المربع نت – تتمتع المملكة العربية السعودية بسوق سيارات نشط، وتتوفر بها مجموعة علامات أوروبية ذات جودة وأداء عالي ومنها سيارات بيجو؛ مما يجعلها تحظى بشعبية كبيرة بين المستهلكين السعوديين، وفي هذه المقالة، نستعرض لكم قائمة مميزة بعنوان “أكثر 10 علامات أوروبية مبيعًا في السعودية عام 2023”، وإليكم تفاصيل تلك القائمة بالأرقام.

بيجو أكثر علامة أوروبية مبيعًا في السعودية عام 2023

علامات أوروبية

بيجو تحتل الصدارة بالأرقام وسيتروين ضمن القائمة.. أكثر 10 علامات أوروبية مبيعاً في السعودية 2023

في بداية المقالة نتحدث عن متصدرة قائمة أكثر 10 علامات أوروبية مبيعًا داخل سوق المملكة العربية السعودية في العام المنصرم 2023؛ وهي العلامة الفرنسية بيجو والتي سجلت معدل مبيعات بلغ 7,288 سيارة، يليها في المركز الثاني بالقائمة العلامة الألمانية مرسيدس بنز والتي سجلت هي الأخرى معدل مبيعات بلغ 4,210 سيارة خلال العام المنصرم.

أما عن المركز الثالث بالقائمة، فقد حصلت عليه العلامة البريطانية لاندروفر بعد ان سجلت معدل مبيعات بلغ 3,083 سيارة، وفي المركز الرابع جاءت الفرنسية رينو بمعدل مبيعات بلغ 2,475 سيارة، وفي المركز الخامس جاءت العلامة الألمانية فولكس فاجن والتي قد سجلت معدل مبيعات بلغ 2,455 سيارة.

بيجو تحتل الصدارة بالأرقام وسيتروين ضمن القائمة.. أكثر 10 علامات أوروبية مبيعاً في السعودية 2023 1

اقرأ أيضًا: السيارات الكورية الأكثر مبيعًا في السعودية عام 2023.. بالأرقام

وعن المركز السادس بالقائمة فقد جاءت العلامة الألمانية أودي بعد أن سجلت معدل مبيعات بلغ 1,404 سيارة، يليها في المركز السابع بالقائمة العلامة الإيطالية فيات والتي سجلت معدل مبيعات بلغ 357 سيارة، وفي المراكز الثلاثة الأخيرة جاءت العلامة الأوروبية التالية:

بيجو تحتل الصدارة بالأرقام وسيتروين ضمن القائمة.. أكثر 10 علامات أوروبية مبيعاً في السعودية 2023 2

  • العلامة الإيطالية مازيراتي، والتي سجلت معدل مبيعات بلغ 98 سيارة.
  • العلامة الفرنسية سيتروين، والتي سجلت معدل مبيعات بلغ 75 سيارة.
  • العلامة البريطانية جاكوار، والتي سجلت معدل مبيعات بلغ 69 سيارة.

المجدوعي وكيل سيارات بيجو في السعودية

بيجو تحتل الصدارة بالأرقام وسيتروين ضمن القائمة.. أكثر 10 علامات أوروبية مبيعاً في السعودية 2023 3

بالحديث العلامة الفرنسية بيجو، نجد أنها تتمتع بشهرة وانتشار واسعة داخل المملكة العربية السعودية، لما تتميز به من أسطول سيارات متنوعة الفئات والأحجام تتناسب مع جميع العملاء، وتتوفر لدى وكيلها في السوق السعودي شركة المجدوعي للسيارات.

وفي منتصف الثمانينات تأسست شركة المجدوعي للسيارات على يد الشيخ علي إبراهيم المجدوعي، بالتحديد في عام 1985 كشركة تابعة لمجموعة المجدوعي، ومنذ تأسيسها؛ تخدم المجدوعي للسيارات عملائها بشكل احترافي في سوق سيارات عالية التنافسية.

بيجو تحتل الصدارة بالأرقام وسيتروين ضمن القائمة.. أكثر 10 علامات أوروبية مبيعاً في السعودية 2023 4

وتعتبر شركة المجدوعي للسيارات من الشركات الرائدة في سوق السيارات في المملكة العربية السعودية وتمثل العديد من العلامات التجارية العالمية ذات السمعة الطيبة والجودة العالية، فضلًا عن سعيها المستمر للاستفادة من أسواق جديدة والبحث عن فرص جديدة مع مجموعة واسعة ومنتجات وخدمات السيارات.

من خلال وكالاتها المتقدمة ومواقعها المميزة، تغطي الشركة شبكة واسعة وتوفر مبيعات وقطع غيار ومراكز صيانة مجهزة بمعدات متقدمة مع فريق عمل محترف مؤهل تأهيلاً عالياً، وتتمثل مهمة المجدوعي للسيارات في تسريع مستويات رضا العملاء من خلال تقديم أعلى جودة للمنتجات والخدمات.

المجدوعي وكيلًا لسيارات سيتروين الفرنسية

بيجو تحتل الصدارة بالأرقام وسيتروين ضمن القائمة.. أكثر 10 علامات أوروبية مبيعاً في السعودية 2023 5
كذلك؛ تندرج العديد من العلامات التجارية للسيارات في قائمة شركة المجدوعي وكيلًا عنها داخل المملكة العربية السعودية، حيث تأتي سيارات العلامة الفرنسية سيتروين ضمن تلك القائمة المميزة من السيارات الأوروبية، التي توفر أسطولًا من السيارات متنوعة الفئات والأحجام وبأسعار تنافسية تتناسب مع جميع العملاء في السوق السعودي.

وبالحديث عن العلامة التجارية ستروين؛ فهي شركة صناعة سيارات فرنسية تأسست نهاية العشرينات من القرن الماضي وبالتحديد في عام 1919 على يد أندريه سيترون، وبعام 1934 رسخت سيارة سيتروين سمعة طيبة لها في مجال تكنولوجيا السيارات المبتكرة، حيث كانت أول من أنتجت سيارة تُنتج بكميات كبيرة مع نظام دفع أمامي وتعليق رباعي مستقل بالإضافة إلى جسم بهيكل أحادي.

بيجو تحتل الصدارة بالأرقام وسيتروين ضمن القائمة.. أكثر 10 علامات أوروبية مبيعاً في السعودية 2023 6

وبمنتصف الخمسينات قدمت ستروين، أول نظام تعليق ذاتي التسوية بالهواء المضغوط في عام 1954، ومن ثم ظهرت السيارة الثورية سيتروين دي إس في عام 1955 كأول سيارة تنتج بكميات كبيرة مع أقراص فرامل حديثة.

كما قدمت الشركة نماذج المصابيح الأمامية الدوارة التي وسعت من مجال الرؤية أمام السيارات في عام 1967، وقد حصلت تلك السيارات على العديد من الجوائز الوطنية والدولية، منها 3 جوائز سيارة العام الأوروبي.

سيارة سيتروين التي تتمتع بتعليق وسائد هيدروليكية بجميع فئاتها؟

بالحديث عن سيارات سيتروين المميزة والمتوفرة داخل المملكة العربية السعودية لدى وكيلها شركة المجدوعي، نجد قائمة مميزة من السيارات، من بينها سيارة سيتروين C5 ايركروس الجديدة، والتي تتميز بأن بجميع فئاتها تأتي مع تعليق وسائد هيدروليكية، وهو نظام تعليق يستخدم وسائد هيدروليكية ممتلئة بسائل بدلًا من نوابض معدنية تقليدية، وتعمل تلك الوسائد على امتصاص الصدمات والاهتزازات من الطريق، ومن مميزاته الآتي:

  • توفر تجربة قيادة أكثر راحة وانسيابية من النوابض المعدنية؛ مما يقلل من التعب والإرهاق في أثناء القيادة.
  • توفر تحكم أفضل في السيارة خاصة في أثناء السير على الطرق الوعرة أو عند المنعطفات.
  • يمكن تعديل ارتفاع السيارة باستخدام تعليق الوسائد الهيدروليكية مما يجعلها مناسبة أكثر لمختلف التضاريس.
  • تعمل الوسائد الهيدروليكية على تقليل الضوضاء من الطريق، وهو أمر يوفر تجربة قيادة أكثر هدوءًا.

مبيعات شركات السيارات في السعودية 2023

  1. تويوتا اليابانية بمعدل مبيعات بلغ 229,268 سيارة.
  2. هيونداي الكورية الجنوبية بمعدل مبيعات بلغ 121,077 سيارة..
  3. نيسان اليابانية بمعدل مبيعات بلغ 50,585 سيارة.
  4. كيا الكورية الجنوبية بمعدل مبيعات بلغ 48,266 سيارة.
  5. ايسوزو بمعدل مبيعات بلغ 47,247 سيارة.
  6. فورد الأمريكية بمعدل مبيعات بلغ 36,841 سيارة.
  7. شانجان الصينية بمعدل مبيعات بلغ 30,684 سيارة.
  8. جيلي الصينية بمعدل مبيعات بلغ 28,251 سيارة.
  9. مازدا بمعدل مبيعات بلغ 26,068 سيارة.
  10. سوزوكي اليابانية بمعدل مبيعات بلغ 25,055 سيارة.

شاهد أيضًا: بيجو 3008 2023 شوف الفئات مع أسعارها بالضريبة #على_السريع

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل