علامة لانشيا تأمل في استعادة مجدها الأوروبي بموديل "ابسيلون" الكهربائي الجديد 1

المربع نت – لانشيا هي علامة إيطالية عريقة اشتهرت قديماً بسياراتها الرياضية وسيارات السباق الأيقونية التي يتهافت عليها حتى الآن مجمعي السيارات النادرة والكلاسيكية في أوروبا.. وتحتفظ لانشيا بلقب علامة السيارات الأنجح في تاريخ بطولة العالم للراليات، رغم توقفها عن المشاركة منذ عام 1992. 

وقد فقدت لانشيا وهجها وحضورها في السوق الأوروبي على مدار الأعوام الأخيرة واقتصرت مبيعاتها على إيطاليا بعدة موديلات ناجحة محلياً ولكن لا تحمل تشابهات مع الماضي المشوق لسيارات العلامة.

علامة لانشيا تأمل في استعادة مجدها الأوروبي بموديل "ابسيلون" الكهربائي الجديد 2

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%84%D8%A7%D9%86%D8%B3%D9%8A%D8%A7-6.jpg

والآن تسعى لانشيا لاستعادة رونقها وإنعاش مبيعاتها مع الكشف عن أول سيارة كهربائية للعلامة باسم “ابسيلون”، وهي في الواقع أول سيارة جديدة تكشف عنها لانشيا منذ 13 عاماً، وتنوي الشركة تقديم إصدارات هجينة لها بمحركات بنزين لاحقاً.

التركيز الآن على النسخة الكهربائية لموديل ابسيلون، والذي يشارك نفس منصة eCMP مع بيجو 208 الكهربائية، ولكن بتصميم مختلف تماماً في الخارج والداخل.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%84%D8%A7%D9%86%D8%B3%D9%8A%D8%A7-1.jpg

ما الذي يميز لانشيا ابسيلون الجديدة؟ 

وصرحت لانشيا إن تصميم المصابيح الأمامية والخلفية مستوحى من سيارات الرالي الكلاسيكية للعلامة، ومن الواضح أن الشركة بذلت جهداً حقيقياً لتمييز السيارة قدر الإمكان عن منافسيها، مع العلم أن هذه هي نسخة خاصة أكثر إثارة للسيارة، تم تطويرها بالتعاون مع شركة Cassina الإيطالية المصنعة للأثاث، ما يعني أن الفئات العادية قد تكون مختلفة قليلاً في بعض جوانب التصميم.

بالنسبة للمقصورة فنرى نظام الشاشة المزدوجة التي اعتدنا عليها في عدد كبير من السيارات الحديثة هذه الأيام، بحجم 10.25 إنش للنظام الترفيهي ولوحة العدادات، وقررت لانشيا التمسك بالأزرار التقليدية للتحكم في بعض وظائف السيارة مثل إعدادات المناخ، مع شاحن لاسلكي للجوال وتطبيقات أندرويد أوتو وآبل كاربلاي للتكامل مع الجوال.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%84%D8%A7%D9%86%D8%B3%D9%8A%D8%A7-2.jpg

النظام الكهربائي، وأرقام الأداء  

وتستمد لانشيا ابسيلون الجديدة طاقتها من محرك كهربائي أمامي بقوة 154 حصان وعزم دوران 260 نيوتن متر، وهي نفس أرقام بيجو 208 النسخة الكهربائية، وتدعم بطارية السيارة مدى كهربائي 403 كيلومتر لكل شحنة، وكما ذكرنا بالأعلى، ستحصل السيارة على نسخة هجينة لاحقاً.

وستبدأ لانشيا بطرح ابسيلون الجديدة في الأسواق الأوروبية في منتصف 2024، وتنوي الشركة طرح عدة موديلات كهربائية أخرى على مدار العقد الجاري، أبرزهم سيارة فاخرة باسم “جاما” ستنطلق في عام 2026.

المصدر: لانسيا

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة