انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – من الغريب أن تويوتا كانت شركة السيارات الأكثر مبيعاً في العالم بهامش ضخم خلال 2023 ورغم ذلك المبيعات الكهربائية للعلامة كانت محدودة جداً مقارنة بمنافسيها.

من بين 11.23 مليون سيارة باعتهم تويوتا العام الماضي، أقل من 1% منهم كانت سيارات كهربائية.. ورغم ذلك، تمكنت تويوتا من تحقيق نمو مدهش ومبيعات سنوية غير مسبوقة، في دلالة حاسمة على الشعبية المستمرة لمحركات الاحتراق الداخلي.

تويوتا تعلن عن تطوير محرك بنزين جديد كلياً وتؤكد أن محركات الاحتراق الداخلي صامدة في المستقبل 1

وفي تصريحات أخيرة لرئيس مجلس إدارة تويوتا، أكيو تويودا، عبّر فيها عن رأيه بأن حصة السيارات الكهربائية من المبيعات العالمية لن تتجاوز 30% أبداً بغض النظر عن أي تطورات تكنولوجية والباقي 70% سيكون سيارات بنزين وهايبرد وسيارات هيدروجينية.

وحافظ رئيس مجلس إدارة تويوتا على قناعته القديمة بأن المحركات الهيدروجينية توفر حلولاً محتملة وخيارات بيئية بديلة للسيارات الكهربائية التقليدية.

محرك احتراق داخلي جديد كلياً 

ولم يكتف اكيو تويودا بذلك، بل أعلن كذلك عن تطوير محرك بنزين جديد كلياً بتقنيات مبتكرة بغرض خفض الانبعاثات الكربونية وتحسين الصرفية.. وهو أمر مفاجئ عند الأخذ في الاعتبار أن الأغلبية الساحقة من صانعات السيارات العالمية توقفت عن تطوير محركات احتراق داخلي جديدة.

وفي الواقع، الكثير من العلامات البارزة مثل كرايسلر، بنتلي، كاديلاك، رولزرويس، جينيسيس، فولفو، جاكوار، وغيرهم، أعلنوا عن خطط للتحول إلى علامات كهربائية بالكامل قبل 2030.

مرسيدس من طرفها ستتوقف عن بيع محركات البنزين والديزل في أوروبا بحلول 2030، بينما رفضت بي ام دبليو فكرة التخلي عن محركات الاحتراق الداخلي التقليدية في المستقبل المنظور.

المصدر: Nikkei Asia

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل