المربع نت – كشفت فورد عن نسخة جديدة مثيرة للاهتمام لشاحنة F-150 لايتنينج باسم Switchgear، ويمكن اعتبارها نسخة رابتر للموديل الكهربائي، بتعديلات خاصة للتضاريس الوعرة.

ما الذي يميزها؟ 

فورد F-150 لايتنينج الكهربائية تحصل على إصدار عضلي جديد للتضاريس الوعرة

هذه الشاحنة اختبارية للوقت الحالي، وتلفت الأنظار بإطاراتها الضخمة التي يصل قياسها إلى 37 إنش، مع جنوط 18 إنش، ورفارف كبيرة وتعديلات أخرى متعددة لتعزيز إمكانات القيادة على الدروب غير المستوية.

فورد F-150 لايتنينج الكهربائية تحصل على إصدار عضلي جديد للتضاريس الوعرة 1

وقفز الخلوص الأرضي للشاحنة الكهربائية إلى 13.5 إنش، كما استخدمت فورد مواد كربونية خفيفة الوزن لبناء المصدات وبعض الألواح الخارجية لتخفيف وزن الشاحنة وتحسين رشاقتها على الطرق.

التعديلات الداخلية محدودة وتشمل مقاعد ريكارو رياضية جديدة وبعض اللمسات الجمالية الجديدة هنا وهناك، وبالنسبة للمحركات فلا توجد تغييرات هنا، إذ تستمر الشاحنة بمحركين كهربائيين بقوة 580 حصان وعزم دوران 1050 نيوتن متر مع نفس بطارية 131 كيلوات\س في الموديل الأصلي ونفس المدى الكهربائي.

فورد F-150 لايتنينج الكهربائية تحصل على إصدار عضلي جديد للتضاريس الوعرة 2

هل لها مستقبل واقعي؟

إذن هل سنرى موديل إنتاجي مبني على هذه الشاحنة الاختبارية قريباً؟ .. للأسف يبدو أن فورد غير متحمسة لهذه الفكرة للوقت الحالي، مع تصريح المدير التنفيذي جيم فارلي إن الشاحنة تم تصميمها لـ “توليد محتوى رقمي وللتسلية فقط”، ولكن من يدري، قد تغير فورد رأيها لاحقاً.

فورد F-150 لايتنينج الكهربائية تحصل على إصدار عضلي جديد للتضاريس الوعرة 3 فورد F-150 لايتنينج الكهربائية تحصل على إصدار عضلي جديد للتضاريس الوعرة 4 فورد F-150 لايتنينج الكهربائية تحصل على إصدار عضلي جديد للتضاريس الوعرة 5 فورد F-150 لايتنينج الكهربائية تحصل على إصدار عضلي جديد للتضاريس الوعرة 6  فورد F-150 لايتنينج الكهربائية تحصل على إصدار عضلي جديد للتضاريس الوعرة 7 فورد F-150 لايتنينج الكهربائية تحصل على إصدار عضلي جديد للتضاريس الوعرة 8 فورد F-150 لايتنينج الكهربائية تحصل على إصدار عضلي جديد للتضاريس الوعرة 9

شاهد أيضاً:

#فورد الناغي

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل