المربع نت – شهدت نهايات 2023 إعلان شراكة الوعلان للتجارة مع علامة رينو للسيارات، لتتولى الوعلان مهام الوكيل في المبيعات والخدمات، فما هي استعدادات الوعلان للتوسع وما هي الطرازات القادمة للسوق السعودي؟

صالات العرض ومراكز الخدمة

عقب إعلان الشراكة، كشفت الوعلان عن خطتها خلال 2024: افتتاح 6 صالات عرض و10 مراكز صيانة تتضمن بيع قطع غيار، على أن تتواجد الصالات ومراكز الخدمة في مدن رئيسية.

رينو الوعلان: خطة التوسع في السعودية خلال 2024 والطرازات القادمة للسوق

إحدى جوانب القوة في الوعلان، بصفته وكيلا لعلامات مهمة في السوق السعودي مثل هيونداي وجينيسيس وجيلي، هي قدرته على التطوير في خدمة عملاء رينو، أو كما هو موضح في الخطة؛ “تدريب وتمكين الموظفين على أحدث التقنيات والخدمات المتطورة والمبتكرة وتوفير قطع الغيار لضمان تقديم تجربة مميزة ومثالية للعملاء”.

طرازات جيلي الوعلان 2024

في حدث معرض الرياض للسيارات 2023، المنعقد في ديسمبر الماضي، كشفت الوعلان عن طرح طرازين جديدين، وشوقت إلى طراز ثالث قد يتأخر توفره في السوق السعودي، إليكم أبرز ما قيل عن طرازات رينو الجديدة:

“رينو أركانا” Renault Arkana

رينو الوعلان: خطة التوسع في السعودية خلال 2024 والطرازات القادمة للسوق 7

سيارة SUV كوبيه من الفئة المدمجة بطول 4,568 مم، تتوفر بثلاثة خيارات “إيفولوشين” Evolution ، “تكنو” Techno، و “إسبري ألبين” Esprit Alpine.

تتميز فئة “تكنو” بالمواصفات الداخلية العصرية بما فيها شاشة نظام المعلومات الترفيهي 9.3 بوصة بدعم الاقتران بالهاتف لاسلكيا عبر آبل كاربلاي وأندرويد أوتو. في حين تتميز الفئة الأعلى Esprit Alpine بالتدرج اللوني للجسم الخارجي وجناح ديناميكي وإطارات رياضية.

بالنسبة لمنظومة الحركة فتستمد أركانا القوة من محرك هجين تيربو 4 أسطوانات 1.3 لتر، يولد قوة 155 حصاناً خلال 5,500 دورة في الدقيقة، ويُمكن للسيارة التسارع من 0 إلى 100 كم/ س خلال 9.1 ثانية، وبلوغ سرعة قصوى 205 كم/ س.

“رينو تالينت” Renault Taliant

رينو الوعلان: خطة التوسع في السعودية خلال 2024 والطرازات القادمة للسوق 8

تستخدم رينو تالينت منصة CMF-B المطورة بمجهود مشترك بين رينو نيسان ميتسوبيشي، وهي سيارة شبابية بطول 4,396 مم، وبسعة أمتعة أساسية 528 لتر. ستتوفر بفئتي: “إيفولوشين” Evolution و “تكنو” Techno، وبحسب الفئة يمكن أن تتميز بشاشة 8 بوصة تدعم الاتصال اللاسلكي عبر آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ومكيف هواء أوتوماتيك، ومثبت سرعة.

بالنسبة لمنظومة الحركة فتستمد تالينت القوة من محرك اقتصادي 3 أسطوانات 1.0 لتر تيربو، بقوة 100 حصاناً، وعزم دوران أقصى 160 نيوتن متر، مع ناقل حركة يدوي من 6 سرعات، أو عزم دوران أقصى 142 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيك تتابعي متغير CVT.

رينو ميغان E-Tech

رينو الوعلان: خطة التوسع في السعودية خلال 2024 والطرازات القادمة للسوق 9

رينو ميغان E-Tech لن تتوفر حاليا للبيع بحسب رينو، وهي سيارة كهربائية الغرض منها تجسيد خبرة العلامة في سيارة كهربائية إنتاجية، فجاءت بلغة التصميم “التكنولوجيا الحسية” الجديدة للعلامة، مع العلم أنها سيارة من الفئة تحت المدمجة، بطول 4,200 مم، غير أن داخليتها تنم عن الرحابة مقارنة بمنافسيها. وقد بنيت السيارة على منصة AmpeR Medium التي تحسن من كفاءة استهلاك طاقة السيارة.

وقد صنعت داخلية رينو ميغان E-Tech من مواد معاد تدويرها بنسبة 95%، بما فيها الفرش والديكور البلاستيكي. وبالنسبة لمنظومة الحركة القياسية فتولد 130 حصان، لكن المنظومة الأقوى تولد 220 حصان و 300 نيوتن متر من عزم الدوران، على أن تتوفر مع خيارين للبطارية، 40 كيلوواط ساعة لمدى يصل 300 كم، و 60 كيلوواط ساعة لمدى 470 كم.

وستكون ميغان E-Tech مزودة بتقنية قيادة متقدمة مثل مساعدة السائق النشط، الذي يجمع بين “مثبت السرعة التكيفي”، مع أنظمة “التوقف والانطلاق” و”مساعد الحفاظ على المسار”، ونظام تجنب الاصطدامات، ونظام القيادة على الطرق الوعرة، ومساعد البقاء في المسار، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ لتفادي التصادم الأمامي والخلفي.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات رينو الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Renault Safrane 2012 in Riyadh at a price of 7500 SAR

قبل أسبوعين
7,500 ريال سعودي
الرياض

Renault Fluence 2014 in Riyadh at a price of 18500 SAR

قبل شهرين
18,500 ريال سعودي
الرياض

دودج 2017 في سكاكا بسعر 80 ألف ريال سعودي

قبل ساعة
80,000 ريال سعودي
سكاكا

مازدا CX-5 2015 في البكيرية بسعر 42 ألف ريال سعودي

قبل ساعة
42,000 ريال سعودي
البكيرية

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل