انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كتبنا مؤخراً عن قرار مازدا بإيقاف موديل مازدا 6 سيدان بشكل نهائي في السوق الياباني في أبريل القادم بعد إيقاف السيارة كذلك في بريطانيا والولايات المتحدة خلال العامين الماضيين في ظل تركيز مازدا على سيارات الكروس أوفر والـ SUV الأكثر شعبية.

فهل هذه نهاية السيدان الجذابة في باقي الأسواق العالمية؟ لحسن الحظ لا.. إذ صرح متحدث رسمي لمازدا أستراليا أن إنتاج مازدا 6 مستمر للسوق الأسترالي “وبعض الأسواق العالمية الأخرى” بدون ذكر تفاصيل.

بعد إيقاف مازدا 6 في اليابان وأمريكا وبريطانيا، الشركة توضح مصير السيدان في باقي الأسواق

ويبدو أن إنتاج مازدا 6 مستمر في مصنع ياباني ومصنع آخر في فيتنام لهذه الأسواق العالمية المحدودة، ولكن إلى متى سيستمر الوضع على ما هو عليه؟ .. لا توجد تفاصيل بعد.

بعد إيقاف مازدا 6 في اليابان وأمريكا وبريطانيا، الشركة توضح مصير السيدان في باقي الأسواق 1

السيارة بحاجة لتحديثات عميقة 

مازدا 6 هي واحدة من أقدم سيارات السيدان في السوق، إذ طرحت مازدا الجيل الحالي لها في عام 2012، واستلمت تحديثات فيس ليفت خلال 2015 و2018، ولكن يرى البعض أن السيارة تأخرت بشدة مقارنة بأهم منافسيها من تويوتا وهوندا، مع تدشين أجيال جديدة كلياً من تويوتا كامري وهوندا اكورد خلال الأشهر الماضية.

وانتشرت شائعات مؤخراً عن تطوير جيل جديد لمازدا 6 بمحركات 6 سلندر جديدة عالية الأداء ومنصة دفع خلفي، ولكن مازدا من طرفها نفت هذه التقارير في ظل تركيزها على سيارات CX-60 و CX-90 SUV الفاخرة الجديدة.

بعد إيقاف مازدا 6 في اليابان وأمريكا وبريطانيا، الشركة توضح مصير السيدان في باقي الأسواق 2 بعد إيقاف مازدا 6 في اليابان وأمريكا وبريطانيا، الشركة توضح مصير السيدان في باقي الأسواق 3

المصدر: Drive

شاهد أيضاً:

 

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل