تيسلا سايبرتراك تخسر سباقات التسارع لأول مرة عند مواجهة رام TRX معدلة من هينيسي 1

المربع نت – منذ طرح شاحنة تيسلا سايبرتراك في الخريف الماضي وقد استعرضت الشاحنة عضلاتها في سباقات التسارع أمام بعض أسرع وأقوى السيارات الرياضية في العالم، متفوقة عليهم بسهولة بفضل محركاتها الكهربائية التي توفر عزماً وتسارعاً فورياً من السكون.

ولكن لأول مرة تواجه سايبرتراك خصماً حقيقياً يقوم بإخضاعها.. ونتحدث هنا عن شاحنة رام 1500 TRX، وليست أي نسخة عادية، بل نسخة “ماموث 1000” التي أبدعت في تعديلها شركة هينيسي الشهيرة بتعديلات الأداء العالي لأفضل الموديلات الأمريكية.

تيسلا سايبرتراك تخسر سباقات التسارع لأول مرة عند مواجهة رام TRX معدلة من هينيسي 2

سباق غير متكافئ! 

في الواقع، هذا السباق ليس متكافئاً على الإطلاق في هذه الحالة.. إذ تم اختيار الفئة المتوسطة لتيسلا سايبرتراك، والمزودة بمحركين كهربائيين فقط بقوة 600 حصان وسعر يبدأ من 76 ألف دولار، وليس الفئة الرائدة “سايبربيست” المزودة بثلاثة محركات كهربائية بسعر 93 ألف دولار.

في المقابل، شاحنة هينيسي TRX المعدلة تولد حوالي 1000 حصان ويصل سعرها إلى 152,500 ألف دولار، أي ضعف سعر شاحنة سايبرتراك التي تنافسها في هذا السباق.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو Mammoth-1000-9-1.webp

انتصارات محسومة لهينيسي 

وكما هو متوقع من الاختلاف الضخم في أرقام الأداء، تفوقت شاحنة هينيسي بسهولة على سايبرتراك في جميع السباقات الثلاثة في الفيديو المرفق.. وتميزت شاحنة TRX بشكل خاص بطربها النغمي المحبب من محرك البنزين الهادر.

جدير بالذكر أن شاحنة هينيسي TRX مزودة بمحرك 6.2 لتر 8 سلندر هيلكات معدل مع إضافة سوبرتشارجر 2.65 لتر ونظام حقن عالي التدفق، والنتيجة هي رفع القوة إلى 1026 حصان وعزم الدوران إلى 1313 نيوتن متر، ما يسمح بتسارعها من السكون إلى 100 كم\س خلال 3.2 ثانية فقط.

تيسلا سايبرتراك تخسر سباقات التسارع لأول مرة عند مواجهة رام TRX معدلة من هينيسي 3

المصدر: هينيسي

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة