المربع نت – أعلن الحساب الرسمي لوزارة التجارة السعودي، اليوم الإثنين، عن استدعاء 47 مركبة لاند روفر من طراز ” Range Rover / Range Rover Sport ” موديل 2024، لخلل في تثبيت خراطيم الزيت.

اقرأ أيضًا: وزارة التجارة تؤكد إلزام وكلاء السيارات بتوفير جميع قطع الغيار للمستهلكين

“التجارة” تستدعي 47 مركبة لاند روفر لخلل في تثبيت خراطيم الزيت

"التجارة" تستدعي 47 مركبة لاند روفر لخلل في تثبيت خراطيم الزيت 11

ما هو سبب استدعاء مركبات لاند روفر؟

أوضحت الوزارة من خلال إنفوجراف نشرته عبر منصة إكس، أن سبب استدعاء مركبات لاند روفر يعود لوجود خلل في تثبيت خراطيم تبريد الزيت بالمركبة، قد يؤدي إلى انفصالها وتسرب الزيت على الطريق أثناء القيادة مما يشكل خطراً على مرتادي الطريق، ويزيد من احتمالية وقوع حادث.

اقرأ أيضًا: “التجارة”: 3 حالات يحق فيها الحصول على سيارة بديلة

"التجارة" تستدعي 47 مركبة لاند روفر لخلل في تثبيت خراطيم الزيت 12

الإجراء المتبع

دعت “التجارة” ملاك هذه الفئة من مركبات لاند روفر إلى التحقق من شمول رقم هيكل المركبة من خلال موقع ( http://recalls.sa )، ومن ثم التواصل من شركة محمد يوسف ناغي لإجراء الإصلاحات اللازمة مجانًا.

اقرأ أيضًا: “التجارة” توضح حقوق المستهلكين عند صيانة سياراتهم لدى الوكلاء

استدعاءات مركبات لاند روفر 

من الجدير بالذكر، فإن وزارة التجارة كانت قد أعلنت في وقت سابق عن عدة استدعاءات متعددة لطرازات مختلفة لمركبات لاند روفر، ومنها استدعاء 41 مركبة لاند روفر ديفندر موديل 2023، لخلل في تثبيت مقاعد الصف الثالث، مما قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة حال وقوع حادث.

"التجارة" تستدعي 47 مركبة لاند روفر لخلل في تثبيت خراطيم الزيت 13

كما استدعت “التجارة” 964 مركبة لاند روفر “Range Rover” موديل 2023، لخلل في إضاءة الجناح الخلفي بالمركبة، مما قد يؤدي إلى عدم عمل المصابيح الخلفية وأضواء الفرامل وإشارات الانعطاف، الأمر الذي يزيد احتمالية خطر وقوع حوادث. 

"التجارة" تستدعي 47 مركبة لاند روفر لخلل في تثبيت خراطيم الزيت 14

كذلك تم استدعاء 46 مركبة لاند روفر “RANGE ROVER SPORT” موديل 2022، وذلك لخلل بشداد حزام الأمان للمقاعد  الأمامية، مما قد يؤدي إلى عدم عمله بالشكل الصحيح، الأمر الذي يزيد من خطر الإصابة للسائق والراكب الأمامي حال وقوع حادث.

"التجارة" تستدعي 47 مركبة لاند روفر لخلل في تثبيت خراطيم الزيت 15

المصدر

(وزارة التجارة)

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل