المربع نت – يبدو أن اسم تويوتا FJ كروزر الأيقوني قد يعود للحياة مرة أخرى إذا صح تقرير أخير من مجلة Autocar.. والتي ادعت أن تويوتا مهتمة بضم SUV صغيرة جديدة لمجالها في الأسواق الآسيوية بشكل خاص.

وقد تحمل السيارة الجديدة اسم تويوتا FJ كروزر، أو لاندكروزر FJ، وستكون أصغر حجماً من فورتشنر SUV الحالية.. ووفقاً لمعلومات المجلة، سيكون الموديل الجديد مبنياً على شاحنة تويوتا هايلكس تشامب الجديدة التي دشنتها العلامة مؤخراً في تايلاند.

تويوتا FJ قد تعود للحياة على هيئة SUV صغيرة مبنية على تويوتا هايلكس تشامب
تويوتا FJ قد تعود للحياة على هيئة SUV صغيرة مبنية على تويوتا هايلكس تشامب 1

ويمكن اعتبار هذه الشاحنة النسخة المصغرة من هايلكس المتوافرة في الأسواق العالمية، وتقوم تويوتا بإنتاجها في تايلاند بنفس محركات التيربو والديزل المتوفرة في هايلكس كاملة الحجم، ولكن بداخلية أصغر كثير، وخارجية يمكن تعديلها للقيام بمختلف الأدوار المطلوبة منها. 

تلميحات مباشرة لتطوير السيارة الصغيرة

جدير بالذكر أن تويوتا نفسها لمحت بالفعل مسبقاً إلى احتمالية تطوير نسخة SUV صغيرة مبنية على شاحنة هايلكس تشامب الجديدة.. وقد تكون هذه هي بالفعل FJ القادمة. 

وبدأت تويوتا ببيع أول سيارة باسم Jeep FJ في عام 1951 وحققت نجاحاً واسعاً وقتها كسيارة عملية مناسبة للاستخدام العسكري والبرّي.. كما طرحت تويوتا سيارة FJ كروزر مستقلة بين أعوام 2006 و2023 بتصميم كلاسيكي وإمكانات ممتازة للقيادة على الدروب الوعرة، وحققت هذه السيارة نجاحاً واسع النطاق في الشرق الأوسط وعدة أسواق محورية أخرى. 

المصدر: Autocar

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل