المربع نت – «لوتس البريطانية»، بعد أن تمكّنت طرازات سيارات لوتس العلامة البريطانية المملوكة لمجموعة جيلي الصينية، من تحقيق انتشار واسع في السوق العالمي، تأتي لتكون واحدة من أهم السيارات الفخمة في تشكيلة السيارات الكهربائية الجديدة في السوق السعودي، والتي نتعرف عليها سوياً فيما يلي.

سيارات لوتس الفاخرة في السعودية

لوتس

تدشين علامة لوتس مع وكيلها الحصري في المملكة العربية السعودية الوعلان.. ونظرة على سيارتها الفاخرة

في البداية، تُعدّ لوتس؛ شركة سيارات بريطانية تتخصص في صناعة سيارات السباق والسيارات الرياضية التي عُرفت بخفة وزنها وخصائص تحكم رائعة، وقد تأسست الشركة في منتصف الثمانينات بعام 1984،وانتقلت ملكيتها مؤخراً لمجموعة جيلي الصينية.

وحتى لا نُطيل عليكم، وبعد أن تم تدشين سيارتي لوتس (إليتر 10 وايميا) الفاخرتين مع وكيلها الحصري في المملكة العربية السعودية شركة الوعلان للسيارات، يُقدم لكم «المربع نت» خلال السطور الآتية، أبرز المعلومات الخاصة بالسيارتين بعد طرحهما في المملكة العربية السعودية، مع ذكر بعض مواصفاتها من التصميم الخارجي ومواصفات المحرك، مروراً بأنظمة الأمان والسلامة.

أهم ما يميز السيدان الحصرية الجديدة لوتس ايميا

تدشين علامة لوتس مع وكيلها الحصري في المملكة العربية السعودية الوعلان.. ونظرة على سيارتها الفاخرة 1

نبدأ بالحديث عن تصميم لوتس ايميا الفاخرة، والتي تتميز بالتصميم الانسيابي للخارجية؛ بغرض خفض مقاومة الهواء وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة والمدى الكهربائي، بالإضافة إلى جناح أمامي مفعل، مع مشتت هواء خلفي مستوحى من عالم سباقات السيارات، فضلًا عن جناح خلفي مفعل بغرض تعزيز قوة الدفع السفلي وضمان التصاق السيارة بالأرض في أثناء السرعات العالية.

وفي الداخل، نجد أن لوتس قد استخدمت مواد معاد تدويرها وصديقة للبيئة، بالإضافة إلى مواد فاخرة مثل جلود ألكانتارا ونابا الراقية في مختلف أنحاء المقصورة، مع نظام سمعي KEF متطور ثلاثي الأبعاد، وهو قادر على كتم الأصوات الخارجية عبر إرسال موجات صوتية خاصة تقوم بعكس وتدمير الموجات الصوتية الخارجية.

أما عن أداء السيارة الجديدة، نجد أنها تتمتع بطارية 102 كيلووات\ساعة، تدعم مدى كهربائي صافي مقدر بـ 600 كيلومتر في الشحنة الواحدة، وتُنتج قوة هائلة قدرها 905 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 984 نيوتن متر، ما يسمح لها بالتسارع من 0 – 100 كم/ساعة في 2.8 ثانية، مع نظام دفع كلي، ويُمكن شحن البطارية لـ 70% خلال 18 دقيقة فقط.

لوتس إليتر الاس يو في الفاخرة

تدشين علامة لوتس مع وكيلها الحصري في المملكة العربية السعودية الوعلان.. ونظرة على سيارتها الفاخرة 2

بالانتقال إلى الحديث عن تصميم سيارة الاس يو في الفاخرة لوتس إلتير موديل 2024، نجد أنها تتمتع بالشبك الأمامي النشط؛ والذي يُغلق في حالة راحة السيارة ويُفتح في حالة الحاجة للتهوية، بالإضافة إلى العديد من الفتحات الديناميكية الهوائية في الجسم الخارجي، فضلًا عن الجناح الخلفي متعدد المستويات بين الفتح والغلق، كما نجد أن الكربون فايبر قد دخل في تكوين أجزاء كبيرة من الجسم مثل غطاء المحرك وأقواس الإطارات والجناح والمصدات، ومع ذلك فإن وزن اليتر R يبلغ 2.5 طن!.

كذلك نجد من أبرز ما يميز الخارجية في السيارة الجديدة؛ هو السقف الزجاجي الإلكتروني، والذي يُمكن التحكم في مستوى شفافيته من خلال شاشة المعلومات والترفيه، كما ركزت لوتس جلّ عناصر التحكم والمعلومات في شاشة المعلومات والترفيه، وحولت شاشة السائق إلى شاشة مستطيلية نحيفة أشبه بشريط عريض لأهم معلومات القيادة، كذلك أتاحة الفرصة للراكب الأمامي ووضعت نفس الشاشة أمامه مع عناصر تحكم بسيطة، مثل تغيير محطة الراديو.

تدشين علامة لوتس مع وكيلها الحصري في المملكة العربية السعودية الوعلان.. ونظرة على سيارتها الفاخرة 3

أما عن تكنولوجيا القيادة وأنظمة مساعدة السائق المتقدمة، فحدث ولا حرج؛ حيث نجد الآتي:

  • مثبت السرعة المتكيف.
  • الحفاظ على المسار.
  • فرامل الطوارئ.
  • القيادة الذاتية.
  • كاميرا أمامية بمدى رؤية واضحة 500 متر.
  • مستشعرات بالموجات المليمترية تحسب موضع وسرعة واتجاه العقبات.
  • نظام مستشعر LiDAR يظهر عند الحاجة من جسم السيارة لرسم خريطة 3D للمحيط.

تدشين علامة لوتس مع وكيلها الحصري في المملكة العربية السعودية الوعلان.. ونظرة على سيارتها الفاخرة 4 تدشين علامة لوتس مع وكيلها الحصري في المملكة العربية السعودية الوعلان.. ونظرة على سيارتها الفاخرة 5 تدشين علامة لوتس مع وكيلها الحصري في المملكة العربية السعودية الوعلان.. ونظرة على سيارتها الفاخرة 6 تدشين علامة لوتس مع وكيلها الحصري في المملكة العربية السعودية الوعلان.. ونظرة على سيارتها الفاخرة 7 تدشين علامة لوتس مع وكيلها الحصري في المملكة العربية السعودية الوعلان.. ونظرة على سيارتها الفاخرة 8

شاهد أيضًا: سيارة لوتس ايفايا اقوى سيارة بقوة 2000 حصان تعالوا نشوف تفاصيلها وسعرها

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل