المربع نت – يسأل البعض عن فئات هوندا سيفيك 2024 التي طرحتها الشركة اليابانية، ومع متابعة هذه النقطة فالسيارة مُتوفرة بفئة واحدة، وجاءت بالاعتماد على عدة خصائص تنعكس على عناصر التصميم الخارجي والداخلي، وهي ذات محرك بنزين تيربو مُكون من عدد 4 أسطوانات وبسعة 1.5 لتر، لكي يتم توليد قوة 180 حصان.

ما هي فئات هوندا سيفيك 2024؟

تذهب العلامات التجارية في بعض الأحيان إلى طرح نفس المركبة بأكثر من فئة، وعلى الصعيد الآخر قد تقوم بإنتاج السيارة بالاعتماد على فئة واحدة فقط، ومع متابعة موضوع فئات هوندا سيفيك 2024 فهي مُتاحة بالأسواق عن طريق فئة واحدة ” Sport”.

فئات هوندا سيفيك 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات

تنضم هوندا سيفيك إلى سيارات شركة هوندا وظهرت للمرة الأولى خلال عام 1972، وتُصبح بموديلها الجديد بتصنيف السيدان، ومن المُلاحظ العناية بعناصر التصميم بما جعلها تأخذ الملامح واللمسات الرياضية.

هناك الحرص من البعض على اكتشاف أبرز التجهيزات الموجودة بها، سواء على مستوى خارجية أو مقصورة السيارة، ويُقدم لكم موقع «المربع نت» بالمقالة فئات هوندا سيفيك 2024، مع الإشارة إلى سعر الحصول على المركبة.

كامل مواصفات هوندا سيفيك 2024 فئة Sport

نبدأ تناول فئات هوندا سيفيك 2024 أي الفئة المطروحة بتوسط شعار الصانع الياباني لمُقدمة السيارة، ومع مشاهدة الاستناد إلى الخطوط البارزة بالجانبين وعلى غطاء المحرك، وإذا كان الوقوف من الواجهة الأمامية فيتم العثور على مصابيح بالأمام تتزود بتقنية “LED”، وهذه التقنية السابق ذكرها مُتوفرة أيضاً في مصابيح الضباب بالجهة الأمامية، وتجدر الإشارة إلى أن المصابيح الأمامية تتمتع بإغلاق ذاتي 15 ثانية.

يتضح بذكر فئات هوندا سيفيك 2024 أو الفئة المُتوفرة ” سبورت” أن الأبواب تأخذ الديكور بلون أسود لامع، وهذا اللون يُستخدم في أكثر من موضع بالمركبة.

وعلى سبيل المثال بالنظر إلى السقف فهو أيضاً بلون أسود لامع، وهذا ما ينطبق على نفس النهج بمقابض الأبواب الخارجية، ومن الجهة الخلفية فيتم التوصل إلى الجناح الخلفي، حيث إنه من ضمن عناصر التصميم الخارجي.

فئات هوندا سيفيك 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 5

كيف تبدو هوندا سيفيك 2024 سبورت من الخارج؟

تُعد الإضاءة الأمامية أوتوماتيكية، كما أن هناك ماسحات الأمطار أيضاً بصورة أوتوماتيكية، أما المرآة فهي بقابلية الضبط كهربائياً مع خاصية الإماة وتدعم الطي بصورة كهربائية، وباستكمال بيان خارجية السيارة فالمصابيح بالجهة الخلفية تسير على نفس نهج الجهة الأمامية أي عاملة بتقنية “LED” وعلى أن تكون بعدسات حمراء.

تتزود فئات هوندا سيفيك 2024 أي الفئة المتاحة “سبورت” بصندوق أمتعة برفع ذاتي، كما نشاهد مصابيح الضباب الخلفية، كما يأتي الهوائي على هيئة شكل زعنفة سمكة القرش مع تثبيته بالسقف، وعلى أن يُصبح مخرج العادم مُزدوجاً.

فئات هوندا سيفيك 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 6

هناك الدعم لخاصية الدخول الذكي بدون الاحتياح إلى استخدام المُفتاح، كما من ضمن التقنيات إمكانية القفل بصورة تلقائية عندما يتم الابتعاد عن المركبة.

ومن بين اللمسات المُنعكسة بالتصميم الخارجي العتبة الجانبية وهي مُضيئة، كما أن حافة عتبة الباب فولاذية وبالتحديد من الفولاذ المُقاوم للصدأ.

قد يريد الباحث عن فئات هوندا سيفيك 2024 الوقوف على مقاس العجلات التي ترتكز عليها، وفي هذا المحور ترتكز السيارة على عجلات مقاسها 17 بوصة من الألمنيوم الأسود المصقول.

فئات هوندا سيفيك 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 7

أبعاد هوندا سيفيك 2024 سبورت

  • الطول: 4,677 مم.
  • العرض: 1,802 مم.
  • الارتفاع: 1,415 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,735 مم.
  • الوزن الفارغ للمركبة: 1,362 كجم.
فئات هوندا سيفيك 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 8

اختيارات الألوان في سيارة هوندا سيفيك 2024 سبورت

يُفضل البعض اللون الأبيض على سبيل المثال عندما يتم أخذ قرار شراء مركبة جديدة، وعلى الصعيد الآخر قد يقع اختيار القائم بالشراء على اللون الأسود.

وفي هذا الصدد على الرغم من عدم تعدد فئات هوندا سيفيك 2024 حيث الاعتماد على فئة واحدة، ولكن هناك أكثر من اختيار على مستوى الألوان، ونذكرها مع عرض توضيحي لكيفية ظهور كل لون على النحو التالي:

  • اللون الأبيض اللؤلؤي البلاتيني.
  • اللون الأسود اللؤلؤي الكريستالي.
  • اللون الفضي القمري المعدني.
  • اللون الرمادي المعدني اللامع.
  • اللون الأحمر الميتالك.
  • اللون الأزرق الرياضي اللامع المعدني.
ألوان هوندا سيفيك 2024 الجديدة

ما هو محرك هوندا سيفيك 2024 سبورت؟

تعتمد السيارة على محركها البنزين التيربو الذي يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.5 لتر، ويعمل على توليد قوة 180 حصان وبعزم دوران يبلغ 240 نيوتن. متر، كما يتصل المحرك بناقل حركة تتابعي مُتغير CVT، ويوصل القوة لنظام دفع أمامي للعجلات FWD، مع كفاءة استهلاك الوقود 19.3كم/ لتر، وسعة خزان الوقود 47 لتراً.

شاهد أيضاً فيديو هوندا سيفيك 2022:

مقصورة هوندا سيفيك 2024 سبورت

نتوصل بهذا الجزء إلى المركبة من الداخل، حيث تتسع المقصورة لعدد 5 مقاعد، ومع تتبع المواد التي يتم استخدامها بالمقاعد فهي ذات تغطية من الجلد والشامواه، كما نُلاحظ أن هناك فتحة سقف كهربائية بما يجعل من المتاح دخول الضوء الطبيعي، وذلك عند الحاجة من قِبل الأفراد الجالسين بداخلية السيارة.

نرى في فئات هوندا سيفيك 2024 أي “سبورت” إمكانية تعديل مقعد السائق كهربائياً في 8 اتجاهات، أما مقعد الراكب الأمامي فهو بتعديل يدوياً على نحو 4 اتجاهات مع خاصية تعديل الارتفاع، وإذا تم الاحتياج إلى توفير مساحة تخزين إضافية فيُمكن الاستفادة من قابلية الطي للمقاعد الخلفية بنسبة 60/40، مع تزوديها بمسند للرأس قابلاً للتعديل.

يتم العثور على نوافذ كهربائية بالمقصورة بخاصيتي الفتح والغلق عن بُعد، كما أن فتحة السقف أيضاً بالتحكم عن بُعد ويتم ذلك بالاعتماد على الريموت.

أما مقود المركبة فهو بتغطية من الجلد الناعم، مع مشاهدة مقبض ناقل الحركة الذي يكون مُغطى من الجلد، ورُبما يبحث البعض عن فئات هوندا سيفيك 2024 مع العناية بالكشف عن نظام الترفيه ومكيف الهواء، ونعرض هذه التجهيزات على نحو تفصيلي بالسطور التالية.

فئات هوندا سيفيك 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 11

ما هو نظام ترفيه هوندا سيفيك 2024 فئة Sport؟

نعثر على مكيف هواء بتحكم أوتوماتيك ثنائي المنطقة، وهذا مع فتحة خلفية لمكيف الهواء، وبالوصول إلى النظام الترفيهي فهو من أبرز الأمور التي تتزود بها المركبة، وعلى وجه الخصوص يتوفر في سيارة هوندا سيفيك 2024 شاشة ترفيه ذات مقاس 9 بوصة، والدعم لنظام أبل كار بلاي لاسلكي، ونظام أندرويد أوتو لاسلكي.

هناك أيضاً ضمن خصائص فئات هوندا سيفيك 2024 أي ” فئة سبورت” شاشة عرض العدادات “TFT” ومقاسها 10.2 بوصة مُلونة، وبالإضافة إلى تزويد المقصورة بمنفذ “USB” وشاحن “USB” مع الشاحن اللاسلكي.

فئات هوندا سيفيك 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 12

ومن حيث النظام الصوتي في فئات هوندا سيفيك 2024 أي الفئة المُتوفرة، نشاهد مُضخمات الصوت بالجهة الأمامية والجهة الخلفية، والنظام الصوتي يتكون من عدد 8 سماعات، ويتم العثور على واجهة مُستخدم صوتية، كما تعرض واجهة معلومات السائق عدة أشياء نذكرها بالنقاط التالية:

  • تُصبح واجهة معلومات السائق بشاشة تُراقب انتباه السائق.
  • المؤشرات التقديرية والفورية لمستوى استهلاك الوقود.
  • هناك المؤشر للمسابقة المُتبقية حتى أن ينفذ الوقود.
  • مؤشر لعرض أوضاع القيادة
  • مؤشر لأجل البيانات الخاصة بصيانة المحرك ودورة زيت المحرك.
فئات هوندا سيفيك 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 13

ما هي أنظمة الأمن والحماية في هوندا سيفيك 2024 سبورت؟

  • كاميرا الرؤية الخلفية.
  • نظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات.
  • نظام الحد من مغادرة الطريق.
  • نظام تحذيري بالتصادم الأمامي.
  • نظام تحذيري بالخروج عن المسار.
  • المساعدة في البقاء بالحارة المرورية.
  • وسائد هوائية أمامية مع ستائر هوائية جانبية مع وسائد هوائية جانبية أمامية.
  • نظام مُراقبة الحارة المرورية.
  • نظام المساعدة بثبات السيارة.
  • الفرامل مانعة الانغلاق.
  • توزيع قوة الكبح إلكترونياً.
  • فرامل تخفيف قوة التصادم.
  • مُثبت سرعة متكيف.
  • نظام المتابعة على السرعات المنخفضة.
  • نظام تذكيري بوجود الركاب في المقاعد الخلفية.
  • الفرامل المساعدة بحالات الطوارئ.
  • المساعدة بالانطلاق على المُنحدرات.
فئات هوندا سيفيك 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 14

ما هي أسعار فئات هوندا سيفيك 2024؟

تتواجد العلامة اليابانية في المملكة العربية السعودية عن طريق الوكيل الرسمي ” شركة عبد الله هاشم المحدودة”، حيث يُتاح من خلالها إمكانية الحصول على المركبات الجديدة، وبالحديث عن أسعار فئات هوندا سيفيك 2024 كما سبقت الإشارة فالسيارة بفئة واحدة.

يؤدي اختلاف الفئات إلى عدم التشابه بالأسعار، ولكن عندما يتم توفير فئة واحدة فهذا يعني التوصل إلى سعر واحد، ومن هذا المُنطلق قد يقوم الفرد المُهتم بامتلاك المركبة بإعداد ميزانيته، ونُشير إلى سعر هوندا سيفيك 2024 على النحو التالي:

  • سعر هوندا سيفيك 2024 سبورت هو: 128,685 ريال سعودي، والسعر السابق ذكره يشمل قيمة الضريبة المُضافة، ولكن غير شامل لرسوم التأمين أو التسجيل أو التأمين.

ما هو ضمان فئات هوندا سيفيك 2024؟

  • إن الضمان هو: 5 سنوات أو 150,000 كم.

اقرأ أيضاً: هوندا اكورد 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات

فئات هوندا سيفيك 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 16

مَن هم أبرز منافسين هوندا سيفيك 2024؟

  • سيارة تويوتا كورولا.
  • سيارة هيونداي النترا.
فئات هوندا سيفيك 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 17

ما هي مميزات وعيوب هوندا سيفيك 2024؟

لا يقتصر البحث فقط عن الخصائص التي تتزود بها المركبات، أو الحاجة إلى معرفة فئات هوندا سيفيك 2024، بل يشمل أيضاً الحرص على بيان أوجه القوة أو القصورة بالسيارة، وهذا يُفيد مَن يُخطط لشراء سيارة جديدة، حيث يقوم بإعداد المقارنة بما يساعد في صناعة قراره الشرائي، ونتحدث عن كل جانب على النحو التالي:

فئات هوندا سيفيك 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 18

مُميزات هوندا سيفيك 2024:

إنها قد تُعد مناسبة للأفراد من ذوي الميول بالطابع الرياضي في تصميم السيارات، حيث يغلب عليها هذا الأمر على مستوى عناصر التصميم، كما عمل الصانع الياباني إلى تزوديها بنظام ترفيهي قد يُصبح مُلائماً لاحتياجات البعض، وهذا بتوفر شاشة ترفيه 9 بوصة وشاشة عدادات مُلونة 10.2 بوصة وعدد 8 سماعات.

كما يُضاف إلى مميزات فئات هوندا سيفيك 2024 أي فئة “سبورت”، اعتمادها على محرك تنتج من خلاله قوة 180 حصان، حيث هناك مَن يجعل الأولوية لمواصفات الأداء بما يؤدي للنظر إلى أهمية الوقوف على المحرك المُعتمد عليه وقوته.

محرك هوندا سيفيك 2024 الجديدة

عيوب هوندا سيفيك 2024:

يتبيّن على الرغم من أن المركبة جيدة في العديد من النقاط إلا أن هذا لا يعني عدم التوصل إلى نقاط قد لا تكون مُفضلة بالنسبة للبعض، وهذا يتجلى بوضوح في عدم العثور على تنوع فيما يخص فئات هوندا سيفيك 2024.

حيث إن المركبة كما تناولنا بالمواصفات متاحة بفئة واحدة ” سبورت”، وهذا قد لا يكون مُلائماً بالنسبة لقرارات الشراء التي تعتمد على تنوع الأسعار، أو التنوع على مستوى الخصائص حسب كل فئة، وبالتالي قد يجد المشتري الفئات بسيارات أخرى منافسة.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هوندا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

فئات هوندا سيفيك 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 19

نبذة عن وكيل هوندا في السعودية

تُعتبر شركة عبد الله هاشم المحدودة الوكيل الرسمي للشركة اليابانية في المملكة العربية السعودية، حيث تقوم بتمثيل شركة هوندا موتورز ليمتد اليابانية، وبالتالي هي الموزع الحصري لكل المنتجات ومن بينها الدرجات النارية والبحرية بجانب السيارات وغيرها.

تشمل خدمات الوكيل بالإضافة إلى بيع المركبات ما يتعلق بمرحلة ما بعد البيع، وعلى سبيل المثال لا شك بأن إجراء الصيانة من الخطوات الضرورية بالنسبة لمالكي السيارات، وعلى وجه الخصوص العناية بالصيانة الدورية.

فئات هوندا سيفيك 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 20

يتوفر لدى الوكيل أيضاً قطع الغيار الأصلية، وبذكر إجراء الصيانة قد يُفكر أحدهم بالنظام الكهربائي ومدى أهميته مع الإضاءة، فهما من الأمور الحيوية ضمن الصيانة الدورية للسيارات، وأحد أهم هذه الجوانب هو فحص البطاريات بانتظام، حيث إن البطارية تعتبر شديدة الأهمية للسيارة، مع توفير الطاقة اللازمة لتشغيل المكونات.

يتضمن الفحص تقييم حالة البطارية، وفحص مستوى السوائل فيها، والتأكد من وجود أي علامات على تآكل أو تسريب، وعن طريق فحص البطاريات على نحو مُستمر، يمكن تجنب المفاجآت غير المرغوب فيها وضمان استمرارية تشغيل السيارة بكفاءة.

فئات هوندا سيفيك 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 21

شراء هوندا سيفيك 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

إن أخذ قرار الحصول على سيارات هوندا يبدأ من تحديد حالتها ما بين الجديد والمُستعمل، وبالوقت ذاته يجب المرور بمرحلتي وضع الميزانية المناسبة للقائم بالشراء، مع كتابة قائمة بالمواصفات التي يحتاجها والتي يرى أنها سوف تقوم بتلبية تفضيلاته.

يتضح بعد تحديد الميزانية والاحتياجات، فيبدأ المشتري في عملية البحث عن السيارات المستعملة المتاحة في السوق، وهنا يمكن أن يشمل البحث زيارة مواقع الإنترنت للسيارات المستعملة، وقراءة المراجعات، والاطلاع على الأخبار من معارض السيارات المتوفرة في المُدن على اختلافها.

فئات هوندا سيفيك 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 22

وخلال هذه المرحلة، فيتعين على الشخص المقارنة بين الخيارات المتاحة، ويجب الأخذ في الاعتبار عوامل مثل: العلامة التجارية، والموديل، والسعر، والممشى، وحالة السيارة.

تساعد المقارنة الدقيقة في تحديد السيارة التي تلبي توقعات المشتري بشكل أفضل، ومع متابعة أخبار السيارات ظهرت مركبات العلامة اليابانية بأسعار مُتنوعة حسب كل مركبة على تطبيق مستعمل وجديد، حيث يُشير البائع إلى السعر المطلوب، مع إرفاق البيانات التي تُوضح حالة السيارة المُراد بيعها سواء كانت جديدة أو مستعملة.

شراء هوندا سيفيك 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

صور هوندا سيفيك 2024 الجديدة بجودة عالية

صور هوندا سيفيك 2024 الجديدة من الخارج

صور هوندا سيفيك 2024 الجديدة من الداخل

المصادر

موقع شركة هوندا العالمي

موقع شركة هوندا بالمملكة العربية السعودية

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل