"تقرير" قطار الحرمين المرتقب سيقلل من الحوادث المرورية على طريق مكة المدينة السريع 3

المربع نت – بينما يستعد حجاج بيت الله الحرام للتوجه لمكة المكرمة لأداء فريضة الحج ، تجري الاستعدادات علي قدم وساق من قبل حكومة المملكة لتيسير السبل علي الحجاج في كل اتجاه ، وتعتبر المواصلات من أكثر المشكلات التي تواجه الحجاج خاصة لطول المسافات بين مكة والمدينة المنورة بجانب خطورة طريق مكة المدينة المنورة السريع الذي وقعت عليه حوادث عديدة قاتلة.

ولمواجهة هذه المشكلة جاء التشغيل التجريبي الأول لقطار الحرمين الذي يربط مكة المكرمة بالمدينة المنورة ، ماراً في طريقه بجدة بطول 450 كم . ويعتبر هذا القطار وسيلة تنقل بديلة للحجاج عن الحافلات والسيارات العادية . والأمر المميز أيضاً أن القطار سيوفر خدماته لسكان المملكة خاصة في مكة والمدينة وجدة ، وهي المناطق التي يتنقل القطار بينها عبر 5 محطات تنتهي في رايغ . وينتظر أن ينقل القطار الجديد قرابة 3 مليون راكب في العام الواحد وبمعدل 20.000 راكب في الساعة.

"تقرير" قطار الحرمين المرتقب سيقلل من الحوادث المرورية على طريق مكة المدينة السريع 4

ويعد قطار الحرمين أول قطار كهربائي سريع في الشرق الأوسط، ويعمل بأفضل وأحدث التكنولوجيا العالمية في مجال السكك الحديدية بجانب توفير العديد من التجهيزات الخاصة بالترفيه والرفاهية فيه. وينتظر أن يتم افتتاح القطار قريباً خاصة مع التشغيل التجريبي له ليتم استخدامه خلال الموسم المقبل للحج.

Sans titre

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة