المربع نت – تمكن احد المحترفين الهاكرز من اختراق سيارة من نوع جيب شيروكي حيث قال: كنت أقود السيارة بسرعة 70ميلا/الساعة وعندما بدأت الثغرة في العمل، وجدت فتحات التهوية تخرج هواء مثلّجا بأقصى درجة لمُبرد السيارة ولم أستطع خفضه حينها، ثم بدأ الراديو في العمل على إحدى محطات الهيب هوب ولم أستطع تغيير المحطّة إلى أخرى.

هذه كانت مقدمة “أندي جرينبرج” المحرر في موقع “Wired” والذي قرر أصدقاؤه من محترفي الحماية والثغرات الأمنية في إشراكه داخل تجربة جديدة لاختراق سيارة جيب شيروكي دون علمه.

“فيديو” شاهد هاكرز محترفين يخترقون سيارة جيب شيروكي ويتحكمون فيها على الطريق

وطلب المبرمج “شارلي ميلر” وصديقه “كريس فالسيك” مختصي الحماية وأمن المعلومات من المحرر “أندي جرينبرج” أن يقوم هو بقيادة سيارة وذكروا له أن هذا فقط اختبار للقيادة ولقدرات السيارة قبل أن تحدث بعض الأشياء الخارجة عن تحكّمه ثم وجد صورتهم تظهر على شاشة السيارة.

ويقول أندي: لقد كانت حركة ذكية من المطورين لإثبات طريقتهم الجديدة في اختراق سيارة جيب شيروكي والتحكّم فيها ولم أستطع حينها التحكّم في الأبواب المغلقة والنوافذ التي تم تعتيمها دون تدخّل من قائد السيارة، والأسوأ أني لم أستطع التحكّم في عجلة القيادة لأجد السيارة تتحرك بنفسها في اتجاه مخالف لمساري.

ويقوم الباحثان الأمنيان ميلر وفالسيك بعملية بحث لنظام جديد لاختراق سيارة جيب شيروكي والتحكّم فيها هوائيا عن بعد باستخدام شبكات الاتصال وذلك بكود تم كتابته من قبل الباحثين وربما سيسبب هذا الكود أزمة كبيرة لصناعة السيارات في الفترة القادمة.

وجدير بالذكر أن هناك حوالي 471 ألف سيارة قابلة للاختراق ومن السهل كسر نظامها، وهذه السيارات موجودة الآن دون حماية كافية لنظامها الداخلي الضعيف الذي يُمكّن المخترق من التحكّم في السيارة وإيقافها في أي وقت.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

التيما 2017 مظيف

قبل يومين
45,000 ريال سعودي
تبوك

مرسيدس بنز S-Class 2017 في المدينة المنورة

قبل يومين
غير محدد
المدينة المنورة

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل يومين
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل