نيسان ستوقف إنتاج سيارة اكس تريل في أمريكا بعد خلافات مع الموردين الأمريكيين حول الأسعار 1

المربع نت – صدرت تقارير مفاجئة بعض الشيء بأن نيسان تنوي إيقاف إنتاج سيارة اكس تريل في أمريكا قريباً، مع العلم أن السيارة معروفة هناك باسم “روج”.

التقارير مفاجئة لأن اكس تريل هي السيارة الأعلى مبيعاً لنيسان في السوق الأمريكي، وهي حجر الأساس للعلامة، فما القصة هنا؟

نيسان ستوقف إنتاج سيارة اكس تريل في أمريكا بعد خلافات مع الموردين الأمريكيين حول الأسعار 2

وفق هذه التقارير، ستقوم نيسان بنقل عمليات إنتاج اكس تريل\روج في جيلها الجديد القادم في 2026 إلى اليابان، والسبب هو التكلفة المرتفعة للغاية للموردين الأمريكيين مقارنة بالموردين اليابانيين.

نيسان ستوقف إنتاج سيارة اكس تريل في أمريكا بعد خلافات مع الموردين الأمريكيين حول الأسعار 3

خلافات حول الأسعار بين نيسان والموردين الأمريكيين 

وأشارت مصادر مجلة Automotive News إلى أن نيسان طلبت من الموردين الأمريكيين خفض أسعار قطع ومكونات السيارات بـ 20-30%، وهو طلب تم رفضه مراراً وتكراراً، مع العلم أن نفس هذه القطع متوفرة من الموردين اليابانيين بسعر أقل بـ 20%.

وتقوم نيسان حالياً ببناء سيارة اكس تريل\روج في مصنعها بولاية تينيسي، بجانب عدة موديلات محورية أخرى مثل باثفايندر ومورانو وليف الكهربائية وانفينيتي QX60، كما تكفل المصنع بإنتاج موديل ماكسيما حتى توقف إنتاجه في السوق الأمريكي العام الماضي.

توقف إنتاج اكس تريل\روج في المصنع الأمريكي سيمثل ضربة موجعة له وللعاملين فيه، إذ تمثّل سيارة اكس تريل وحدها 40% من إنتاجية المصنع، مع العلم أن نيسان ستوقف إنتاج موديل ليف كذلك في عام 2025 مع خطط لبناء الجيل الجديد للسيارة في اليابان.

نيسان ستوقف إنتاج سيارة اكس تريل في أمريكا بعد خلافات مع الموردين الأمريكيين حول الأسعار 4 نيسان ستوقف إنتاج سيارة اكس تريل في أمريكا بعد خلافات مع الموردين الأمريكيين حول الأسعار 5 نيسان ستوقف إنتاج سيارة اكس تريل في أمريكا بعد خلافات مع الموردين الأمريكيين حول الأسعار 6  نيسان ستوقف إنتاج سيارة اكس تريل في أمريكا بعد خلافات مع الموردين الأمريكيين حول الأسعار 7

المصدر: Automotive News

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات نيسان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة