المربع نت – كرايسلر هي علامة محفوفة بالمخاطر، إذ أشارت تقارير تلو أخرى إلى احتمالية إيقاف العلامة كلياً في ظل تدهور مبيعاتها العالمية وإيقاف معظم موديلاتها، ولكن الشركة الأم ستيلانتس قررت منح كرايسلر فرصة أخيرة لإثبات نفسها في العصر الكهربائي القادم.

وقد أعلنت كرايسلر عن خطط لأن تكون علامة كهربائية بالكامل خلال العقد الجاري، وكشفت مسبقاً عن سيارة كهربائية مملة جداً في تصميمها باسم “ايرفلو” كان المفترض أن تجسد المستقبل الكهربائي للعلامة، ولكن لحسن الحظ قررت إدارة كرايسلر إلغاء مشروع السيارة كلياً وتطوير موديل آخر من الصفر.

كرايسلر تكشف عن سيارة اختبارية غير تقليدية تمهد للمستقبل الكهربائي للعلامة

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%83%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D8%B3%D9%84%D8%B1-4.webp

هل ستنجح كرايسلر في إقناع الجمهور بسيارتها الجديدة؟ 

والآن كشفت كرايسلر عن السيارة الجديدة التي تمثل المستقبل الكهربائي للعلامة، باسم “هالسيون”، وهي سيدان رياضية بأربعة مقاعد، تلفت النظر على الفور بتصميمها الجريء غير التقليدي والمختلف تماماً عن أي سيارة كرايسلر في الماضي.

هل سنرى موديل إنتاجي مبني على هذه السيارة؟ لا نعلم بعد، مع العلم أن أول سيارة كهربائية إنتاجية لكرايسلر ستنطلق في عام 2025 بتصميم الكروس أوفر، وقد تنتقل بعض جوانب التصميم من السيدان للكروس أوفر القادمة.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%83%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D8%B3%D9%84%D8%B1-12.webp

وتبدو سيارة كرايسلر هالسيون الاختبارية أقرب لسيارات السباق بخلوصها الأرضي المنخفض جداً ومقدمتها الفريدة الحادة، مع داخلية تبدو مستقبلية وغير جاهزة للإنتاج، بمقاعد غير عملية ومقود غريب مستطيل، ونتوقع تغيير كل هذه العناصر في حالة طرح السيارة في الأسواق لاحقاً.

تكنولوجيا ثورية ولكن غير واقعية 

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%83%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D8%B3%D9%84%D8%B1-22.webp

وتأتي السيارة بمجموعة من التقنيات الحالمة التي لا نعلم بعد موعد تطبيقها على أرض الواقع، بما يشمل نظام قيادة ذاتية من المستوى الرابع بدون الحاجة لمتابعة الطريق أو وضع اليدين على المقود في معظم الظروف.

كرايسلر جادة حيال طرح عائلة متنوعة من الموديلات الكهربائية بحلول 2028، بما يشمل سيارات كروس أوفر وSUV وسيدان، وسنتابع معكم رحلة تطوير هذه الموديلات وأهم ما يميزها عن منافسيها خلال الأشهر والأعوام القادمة.

المصدر: كرايسلر

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل