المربع نت – منذ أشهر، فاجأتنا علامة جينيسيس الفاخرة بإعلانها عن خطط للتوقف عن بيع سيارات البنزين والاكتفاء بالسيارات الكهربائية فقط بحلول 2030، ولكن يبدو الآن أن جينيسيس غيرت حساباتها للمستقبل.

تحديداً، ستتراجع جينيسيس عن خطط التحول لعلامة كهربائية بالكامل في عام 2030، وستضع تركيزاً أكبر على السيارات الهجينة التي تجمع بين محركات الاحتراق الداخلي والأنظمة الكهربائية لتحسين الأداء وصرفية الوقود وخفض الانبعاثات الكربونية.

جينيسيس تتراجع عن قرار التحول إلى علامة كهربائية بالكامل بحلول 2030

هذه المعلومات صادرة من موقع Korean Car Blog المعروف بمصادره الموثوقة داخل العلامات الكورية.. ووضح التقرير أن الشركة الأم هيونداي لاحظت التباطؤ الواضح في مبيعات السيارات الكهربائية حول العالم وخاصة في الولايات المتحدة، مقارنة بالتحسن المستمر في الطلب على السيارات الهجينة.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 2024-genesis-g80-3.jpg

أول إصدارات هجينة قادمة لسيارات جينيسيس 

جدير بالذكر أن جينيسيس حالياً لا تقدم أي سيارة هجينة في مجالها، ووضح التقرير الكوري أن الإدارة ستفكر بشكل جاد في تقديم خيارات هجينة عالية الكفاءة لسيارة G80 سيدان، وسيارة GV70 كروس أوفر متوسطة الحجم كبداية.

وقد تجمع سيارات جينيسيس الهجينة الجديدة بين محركين كهربائيين ومحرك 2.5 لتر، ولكن لا توجد تفاصيل عن أرقام الأداء المتوقعة بعد.

جدير بالذكر أن حصة مبيعات السيارات الكهربائية لمجموعة هيونداي انخفضت من 5.7% إلى 5.3% في الربع الأخير من عام 2023، وفي المقابل ارتفعت حصة مبيعات السيارات الهجينة إلى 10.6%، ما يوضح ويدعم قرار جينيسيس بالتركيز على السيارات الهجينة خلال الأعوام القادمة، بدون التخلي عن طموحاتها الكهربائية. 

المصدر: Korean Car Blog

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات جينيسس الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل