المربع نت – يهتم العديد في السعودية بالبحث عن تجهيزات بعض موديلات نيسان Nissan الفاخرة، ومن بينها نيسان Z 2024، السيارة الكوبيه اليابانية الفاخرة التي تتمتع بالمظهر الجريء والتجهيزات المتطورة كما تتميز بإمكانياتها وأسعارها في السوق السعودي، وهو ما سوف نعرفه خلال السطور التالية.

وبالحديث عن سيارة نيسان Z موديل 2024، فإنها واحدة من أفضل سيارات نيسان عملاق الصناعة اليابانية، والتي تنتمي لفئة الكوبيه، وتدخل ضمن أفضل الخيارات أمام من يبحث عن سيارة رياضية عالية الأداء، كما أنها تدخل كذلك في منافسة شرسة مع مجموعة من السيارات المتميزة في فئتها.

نيسان Z 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار وأبرز العيوب والمميزات

وفي البداية، قبل التعرف على مواصفات نيسان Z 2024 الجديدة في السعودية، يمكننا أن نتعرف على تاريخ السيارة اليابانية، والتي كان ظهورها الأول في عام 1969، وكان أول ظهور لها تحت اسم “fairlady Z”، لذلك تُعدّ السيارة الكوبيه الرياضية أيقونة بتاريخها الطويل.

أما عن أجيال نيسان زد، فإن السيارة الكوبيه اليابانية تم تقديمها من خلال 6 أجيال حتى الآن، وشهدت السيارة عدة تحسينات وتطورات مختلفة كواحدة من بين الأجمل في أسطول نيسان طوال الفترة الماضية.

نيسان Z 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار وأبرز العيوب والمميزات 1

فيما طرحت شركة نيسان سيارة نيسان Z بروتو 2024 الجديدة بأسواق منطقة الشرق الأوسط، والتي تأتي بتجربة مليئة بالتشويق والإثارة لعشاق القيادة والأداء الرياضي، وبهذا تنضم Z بروتو الحصرية إلى مجموعة سيارات نيسان زد لموديل 2024 وكذلك نيسان Z نيسمو كجزء من مجموعة السيارات الرياضية التي تقدمها العلامة اليابانية في المنطقة.

وتتوفر سيارة نيسان Z 2024 في السعودية من خلال وكلاء العلامة اليابانية بالمملكة وهم: شركة بترومين للسيارات، وشركة مناهل العالمية، والذي يتوفر لديهم أحدث الموديلات لسيارات العلامة اليابانية بمختلف فئاتها.

في هذ الصدد، فإننا نستعرض لكم في «المربع نت» أبرز مواصفات نيسان Z 2024 الجديدة، بداية من التصميم الخارجي وتقنيات المقصورة، وصولاً لمواصفات الأداء والمحرك وأنظمة الأمان بالسيارة، مع استعراض أبرز مميزات وعيوب وأسعار نيسان Z 2024 في السعودية.

و يمكننا أن نبدأ بمواصفات نيسان زد من الخارج، حيث تميزت السيارة بحصولها على مظهر جمالي مُتفرد، والذي يجعل منها سيارة كوبيه يابانية مختلفة عن غيرها من السيارات في فئتها.

وحصلت السيارة على مظهر جذاب مع الهيكل الرشيق الانسيابي، بفضل التصميم الخارجي الذي يعكس تراثها بالرغم من تطوره، لذلك فإنك تستطيع أن تميزها على الطريق من بين السيارات الأخرى.

نيسان Z 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار وأبرز العيوب والمميزات 4

وعن تصميم السيارة، فإنها حصلت على واجهة أمامية أنيقة، وهو ما يظهر في غطاء المحرك الطويل والمقصورة القصيرة التي تميز السيارة، مع وجود الشبك الأمامي المستطيلي الذي يوفر الهواء للمحرك بشكل مثالي.

وتأتي المصابيح الأمامية منفصلة عن الشبك، كما أنها مستوحاة من مظهر الأعين البشرية، وتتمتع السيارة بمصابيح أمامية تعمل بتقنية الـ “LED” ذات تعديل تلقائي، فضلا عن الإضاءة النهارية بتقنية الـ “LED”.

فيما انعكس تصميم مصابيح السيارة الأمامية من روح تصميم المصابيح في الجيل الأول (240Z)، بينما استوحت تصميم مصابيح نيسان زد الخلفية من (300Z).

وعن جانبية السيارة، فتظهر نيسان زد باللمسة الفضيّة بجانب خط السقف، والتي تؤكد على خطوط الرؤية الجانبية، وهي تكريماً لتراث نيسان زد الياباني والحرفيّة المطلقة بها.

بالإضافة إلى ذلك، ترتكز السيارة اليابانية على جنوط من السبائك المعدنية جاءت مقاس 19 بوصة.

ومن الخلف، فحصلت السيارة على مصباح توقف من الـ “LED” عالي، فضلا عن مصباح ضباب خلفي، كما تتوفر ألواح حماية من آثار القدمين مع شعار (Z) للعلامة اليابانية.

في حين تواجدت ألواح أمامية وجانبية، مع توفر جناح خلفي بالسيارة، بالإضافة إلى وجود أنبوب عادم مزدوج.

وبالنسبة إلى الهيكل الخارجي للسيارة ومساحات التخزين بها، تجد أن أبعاد سيارة نيسان زد موديل 2024 تأتي على نحو مميز كما هو موضح في الأرقام التالية: وبالنسبة لـ أبعاد نيسان Z موديل 2024، فيمكننا التعبير عنها بالأرقام كما التالي:

طول السيارة:4,380 مم
العرض:1,845 مم
الارتفاع:1,315 مم
طول قاعدة العجلات:2,550 مم
وزن السيارة بدون ركاب:1,647 كجم
نيسان Z 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار وأبرز العيوب والمميزات 13

وأما عن ألوان نيسان Z 2024 الجديدة، فتأتي السيارة بمجموعة مختلفة من الألوان، وتتوفر بعدة خيارات أنيقة لطلاء الهيكل الخارجي، وذلك من أجل مناسبتها مع أذواق المستهلكين.

وتأتي خيارات ألوان السيارة كما التالي:

نيسان Z 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار وأبرز العيوب والمميزات 14

وبالانتقال إلى مواصفات مقصورة نيسان Z 2024، فإن السيارة جاءت مجهزة بمواد ذات جودة حديثة لمواكبة احتياجات الركاب، وهو ما يمكنك ملاحظته من خلال التجهيزات التي تمتعت بها داخلية السيارة اليابانية.

وعلى الرغم من أن السيارة حصلت على بعض التحسينات إلا أن الصانع الياباني حرص على عدم طمس الهوية والملامح في سيارته نيسان زد 2024، مع وجود كافة التدعيمات التي حصلت عليها وتجهيزات أكثر تطوراً، والتي تظهر بوضوح من خلال قمرة القيادة بداخلها.

وعن تصميم السيارة الداخلي فإنها تأتي بمقصورة مميزة بتجهيزاتها في تصميم رياضي مُريح، حيث تتسع السيارة إلى راكبين، مع توفر المقاعد بكسوة من الجلد الفاخر، والتي جاءت تدعم خاصية التدفئة بالسيارة.

نيسان Z 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار وأبرز العيوب والمميزات 17

وجاءت السيارة الكوبيه بعجلة قيادة متعددة الوظائف، بجانب المقاعد الأمامية التي تدعم التعديل الكهربائي من خلال 4 اتجاهات، بالإضافة إلى أن مقعد السائقيمكن رفعه يدوياً، كما توفرت السيارة بمكيف هواء أوتوماتيك.

وتأتي سيارة زد بفرش مقاعد من الجلد بألوان متميزة وأبواب بتشطيبات من الجلد السويدي، مع مقود قابل للضبط اليدوي عمودياً وأفقياً، أما عن مقعد الراكب الأمامي فجاء كهربائيًا ويمكن تحريكه في 4 اتجاهات.

وأما عن تقنيات نيسان Z 2024 في المقصورة بالداخل، فإن الصانع الياباني قام بدعم سيارته بالعديد من التجهيزات المتطورة، وذلك من أجل تعزيز راحة السائق والراكب، وتجهزت السيارة بمجموعة مواد حديثة حتى تواكب الاحتياجات.

  • شاشة المعلومات مقاس 12.3 بوصة.
  • 3 عدادات عرض تناظرية.
  • عدد 2 USB للشحن.
  • شاشة عرض 8 بوصة تعمل باللمس.
  • تدعم نظام آبل كاربلاي و أندرويد أوتو.
  • نظام صوتي من Bose مع 8 مكبرات.
  • مفتاح ذكي مع زر التشغيل وإنذار
  • مفتاح داخلي لصندوق السيارة.
  • منفذ طاقة 12 فولت.
  • تكييف هواء بخاصية التحكم في المناخ.

شاهد أيضاً: فيديو نيسان زد على أرض الواقع

وفي ظل حرص الصانع الياباني على تزويد العديد من مواصفات أمان نيسان Z 2024، لمساعدة السائق والحفاظ على سلامة الركاب بما يتماشى مع امكانيات السيارة الكوبيه، وتأتي السيارة بمجموعة من التجهيزات كما التالي:

  • مكابح مانعة للانغلاق.
  • نظام ثبات إلكتروني.
  • التحكم في قوى الجر.
  • التوزيع الإلكتروني لقوى الكبح.
  • مكابح الطوارئ الذاتية.
  • نظام تثبيت السرعة متكيف.
  • تحذير الخروج عن المسار.
  • مساعد صعود المرتفعات.
  • التحذير من التصادم الأمامي.
  • تنبيهات تفادي التصادم/مراقبة المنطقة العمياء.
  • التحذير من حركة المرور عند الرجوع للخلف.
  • حساسات الركن أمامي/ خلفي.
  • كاميرا رؤية خلفية.

أما فيما يتعلق بمواصفات أداء نيسان Z 2024 في السعودية، وهو أحد أكثر الأمور أهمية في السيارات الرياضية عالية الأداء، فإن السيارة اليابانية تعتمد في قوتها على محرك تيربو مزدوج، والذي جاءت مواصفاته كالتالي:

نوع المحركبنزين توين تيربو
عدد الأسطواناتV6
سعة المحرك3.0 لتر
ناقل الحركةيدوي 6 سرعات \ أوتوماتيكي 9 سرعات
عدد سرعات ناقل الحركة6 أو 9
نظام القيادةدفع خلفي RWD
القوة400 حصان
عزم الدوران475 نيوتن.متر
سعة خزان الوقود62 لتر
نيسان Z 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار وأبرز العيوب والمميزات 25

ويرغب العديد من يهتمون بشراء سيارة نيسان Z بالتعرف على أبرز مميزاتها وعيوبها، وذلك للمساعدة على اتخاذ قرار الشراء بما يناسب احتياجاتهم.

ونقدم لكم مميزات وعيوب نيسان Z 2024 خلال السطور الآتية:

واشتملت مميزات نيسان Z 2024 على عدة أشياء نذكر منها التالي:

  • تتمتع السيارة بتصميم خارجي مميز وشبابي ويجذب الانتباه .
  • توفر العديد من ميزات الأمان والسلامة.
  • تتميز أداء السيارة بالقوة ومتعة القيادة.
  • تتميز نيسان بمعدل تسارع من اعلى المعدلات في فئئتها.
  • مقصورة السيارة مميزة في تصميمها وتتمتع بالعديد من التقنيات.
نيسان Z 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار وأبرز العيوب والمميزات 26

أما عن عيوب نيسان Z 2024 فبالرغم من مميزاتها المتعددة، إلا أنها لم تخلو من العيوب، وجاءت كالتالي:

  • عزل السيارة للضوضاء الخارجية غير قوي مع التسارع العالي.
  • سعر السيارة مبالغًا بعض الشيء بالنسبة إلى لبعض المنافسين بالمملكة.

اقرأ أيضًا: نيسان Z نيسمو 2024 الجديدة تنطلق رسمياً بقوة 420 حصان وتعديلات جمالية حصرية

نيسان Z 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار وأبرز العيوب والمميزات 27

ويمكننا أن ننتقل إلى ما يخص أسعار نيسان Z 2024 في السعودية، حيث تتوفر السيارة الكوبيه اليابانية من خلال فئتين من التجهيزات لدى وكلائها بالمملكة العربية السعودية: شركة بترومين للسيارات، وشركة مناهل العالمية.

ويبدأ سعر نيسان Z 2024 في السعودية من 230,999 ريال سعودي، تشمل قيمة الضريبة المُضافة.

اسم الفئةسعر السيارة
فئة ناقل الحركة اليدوي230,999 ريال سعودي
فئة ناقل الحركة الأوتوماتيكي230,999 ريال سعودي

مع العلم بأن أسعار نيسان Z 2024 التي تم ذكرها جاءت شاملة لقيمة الضريبة المضافة، وفيما يخص أي رسوم أخرى من الممكن أن يتم إضافتها من وكلاء العلامة، كما أن الأسعار المرفقة بتاريخ آخر تحديث في سبتمبر 2023، ومن الأفضل لك التواصل مع الوكيل عند الشراء لمعرفة أحدث الأسعار.

نيسان Z 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار وأبرز العيوب والمميزات 28

أما بالنسبة لـ ضمان نيسان Z فجاءت السيارة بضمان المصنع وكذلك الوكيل، ويتضمن ما يلي:

  • كيلومترات الضمان: 100 ألف كيلومتر.
  • مدة الضمان: 3 سنوات.
نيسان Z 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار وأبرز العيوب والمميزات 29

وتدخل سيارة نيسان Z موديل 2024 في المنافسة مع العديد من السيارات الرياضية عالية الأداء، ومن بين أبرز منافسين نيسان Z 2024 كلا من:

  • تويوتا سوبرا
  • مازدا MX 5 2024
  • بورشه 718 Cayman
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات نيسان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

وبعد التعرف على مواصفات سيارة نيسان Z 2024 وأبرز مميزاتها، يمكننا أن نعطيكم نبذة عن وكيل نيسان في السعودية، وهي شركة بترومين للسيارات و شركة مناهل العالمية، وهما من بين الشركات الرائدة في المملكة كما تعملان في قطاعات مختلفة.

وتحظى شركة نيسان في السعودية بتراث قوي، والذي ما يعود إلى أوائل خمسينات القرن الماضي، وبالتحديد عام 1957 عندما سلمت شركة نيسان أول سيارة من سياراتها إلى المملكة العربية السعودية.

نيسان Z 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار وأبرز العيوب والمميزات 30

وتأسست نيسان العربية السعودية في عام 2015 بصفتها شركة مبيعات وطنية، ثم في عام 2016، عينت شركة نيسان العالمية شركة بترومين نيسان وكيلًا رسميًا لمبيعاتها في المملكة، والتي تقدم كذلك خدمات الصيانة مع فريق من الفنيين المدربين لدى نيسان، فضلا عن قطع نيسان الأصلية بأكثر من 700 نقطة خدمة و 12 صالة عرض في أنحاء المملكة.

فيما قامت شركة نيسان بتعيين شركة مناهل العالمية في 2019 كوكيل رسمي لها في المملكة أيضًا، موسعة بذلك شبكة مبيعاتها في المملكة، مع أكثر من 98 معرض مستقل، كما تتبع شركة مناهل العالمية لمجموعة محمد يوسف ناغي وإخوانه، إلا أنه يرتكز عملها على مبيعات أساطيل السيارات للعملاء من الشركات والجهات الحكومية.

نيسان Z 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار وأبرز العيوب والمميزات 31

وتزامنًا مع ارتفاعات الأسعار في سوق السيارات العالمية والعربية، بات العديد يهتمون بشراء سيارات نيسان مستعملة في السعودية، وهو ما دفع الكثير في الآونة الأخيرة للتوجه إلى سوق السيارات المستعملة.

ويتعين عليك عند القدوم على شراء سيارة نيسان زد مستعملة، فإنه عليك اختيار تطبيقًا يتمتع بالموثوقية، وإليك “تطبيق مستعمل وجديد” وهو أحد أشهر التطبيقات للبيع في المملكة، والذي يتيح لكم مساحات واسعة للبحث داخل المنصّة.

وإذا كنت ترغب في تحميل التطبيق فيمكنك ذلك من خلال الروابط الآتية:

نيسان Z 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار وأبرز العيوب والمميزات 32

صور نيسان Z 2024 بجودة عالية

وإلى هنا، فإننا في «المربع نت» استعرضنا لكم أبرز مواصفات نيسان Z 2024 الجديدة، مع أسعارها المتوفرة لدى الوكيل وكذلك عيوبها ومميزاتها، فضلا عن أبرز المنافسين.

ويمكننا الآن أن نقدم لكم مجموعة من الصور لسيارة نيسان زد 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج:

صور نيسان Z 2024 من الخارج

ومن الوهلة الأولى لخارجية السيارة، تجد أن “Nissan Z 2024” جاءت تتمتع بتصميم مميز في أناقته، وهي كما التالي:

صور نيسان Z 2024 من الداخل

وبالنظر إلى داخلية سيارة “Nissan Z 2024” تجد أن مقصورتها جاءت تتمتع بأبرز التقنيات الحديثة، والتي تأتي على النحو التالي:

وفي الأخير، نكون قد تعرفنا على أبرز تجهيزات نيسان Z 2024 مع استعراض أسعارها في السعودية، والتي تتوفر لدى وكلائها بالمملكة: شركة بترومين للسيارات، وشركة مناهل العالمية.

ومن هنا يمكنكم طرح الأسئلة حول أي سيارة ترغبون في التعرف على تجهيزاتها أو أسعارها، وذلك من خلال ترك أسئلتكم في قسم أسئلة وأجوبة وسوف نوافيـــكم بالرد.

نيسان السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل