المربع نت – نقلاً عن الرعاة الرسميين للألعاب الأولمبية لعام 2020 فإن صناعة السيارات اليابانية ستعرف إطلاق العديد من النماذج التي تعتبر ثورة في عالم السيارات، النماذج الحديثة مرجح أنها ستعمل بخلايا الوقود او مايعرف بالطاقة الهيدروجينية التي ستصبح الطاقة الأساسية حتى لسيارات الأجرة.

والتي تعتبر ثورة في عالم السيارات خصوصاً وأن الأصناف الجديدة ستكون عديمة الإنبعاث لأي شيء من المخلفات، مايجعلها صديقة للبيئة وبالتالي التنقل نحو أسلوب حياة جديد يتمتع النشاط والحيوية وحقيقة هذا هو الأمر الذي جعل الرعات الرسميين لدورة الألعاب الأولمبية يهتمون بها، في احتفاء رياضي، لأنه كما هو معروف ان الرياضة تحرص على البيئة السليمة.

“تقرير” صانعة السيارات اليابانية “تويوتا ولكزس” تبحث إمكانية العمل بالطاقة الهيدروجينية على سياراتها القادمة

وحسب تقارير من مجلة السيارات اليابانية التي تشير على أن السيارات التي تعمل بالطاقة الهيدروجية ستتركز حول العملاقين لكزس و تويوتا.

وعلى الرغم من أن المتحدث بإسم التويوتا رفض تأكيد الإشاعات قائلاً إن خطط المنتجات لا يمكن مناقشتها ويضيف أن مهندسين سيارات تويوتا ينوون فعلاً استعمال القوة الحركة المستندة على خلايا الوقود حيث من المقرر الإعلان عنها مع دورة الألعاب الأولمبية.

وحسب الرعاة الرسميين لدورة الألعاب الأولمبية فإنه من المتوقع أن يتم عرض نماذج وتفاصيل حول سيارات تويوتا المستندة على الطاقة الهيدروجينية, نفس الشيء الذي ستعتمده السيارات المستقبلية أيضاً من لكزس ويضيف أنه من الممكن الإعلان عن تفاصيل اكثر عام 2018 قبل حدث الألعاب الأولمبية.

وهناك مزاعم حول استنادها على محرك بقوة V12 الذي لم يخضع لأي تعديلات منذ أن تم تصميم عام 1997، المحرك ذو سعة 5.0 لتر الذي يعزز من اقتصاد الوقود بنسبة 3 في المائة.

Toyota-Lexus

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل