المربع نت – نعلم أن هيونداي تعمل على تطوير شاحنة بيك أب كهربائية جديدة بعد تلميحات متكررة من الشركة خلال العامين الماضيين.. والآن اتضح اسم هذه الشاحنة من ملفات التسجيل التجاري في أستراليا.

وسجلت هيونداي اسم “ايونيك T10” في أستراليا بغرض استخدامه لشاحنة بيك أب جديدة، وهي بالطبع شاحنة كهربائية كما هو واضح من اسم “ايونيك” المخصص لموديلات هيونداي الكهربائية الصافية.

هيونداي تجهز لطرح شاحنات كهربائية جديدة كلياً وهذه أهم المعلومات عنها

بالنسبة رقم “10” في اسم الشاحنة فهو على الأرجح دلالة على أن الشاحنة القادمة ستكون الأكبر حجماً في مجال موديلات ايونيك، مع العلم أن هيونداي تعمل حالياً على تطوير سيارة SUV كاملة الحجم باسم ايونيك 7، ستكون بحجم مماثل لكيا EV9 وكاديلاك اسكاليد IQ الكهربائية.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 2028-Hyundai-Ioniq-T10-Carscoops-3-1024x576-1.webp

وقد تمثل شاحنة هيونداي ايونيك T10 منافسة مباشرة للشاحنات كاملة الحجم مثل فورد F-150 وشيفروليه سلفرادو، مع العلم أن هيونداي سجلت اسماً تجارياً آخر في أستراليا لشاحنة كهربائية أخرى أصغر حجماً باسم ايونيك T7، ربما لمنافسة أمثال فورد رينجر وتويوتا تاكوما، ولكن لا توجد تأكيدات رسمية بعد.

شاحنة كيا الجديدة 

جدير بالذكر أن كيا تعمل هي الأخرى على تطوير شاحنة بيك أب جديدة كلياً باسم “تازمان”، وتابعنا رحلة تطوير هذه الشاحنة على مدار العامين الماضيين مع رصد صور وفيديوهات تجسسية متعددة لها في كوريا، ومن المتوقع انطلاقها لاحقاً هذا العام بمحركات بنزين وديزل مع طرح نسخة كهربائية صافية لها في وقت لاحق.

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل