مازدا توقف إنتاج موديل مازدا 6 في اليابان بعد 22 عاماً في السوق 1

المربع نت – ستقوم مازدا للأسف بإيقاف سيارة مازدا 6 سيدان بشكل نهائي في اليابان، مع توقف الإنتاج في المصانع اليابانية في منتصف أبريل بعد 22 عاماً في السوق.

وطرحت مازدا الجيل الحالي من مازدا 6 في عام 2012 بتصميم السيدان والواجن.. وقررت مازدا إيقاف السيارة في أمريكا خلال 2021، مع إيقافها في بريطانيا خلال 2023، والآن سيتم إيقافها في اليابان.

مازدا توقف إنتاج موديل مازدا 6 في اليابان بعد 22 عاماً في السوق 2

ولا تنوي مازدا طرح سيدان بديلة لموديل مازدا 6 للوقت الحالي، في ظل تركيز العلامة اليابانية على سيارات الكروس أوفر والـ SUV الفاخرة الجديدة مثل CX-90 و CX-60 وغيرهما، بالإضافة لانشغال مازدا بخططها الكهربائية للعقد القادم.

مازدا توقف إنتاج موديل مازدا 6 في اليابان بعد 22 عاماً في السوق 3

هل سنرى جيلاً جديداً لمازدا 6؟ 

وانتشرت شائعات خلال العامين الماضيين عن انتقال مازدا 6 لجيل جديد مزود بمنصة الدفع الخلفي الجديدة للعلامة مع محركات 6 سلندر جديدة عالية الكفاءة والأداء، ولكن مازدا من طرفها نفت هذه الشائعات بشكل صارم في بداية 2022.

ولكن مجلة بيست كار اليابانية أشارت إلى أن مازدا ربما قد غيرت نظرتها لمازدا 6، وقد تقرر إعادة إحياءها قريباً في جيل جديد بعد النجاح الممتاز لسيارات CX-90 و CX-60.

جدير بالذكر أن إنتاج مازدا 6 مستمر في بعض المصانع العالمية خارج اليابان للوقت الحالي ولكن مع إيقاف خطوط الإنتاج في السوق الياباني المحلي، نتوقع قيام مازدا بخطوة مماثلة في باقي الأسواق قريباً.

مازدا توقف إنتاج موديل مازدا 6 في اليابان بعد 22 عاماً في السوق 4 مازدا توقف إنتاج موديل مازدا 6 في اليابان بعد 22 عاماً في السوق 5  مازدا توقف إنتاج موديل مازدا 6 في اليابان بعد 22 عاماً في السوق 6 مازدا توقف إنتاج موديل مازدا 6 في اليابان بعد 22 عاماً في السوق 7 مازدا توقف إنتاج موديل مازدا 6 في اليابان بعد 22 عاماً في السوق 8

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة