المربع نت – تستمر علامات هيونداي وكيا بالكشف عن موديلات جديدة مبنية على منصة e-GMP الكهربائية التي حققت نجاحاً ممتازاً في الأسواق العالمية خلال العامين الماضيين، وبالتزامن مع ذلك، بدأت هيونداي وكيا بالتخطيط الجاد للجيل القادم من الموديلات الكهربائية بتكنولوجيا مبتكرة جديدة كلياً.

وتسربت مؤخراً مستندات رسمية من كيا، توضح تخطيط العلامة لطرح موديل رياضي عالي الأداء سيحل محل ستينجر ، باسم EV8 ، ولكن قد يتغير هذا الاسم لاحقاً.

كيا قد تطرح بديل ستينجر في عام 2026 بقوة قد تصل إلى 612 حصان من محركات كهربائية

أهم ما نعرفه عن بديلة ستينجر 

هذه السيدان الرياضية ستكون مبنية على منصة كهربائية جديدة كلياً لمجموعة هيونداي، باسم IMA، وسنرى أول سيارة مبنية على هذه المنصة في عام 2025، وهي جينيسيس GV90 الكهربائية الجديدة، متبوعة بسيارات كهربائية أخرى لكيا وهيونداي.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 2026-Kia-Stinger-Render-2-2048x1448-1.webp

ووضحت البيانات المسربة التي توصل إليها موقع Korean Car Blog أن سيارة كيا EV8 الجديدة التي ستحل محل ستينجر، ستكون مزودة بمحركين كهربائيين بقوة إجمالية 612 حصان للفئة الأعلى في المجال، ما سيجعلها أقوى سيارة كهربائية في مجال كيا حالياً، مع العلم أن EV6 GT الأقوى حالياً تولد 585 حصان.

بجانب الفئة الأكثر قوة لكيا EV8، ستتوفر السيدان كذلك بفئات أرخص سعراً بقوة تبدأ من 218 حصان للفئة الأساسية وتصعد إلى 435 حصان للفئة المتوسطة في المجال.

أضخم بطارية كهربائية في تاريخ كيا 

وستعتمد كيا EV8 الجديدة على بطارية عملاقة 113.2 كيلووات\س، مع العلم أن أكبر سيارة كهربائية لكيا حالياً، EV9، مزودة ببطارية 99.8 كيلووات\س، وستدعم البطارية الجديدة مدى كهربائي صافي يتراوح بين 700 و800 كيلومتر لكل شحنة.

ومن المتوقع بدء إنتاج السيدان الكهربائية الرياضية الجديدة لكيا في عام 2026 في كوريا الجنوبية وسنعلم المزيد عنها قريباً.

المصدر: Korean Car Blog

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل