المربع نت – تنضم هيونداي اكسنت 2024 الجديدة إلى قائمة سيارات الصانع الكوري الجنوبي المطروحة في الأسواق، وهي سيارة سيدان تستند إلى مجموعة من المواصفات، مع الوضع بالاعتبار احتمالية اختلاف الخصائص نظراً لوجود أكثر من فئة للسيارة، مع التشابه بالاعتماد على المحرك ذاته بقوة 115 حصان.

نبذة عن هيونداي اكسنت 2024 الجديدة

قامت شركة هيونداي بطرح هذه السيارة لكي تنضم إلى قائمة المركبات من تصنيف السيدان تحت المُدمجة، وبالعودة إلى تاريخها فكان الظهور الأول خلال طرح الجيل الخاص بعام 1995، وكان في هذا الوقت باعتماد المركبة على محركها المُكون من عدد 4 أسطوانات وبسعة 1.5 لتر، مع طرح اختيارين لناقل الحركة ما بين اليدوي المُكون من 5 سرعات، والأوتوماتيكي من 4 سرعات.

هيونداي اكسنت 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة

حدث التطوير على الجيل الذي جاء بعد السابق ذكره خلال عام 1996، ومن أبرز الأشياء الحديثة ما يتعلق بالاستناد لمحرك سعته 1.6 لتر، مع الارتكاز على عجلات مقاسها 14 بوصة.

وبالوصول إلى هيونداي اكسنت 2024 الجديدة فهي بمجموعة من التجهيزات التي تنعكس على داخلية وخارجية السيارة، ويكشف لكم موقع «المربع نت» بهذه المقالة، عن أبرز المواصفات مع الأسعار.

ما هي مواصفات خارجية هيونداي اكسنت 2024 الجديدة؟

نبدأ الحديث مع التصميم الخارجي في المركبة التي تأتي من توقيع الشركة الكورية الجنوبية، حيث هناك الاستخدام للشبك الأمامي مع تطعيمات كرومية، وبالإضافة إلى عنصر الخطوط البارزة على غطاء محرك هيونداي اكسنت 2024 الجديدة.

تُصبح المصابيح بجهة الأمام عاملة بتقنية “LED”، وبالانتقال للجهة الجانبية فالمرآة تدعم الضبط على نحو كهربائي، كما تحتوي على إشارات الانعطاف، مع الوضع بالاعتبار احتمالية اختلاف التجهيزات حسب الفئة التي يقع عليها الاختيار.

تكون ميزة الطي الكهربائي غير قياسية، أي لا تتزود بها كافة فئات هيونداي اكسنت 2024 الجديدة، ومن حيث الباب الخلفي فيكون مع إنارة وقد يسأل أحدهم عن أبعاد المركبة خلال البحث عنها، ونذكر لكم أبعاد السيارة على النحو التالي:

ما هي أبعاد هيونداي اكسنت 2024 الجديدة؟

  1. الطول: 4,535 مم.
  2. العرض: 1,765 مم.
  3. الارتفاع: 1,475 مم.
  4. طول قاعدة العجلات: 2,670 مم.

ما هي ألوان هيونداي اكسنت 2024 الجديدة؟

قد تتوفر المصابيح النهارية العادية أو العاملة بتقنية “LED”، وهذا يتحقق وفقاً لعنصر الفئة التي يختارها المُخطط للشراء، ومن ضمن الاختلافات أيضاً ما يتعلق بمقاسات العجلات التي ترتكز عليها هيونداي اكسنت 2024 الجديدة، وعلى وجه التحديد ما بين اختيار للارتكاز السيارة على عجلات 15 بوصة، أو الاختيار الآخر 16 بوصة.

توجد جنوط بمقاس 16 بوصة خاصة للفئة العُليا وهي ” فئة Premium”، ومن ضمن الأمور التي قد تختلف ألوان هيونداي اكسنت 2024 الجديدة، وعلى سبيل المثال فمن الألوان المتاحة اللون الأسود، وبجانب اللون الأبيض، واللون الرمادي، ونُرفق لكم مجموعة مُتنوعة تظهر بها الألوان على النحو التالي:

ما هي مواصفات داخلية هيونداي اكسنت 2024 الجديدة؟

تدعم المركبة نظام الدخول بدون مُفتاح، وينطبق جانب الاختلافات أيضاً على مستوى المقصورة، وإذا كانت هناك رغبة في الكشف عن الأشياء غير القياسية، أي التي يرتبط وجودها بعنصر الفئة الواقع عليها الاختيار، حاملات الأكواب بسنادة اليد الخلفية، وبالإضافة إلى المواد المُستخدمة في تجهيز المقاعد، فقد يتم العثور على هيونداي اكسنت 2024 الجديدة بمقاعد بتغطية من الجلد، أو بكسوة من القماش.

إن ميزة تهوئة المقاعد الأمامية أيضاً ليست قياسية، مع الوضع بالاعتبار أن المركبة تتسع لعدد 5 ركاب بوجود فتحة سقف قد تتوفر وفقاً للفئة، وإذا كانت موجودة فهي تعزز من الأجواء بما يسمح للضوء الطبيعي الدخول للسيارة.

تصميم هيونداي اكسنت 2024 الجديدة الداخلي

إن النوافذ بالمركبة ذات ضبط كهربائي، وفي حالة الحاجة إلى توفير مساحة تخزين إضافية فيكون من المتاح القيام بطي المقاعد الخلفية، بما يُفيد عند حالات التخزين، وتنضم الإضاءة الداخلية المحيطية لقائمة أوجه عدم التشابه، وعلى وجه التحديد فهي مُتوفرة بالفئة العُليا فقط.

يندرج مكيف الهواء أيضاً تحت قائمة الاختلافات، ولذلك فالأسعار ليست واحدة وكلما توجهنا ناحية الفئات الأعلى فالسعر يرتفع، ومن هذا المُنطلق يتغير مكيف الهواء في هيونداي اكسنت 2024 الجديدة، ما بين اليدوي أو الأوتوماتيكي، ونتحدث حول نظام الترفيه في الفقرة التالية.

ما هي تقنيات داخلية هيونداي اكسنت 2024 الجديدة؟

تتزود المركبة بشاشة تتخصص في عرض النظام الترفيهي ومقاسها 8 بوصة وبدعم لنظامي Apple CarPlay، و Android Auto، وبخاصية البلوتوث لتوصيل الجوالات، أما النظام الصوتي فهو مع سماعات للجهة الأمامية والجهة الخلفية كتجهيز قياسي، ولكن بالانتقال للتجهيزات الاختيارية فهي تنطبق في سماعات الإيقاع “التويتر”.

يتوفر بشكل اختياري حسب الفئة الشاحن اللاسلكي لكي يُستخدم مع الأجهزة المُتوافقة، أما شاشة معلومات السائق فهي ذات مقاس 4.2 بوصة أو 3.5 بوصة حسب الفئة، مع العثور على منفذ “USB” لجهة الأمام مع منفذي “USB” للجهة الخلفية.

شاهد أيضاً فيديو سيارة هيونداي اكسنت 2024:

ما هي مواصفات أمان هيونداي اكسنت 2024 الجديدة؟

  • نظام الثبات الإلكتروني.
  • نظام الفرامل مانعة الانغلاق.
  • نظام كمُثبت لمقاعد الأطفال ” ISOFIX”.
  • وسادتان هوائيتان بالجهة الأمامية بشأن السائق والراكب
  • نظام لمنع رجوع المركبة عند الانطلاق بالمرتفعات
  • مساعد من أجل تحديد السرعة القصوى
  • كاميرا من أجل الرؤية الخلفية
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات

ما هي مواصفات محرك هيونداي اكسنت 2024 الجديدة؟

إن هيونداي اكسنت 2024 بمحرك بنزين يتكون من عدد 4 أسطوانات وبسعة 1.5 لتر، وتنتج من خلاله قوة 115 حصان، وبعزم دوران 144 نيوتن. متر، وعلى أن يتصل محركها بناقل حركة من تتابعي مُتغير “CVT”، وبهذه الحالة توصل القوة بنظام دفع أمامي للعجلات “FWD”، مع سعة خزان الوقود 43 لتراً، وكفاءة استهلاك وقود 18.9 كم/ لتر.

ما هي مميزات وعيوب هيونداي اكسنت 2024 الجديدة؟

المميزات: تأتي باختيارات مُتنوعة للفئات بما يجعل هناك البدائل أمام الأشخاص من حيث صناعة القرار الشرائي حسب الميزانية، كما أن الأداء قد يُصبح مناسباً لاحتياجات البعض من مُفضلي مركبات السيدان تحت المُدمجة، وهذا عبر محركها بقوة 115 حصان وعزم الدوران 144 نيوتن. متر.

العيوب: نظام الترفيه قد يتوفر بشكل أفضل عند المقارنة مع المنافسين، ومن المعروف أن نظام الترفيه يقع ضمن اهتمامات فئة ليست بالقليلة، ولذلك عند أخذ قرار الشراء تحدث المقارنة لوقوع الاختيار على أفضل بديل.

اقرأ أيضاً: صور هيونداي كونا 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة

ما هي أسعار هيونداي اكسنت 2024 الجديدة؟

نتوصل بهذه الفقرة إلى محور السعر، وعلى وجه التحديد فالمركبة بأكثر من فئة بما يجعل التجهيزات والأسعار ليست واحدة، وبوجه عام تتوفر كافة مركبات الشركة الكورية الجنوبية عن طريق الوكلاء المُعتمدين بالمملكة العربية السعودية وهم: شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وشركة الوعلان للتجارة، وشركة المجدوعي للسيارات، ونذكر أسعار هيونداي اكسنت 2024 الجديدة على النحو التالي:

  1. فئة Fleet تأتي بسعر: 69,255 ريال سعودي، بما يشمل قيمة الضريبة المضافة.
  2. فئة Smart تأتي بسعر: 72,935 ريال سعودي، بما يشمل قيمة الضريبة المضافة.
  3. فئة Smart مميز تأتي بسعر: 74,085 ريال سعودي، بما يشمل قيمة الضريبة المضافة.
  4. فئة Comfort تأتي بسعر: 79,835 ريال سعودي، بما يشمل قيمة الضريبة المضافة.
  5. فئة Premium تأتي بسعر: 87,885 ريال سعودي، بما يشمل قيمة الضريبة المضافة.

ضمان هيونداي اكسنت 2024 الجديدة

  • تأتي المركبة مع ضمان 100,000كم ومدة ضمان خمس سنوات.

مَن هم أهم منافسين هيونداي اكسنت 2024 الجديدة؟

تنتمي السيارة إلى سيارات السيدان تحت المُدمجة، ولذلك تتنافس مغ غيرها من إنتاج العلامات التجارية الأخرى، وعلى سبيل المثال بالنظر إلى علامة نيسان اليابانية فنجد هيونداي اكسنت 2024 الجديدة تتنافس مع نيسان صني 2024 وبالوقت ذاته هناك المركبات الأخرى، ومن أبرز المنافسين تويوتا يارس والتي تمكنت من حصد مبيعات كبيرة في سوق السيارات السعودي.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هيونداي - الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

نبذة عن وكلاء شركة هيونداي في السعودية

يكون اقتناء سيارات الشركة الكورية الجنوبية بواسطة الوكلاء الرسميين وهم: شركة المجدوعي للسيارات، وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وشركة الوعلان للتجارة، وبالوقت ذاته إذا وقع الاختيار على قطع الغيار الأصلية فهي التي تتوفر من خلال الوكلاء للعلامات التجارية، مع قابلية إتمام عمليات الصيانة من خلالهم عبر التواصل وتحديد الخدمة المطلوبة.

شراء هيونداي اكسنت 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

يقع الاختيار في الكثير من الأحيان على شراء سيارات هيونداي سواء وهي بحالة مُستعملة أو جديدة، وبالوقت الحالي أصبح التوصل إلى مالكي المركبات من الأشياء السهلة، وهذا عن طريق الاعتماد على البحث الإلكتروني باستخدام التطبيقات والمواقع المُختلفة.

يتم التحدث مع المالك والسؤال عن السعر المطلوب حسب كل سيارة، ومن التطبيقات المساعدة في هذه النقطة تطبيق مستعمل وجديد، فيُعرض من خلاله هيونداي اكسنت 2024 وغيرها من المركبات.

شراء هيونداي اكسنت 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

صور هيونداي اكسنت 2024 الجديدة بجودة عالية

صور هيونداي اكسنت 2024 الجديدة من الخارج

صور هيونداي اكسنت 2024 الجديدة من الداخل

المصادر

هيونداي شركة المجدوعي للسيارات

هيونداي شركة محمد يوسف ناغي للسيارات

هيونداي شركة الوعلان للتجارة

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Hyundai Accent 2018 in AL Madinah AL Munawwarah at a price of 43 thousands SAR

قبل 3 أسابيع
43,000 ريال سعودي
المدينة المنورة

Hyundai H1 2018 in Riyadh at a price of 65 thousands SAR

قبل 3 أشهر
65,000 ريال سعودي
الرياض

امبالا 2016 للبيع أو للبدل

قبل 22 ساعة
1 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل