استون مارتن فانتاج 2025 فيس ليفت الجديدة تنطلق بقوة 665 حصان 1

المربع نت – استون مارتن فانتاج هي واحدة من أهم وأعرق سيارات العلامة البريطانية إذ تم بيعها في الأسواق لأكثر من سبعة عقود.. وطرحت استون مارتن الجيل الحالي للكوبيه الجذابة في عام 2018، وبعد ستة أعوام في الأسواق، كشفت العلامة عن تحديثات فيس ليفت عميقة للمكونات الميكانيكية.

زيادة مفاجئة في قوة المحرك 

استون مارتن فانتاج 2025 فيس ليفت الجديدة تنطلق بقوة 665 حصان 2

وبدأت استون مارتن بتحسين أداء محرك 4.0 لتر 8 سلندر القادم من مرسيدس ورفع القوة إلى 665 حصان، وهي زيادة ضخمة 153 حصان مقارنة بالموديل السابق، بفضل استخدام شواحن تيربو أكبر حجماً ومبرد زيوت أكبر كذلك ضمن تغييرات أخرى.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 2025-aston-martin-vantage-3.jpg

ويقترن محرك AMG الشهير بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات من ZF، مع إرسال القوة للعجلات الخلفية عبر ترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق.. وتتسارع فانتاج فيس ليفت الجديدة من السكون إلى 96 كم\س خلال 3.4 ثانية فحسب، وتصل لسرعة قصوى 325 كم\س.

تحديثات للشاسيه والمكابح 

كما حدثت استون مارتن شاسيه السيارة لتحسين الثبات والصلابة، مع تحسين أداء نظام التعليق كذلك وتحسين “شعور التوجيه” ضمن لمسات أخرى، الغرض منها توفير درجات أعلى من المتعة أثناء القيادة.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 2025-aston-martin-vantage-5.jpg

ويمكن شراء السيارة بمكابح سيراميكية كربونية لتخفيف وزن السيارة بحوالي 27 كيلوجرام، وذكرت استون مارتن إجراء حزمة تحديثات تقنية واسعة لمعظم برمجيات السيارة وأنظمتها التقنية مثل التحكم في الانطلاق Launch Control، والتحكم في الاحتكاك Traction Control، لتحسين الأداء وشعور الاستجابة.

وستبدأ استون مارتن بتسليم فانتاج فيس ليفت الجديدة في الربع الثاني من 2024 وستكشف عن الأسعار العالمية قريباً.

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة