاخر، كما أنها جاءت تدعم خاصية التدفئة بالسيارة.

وجاءت السيارة الكوبيه بعجلة قيادة متعددة الوظائف، بجانب المقاعد الأمامية التي تدعم التعديل الكهربائي من خلال 4 اتجاهات، بالإضافة إلى أن مقعد السائق يمكن رفعه يدوياً، كما توفرت السيارة بمكيف هواء أوتوماتيك.

صور نيسان Z 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 49

وتأتي السيارة بفرش المقاعد من الجلد وبالألوان الداخلية المتميزة كما تلاحظون في صور نيسان Z 2024، مع أبواب بتشطيبات من الجلد السويدي.

وجاء مقود السيارة قابلًا للضبط اليدوي بشكل عمودي وأفقي، في حين جاء مقعد الراكب الأمامي كهربائيًا مع إمكانية تحريكه في 4 اتجاهات.

أما بالانتقال إلى تكنولوجيا وتقنيات نيسان Z 2024 الجديدة، فجاءت السيارة الكوبيه اليابانية بالعديد من التقنيات المتطورة، بداية من مقصورتها الداخلية كما ترون أمامكم في صور نيسان Z 2024، وحتى تقنيات الأمان ومساعدة السائق.

صور نيسان Z 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 51

وعن الجانب التقني، فجاءت تقنيات نيسان Z 2024 من الداخل مدعومة بالعديد من التجهيزات الحديثة، حيث تجهزت السيارة الكوبيه بمجموعة مواد حديثة تواكب احتياجات السائق والركاب.

  • شاشة المعلومات مقاس 12.3 بوصة.
  • 3 عدادات عرض تناظرية.
  • عدد 2 USB للشحن.
  • شاشة عرض 8 بوصة تعمل باللمس.
  • تدعم نظام آبل كاربلاي و أندرويد أوتو.
  • نظام صوتي من Bose مع 8 مكبرات.
  • مفتاح ذكي مع زر التشغيل وإنذار
  • مفتاح داخلي لصندوق السيارة.
  • منفذ طاقة 12 فولت.
  • تكييف هواء بخاصية التحكم في المناخ.
صور نيسان Z 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 54

وفي ظل حرص الصانع الياباني على تزويد العديد من تقنيات أمان نيسان Z 2024، لمساعدة السائق والحفاظ على سلامة الركاب بما يتماشى مع امكانيات السيارة الكوبيه، وتأتي السيارة بمجموعة من التجهيزات كما التالي:

  • مكابح مانعة للانغلاق.
  • نظام ثبات إلكتروني.
  • التحكم في قوى الجر.
  • التوزيع الإلكتروني لقوى الكبح.
  • مكابح الطوارئ الذاتية.
  • نظام تثبيت السرعة متكيف.
  • تحذير الخروج عن المسار.
  • مساعد صعود المرتفعات.
  • التحذير من التصادم الأمامي.
  • تنبيهات تفادي التصادم/مراقبة المنطقة العمياء.
  • التحذير من حركة المرور عند الرجوع للخلف.
  • حساسات الركن أمامي/ خلفي.
  • كاميرا رؤية خلفية.

أما فيما يتعلق بمواصفات أداء نيسان Z 2024 في السعودية، وهو أحد أكثر الأمور أهمية في السيارات الرياضية عالية الأداء، فإن السيارة اليابانية تعتمد في قوتها على محرك تيربو مزدوج، والذي جاءت مواصفاته كالتالي:

نوع المحركبنزين توين تيربو
عدد الأسطواناتV6
سعة المحرك3.0 لتر
ناقل الحركةيدوي 6 سرعات \ أوتوماتيكي 9 سرعات
عدد سرعات ناقل الحركة6 أو 9
نظام القيادةدفع خلفي RWD
القوة400 حصان
عزم الدوران475 نيوتن.متر
سعة خزان الوقود62 لتر
صور نيسان Z 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 57

وأما عن ألوان نيسان Z 2024 الجديدة، فتأتي السيارة بمجموعة مختلفة من الألوان، وتتوفر بعدة خيارات أنيقة لطلاء الهيكل الخارجي، وذلك من أجل مناسبتها مع أذواق المستهلكين.

وتأتي خيارات ألوان السيارة كما في صور نيسان Z 2024 المتحركة كما التالي:

صور نيسان Z 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 58
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات نيسان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

وبعد أن استعرضنا لكم جولة صور نيسان Z 2024 مع أبرز تجهيزاتها ومواصفاتها، يمكننا أن نعرفكم الآن على وكيل نيسان في المملكة العربية السعودية، وهي كلا من: شركة بترومين للسيارات و شركة مناهل العالمية، واللتان تعملان في قطاعات مختلفة، كما أنهما من كبرى الشركات الرائدة بالمملكة.

وتمتلك شركة نيسان اليابانية تراثًا قويًا في السعودية، والذي يعود إلى أوائل خمسينات القرن الماضي، وبالتحديد عام 1957 عندما سلمت شركة نيسان أول سيارة من سياراتها إلى المملكة العربية السعودية، وفي عام 2015 تأسست نيسان العربية السعودية بصفتها شركة مبيعات وطنية.

وفي عام 2016، قامت شركة نيسان العالمية بتعيين شركة بترومين نيسان وكيلًا رسميًا لمبيعاتها في المملكة، حيث تقدم الشركة خدمات الصيانة أيضًا، وذلك مع فريق مختص من الفنيين المدربين، فضلا عن توفيرها أكثر من 700 نقطة خدمة و 12 صالة عرض من أجل توفير قطع نيسان الأصلية.

أما في عام 2019، أعلنت شركة نيسان عن تعيينها شركة مناهل العالمية وكيلًا رسميًا في السعودية أيضًا، لتوسيع شبكة مبيعاتها في المملكة مع أكثر من 98 معرض مستقل، فيما يرتكز عمل شركة مناهل العالمية على المبيعات لأساطيل السيارات للعملاء من الشركات والجهات الحكومية.

صور نيسان Z 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 61

وبات العديد في الآونة الأخيرة يتجهون إلى شراء سيارات نيسان مستعملة في السعودية، وذلك بالتزامن مع الارتفاعات في أسعار السيارات الجديدة بالأسواق العربية والعالمية، وهو ما دفع الكثيرون للتوجه إلى سوق السيارات المستعملة.

وبالتالي عند قدومك على شراء سيارة نيسان زد مستعملة أو غيرها للبيع في السعودية، فإنه يتعين عليك أن تختار من بين التطبيقات التي تتمتع بالموثوقية العالية بالمملكة.

وإليكم “تطبيق مستعمل وجديد” وهو أحد أشهر التطبيقات المختصة في البيع، والذي يوفر بدوره مساحات كبيرة أمامك للبحث داخل المنصّة، ولتسهيل الأمر عليكم يمكنكم تحميل التطبيق من خلال استخدام الروابط الآتية:

صور نيسان Z 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 62

وفي الأخير، نكون قد استعرضنا إليكم صور نيسان Z 2024 بجودة عالية من الخارج والداخل، مع أبرز التجهيزات بها وأسعارها المتوفرة لدى الوكلاء بالمملكة شركة بترومين للسيارات، وشركة مناهل العالمية، فضلا عن مميزاتها وعيوبها وأبرز منافسيها.

وإلى هنا في مختتم المقال يمكنكم إطلاعنا على أكثر ما أعجبكم في صور نيسان Z 2024 الكوبيه الرياضية؟ كما في حال أردتم التعرف على أي من السيارات في السوق بتجهيزاتها وأسعارها وخلافه، فقط قوموا بترك أسئلتكم من خلال قسم أسئلة وأجوبة وسنوافيـــكم بالإجـــابة عنها.

المصادر:

نيسان السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل